توقيت القاهرة المحلي 11:50:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

1645 شركة لبنانية في مصر باستثمارات 760 مليون دولار

مصطفى مدبولي يتلقّى دعوة من الحريري لعقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى مدبولي يتلقّى دعوة من الحريري لعقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري ونظيره اللبناني محمد شقير
القاهرة- أحمد عبدالله

أشاد وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير، بمواقف مصر خلال لقائه مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، وسلمه دعوة رئيس الوزراء اللبناني لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة في أقرب وقت ممكن، ليبادله مدبولي الإشادات بخطى بيروت وتهنئة لمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة.

استقبل مدبولي الأشقر الأحد، في حضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مهنئا إياه لمناسبة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، معربًا عن تمنياته لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وحكومته بالنجاح في تلبية تطلعات الشعب اللبناني في تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية.

وشدد مدبولي على حرص بلاده المضي في تعزيز التعاون مع لبنان في مختلف المجالات التي يمكن أن تسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين؛ بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقي، مؤكدا أن الاجتماعات الجاري التنسيق لعقدها للجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان ستمثل فرصة كبيرة لدفع التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

اقرا ايضا :   نصائح دولية بدعم سعد الحريري لتسريع ولادة حكومة جديدة في لبنان

ونقل وزير الاتصالات اللبناني، تحيات رئيس الوزراء سعد الحريري للدكتور مصطفى مدبولي، وسلمه أيضًا دعوة لزيارة لبنان في الوقت الذي يتم الاتفاق عليه بين الجانبين، وكذلك عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

وأعرب شقير عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات مع مصر لا سيما على المستوى الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، موضحا أن الجهود التي بذلتها مصر لترسيخ الاستقرار في المنطقة تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون العربي الأفريقي، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها مصر في مجال البنية الأساسية والمشاريع القومية، والتي أسهمت في تحقيق معدلات نمو إيجابية وخفض معدلات البطالة.

وأشاد المسؤول اللبناني، بالتجربة المصرية المبنية على أولوية النجاح التنموي، معتبرًا أنها نموذج يحتذى به في دول المنطقة، لافتا إلى أنه يجرى التنسيق مع الوزارات المختلفة لتفعيل أطر التعاون في عدة مجالات من بينها تنشيط التعاون في مجال الاتصالات، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات، وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار اهتمام مصر بتعزيز التعاون الثنائي المشترك وزيادة الاستثمارات في البلدين بما في ذلك الاستثمارات المشتركة في أفريقيا، وأشارت الوزيرة إلى الإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني في الكثير من المجالات المهمة، والدخول في مشاريع تعاون ثلاثي في دول القارة الأفريقية، والتزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة، ويبلغ إجمالي الشركات اللبنانية المستثمرة في مصر نحو 1645 شركة باستثمارات وصلت إلى 760 مليون دولار.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، حرص وزارته على تعزيز التعاون مع لبنان في مجال الاتصالات والدخول في مشاريع مشتركة.

واختتم رئيس الوزراء اللقاء بالإعراب عن شكره للدعوة التي تلقاها من رئيس الوزراء سعد الحريري، مؤكدًا حرصه على تلبيتها في أقرب وقت ممكن.

قد يهمك ايضا : فريدريكا موغيريني تؤكد دعم الاتحاد الأوروبي المستمر للبنان

                  رئيس الوزراء المصري يُكلِّف الدكتور محمد شاكر بتولي مهام وزير النقل مؤقتًا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي يتلقّى دعوة من الحريري لعقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة مصطفى مدبولي يتلقّى دعوة من الحريري لعقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon