توقيت القاهرة المحلي 15:45:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط أنباء عن استهداف طائرات الأباتشي في مطار العريش

وفاة شرطي متأثراً بجراح أصيب بها في هجمات مسلحة شمال سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفاة شرطي متأثراً بجراح أصيب بها في هجمات مسلحة شمال سيناء

مطار العريش الدولي
العريش - يسري محمد

قالت مصادر طبية مصرية أن شرطياً يدعى السيد محمد أحمد من قوة مديرية أمن شمال سيناء توفي السبت متأثراً بإصابته بطلق ناري إثر قيام مسلحين بالهجوم على قسم شرطة الشيخ زويد في السابع عشر من يوليو/تموز الجاري.   ونعت وزارة الداخلية شهداء الواجب، وتدعو الله العزيز القدير أن يشفي المصابين, وتؤكد الوزارة إصرار وعزيمة أبنائها من ضباط وأفراد, ومجندين, وعاملين مدنيين على مواصلة التضحيات من أجل رفعة الوطن واستعادة الأمن ومواجهة قوى التطرف الفكرى بكل حسمٍ وحزم على النحو الذى يكفل للوطن استقراره.
  من ناحية أخرى قالت مصادر أمنية وشهود عيان "إن مسلحين استهدفوا فجر السبت مطار العريش الدولي، حيث تتمركز طائرات الاباتشي التي تشارك في العمليات بسيناء، وقاموا بإطلاق الرصاص على الجنود المتمركزين حول المطار".وقالت سلطات المطار "إن قذيفة صاروخية كانت تستهدف نقطة تفتيش للجيش، سقطت قرب مستشفى "الشيخ زويد"، بالإضافة إلى قذيقة أخرى سقطت قرب معسكر تابع لقوات الجيش في منطقة "الساحة الرياضية" في رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة، وأحدثت القذيفتان دويين هائلين".
  وسمع قبل قليل صوت طلقات نارية حول نقاط تفتيش للجيش في رفح والعريش والشيخ زويد، قالت المصادر الأمنية "إنها طلقات تحذيرية تحسباً لتعرض النقاط لأية هجمات مسلحة". كذلك قالت مصادر أمنية في مدينة الشيخ زويد شمال سيناء، إن مسلحين مجهولين قاموا بالهجوم على عدد من الحواجز والمقرات الأمنية في مدينة الشيخ زويد مساء الجمعة، بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وهي نقطة تأمين مستشفى الشيخ زويد وكمين في مدخل حي الكوثر وكمين أبوطويلة وقسم شرطة الشيخ زويد وكمين بجوار مبنى الضرائب العقارية في الشيخ زويد، وقد بادلتهم العناصر الأمنية الاشتباكات المسلحة".
  وأضافت المصادر الأمنية "أن مسلحين استولوا على سيارة إسعاف كانت قد وصلت إلى موقع الأحداث في مدينة الشيخ زويد، واستقلوها وقاموا باطلاق 4 قذائف "ار بي جي" على القسم"، مشيرين إلى أن عملية إطلاق النيران على كمائن للجيش في الشيخ زويد بدأت مع وقت الإفطار، فيما احترقت محطة تموين سيارات في مدخل حي الكوثر نتيجة سقوط قذيفة "ار بي جي" عليها، و امتدت النيران إلى عنان السماء كما طالت النيران مبنى الضرائب العقارية" .
وقال مصدر طبي أن الهجمات أسفرت عن وفاة مواطن من مدينة رفح، تصادف وجوده في الشيخ زويد ويدعى أسامة إبرهيم حميدان 25 عاماً، وقد تم نقل الجثة إلى براد مستشفى العريش العام، كما أدت الاشتباكات إلى اصابة ضابط وأربعة مجندين في القوات المسلحة، وهم عبدالرحمن محمد على 24 عاماً مصاب بشظايا متفرقة بالجسم ، وائل خلف عميرة 22 عاما مصاب بشظايا متفرقة بالجسم، محمد علي عبدالله 26 عاماً مصاب بطلق ناري بالركبة اليسرى، محمد أكرم رمضان السيد 22 عاماً مصاب بنزيف من الأنف وبالبطن وكدمات بالوجه، محمد جمال حسين كامل 21 عاما كدمة بالوجه ونزيف داخلي في البطن، و قد تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكري.
وقال شهود عيان إن مدينة الشيخ زويد تحولت إلى ما يشبه حرب شوارع، حيث اعتلى المسلحون أسطح العمارات وهاجموا مراكز الجيش بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وتم إطلاق قذيفة "آر بى جى" على مدرعة كانت متوقفه بموقع الكوثر، مما أسفر عن تدميرها بالكامل وتصاعدت منها سحب الدخان. وأكد أحد الأئمة بحي الكوثر في الشيخ زويد بأنه من شدة القصف والطلقات النارية أدى المصلون صلاة العشاء في المسجد وحوصروا لفترة، وتم حثهم على الإنصراف وآداء صلاة القيام في المنازل خشية على أرواحهم.
  من ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية مساء الجمعة أنه تم نقل ثلاثة مصابين من ضمن ستة عسكريين قد أصيبوا في حادث اصطدام جيب عسكرى بشجرة في الشارع العام في رفح من مستشفى العريش العسكرى إلى مطار المدينة لنقلهم إلى القاهرة لتلقى العلاج لخطورة حالاتهم وهم ملازم أول / عمرو دسوقى السيد 25 عاماً ومصاب بكسر مفتت بالجمجمة وكسر بالفخذ الأيمن، جندي / حسين علي عبدالرازق22 عاماً نزيف بالمخ وغيبوبة عميقة، والجندى/ محمد عبدالغني عبدالرازق 21 عاماً ومصاب بنزيف في المخ وغيبوبة عميقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة شرطي متأثراً بجراح أصيب بها في هجمات مسلحة شمال سيناء وفاة شرطي متأثراً بجراح أصيب بها في هجمات مسلحة شمال سيناء



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:25 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
  مصر اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سمير صبري يُطمئن الجمهور بعد تعرضه لحادث

GMT 16:11 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

آيس كريم الفانيلا

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طقس الثلاثاء في مدن ومحافظات مصر

GMT 16:42 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

اليونايتد يرفض طلب مانشيتر سيتي قبل الديربي

GMT 03:55 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خنازير البحر أبرز الأنواع المعرّضة إلى خطر الانقراض

GMT 22:56 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

رجل مقنّع يثير الرعب بين نساء مدينة بريطانية

GMT 16:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة المنتخب تصل القاهرة بعد أداء مناسك العمرة الأربعاء

GMT 22:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ندوة "لا تغضب" عن الإعجاز العلمي في صيدلة الفيوم

GMT 04:18 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

المصمم اللبناني إيلي صعب يطرح مجموعته لربيع وصيف 2017
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon