توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محمد بن سلمان يصل إلى مسقط في أول محطة ضمن جولته الخليجية وإيران تُقدم نصيحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد بن سلمان يصل إلى مسقط في أول محطة ضمن جولته الخليجية وإيران تُقدم نصيحة

محمد بن سلمان
الرياض ـ سعيد الغامدي

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى العاصمة العُمانية مسقط في أولى محطاته الخليجية.وكان سلطان عمان هيثم بن طارق في مقدمة مستقبلي ولي العهد السعودي.وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قد غادر ، المملكة مساء الإثنين، للقيام بزيارات رسمية لدول مجلس التعاون الخليجي.وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" يلتقي ولي العهد السعودي خلال الزيارات بقادة سلطنة عُمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.وسيتم "بحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، خدمةً لمصالح البلدين، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعبين لمستقبل أكثر ازدهاراً"، بحسب ما جاء في بيان لديوان البلاط السلطاني العماني.

كما رحب الديوان بتلك الزيارة، مؤكداً أنها تأتي "انطلاقاً من العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وتعزيزاً لأواصر المودة والمحبة ووشائج القُربى التي تجمع شعبي البلدين، واستكمالاً لما أسفر عنه اللقاء بين السلطان هيثم بن طارق، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في شهر يوليو من هذا العام 2021".
وسيلتقي الأمير محمد بن سلمان السلطان هيثم بن طارق، حيث سيتم إطلاق مجموعة من المبادرات المشتركة تشمل الاستثمارات في مشروع إقامة منطقة صناعية في المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم والتعاون بمجال الطاقة".

وعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على الجولة الخليجية المقرر أن يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى دول مجلس التعاون الخليجي.وردا على سؤال حول الجولة، قال المتحدث سعيد خطيب زادة في مؤتمر صحافي، الاثنين "إننا ننصح الجيران بالتصرف بعقلانية ونضج في تصريحاتهم وكلامهم بقدر ما ينبغي أن يركزوا على تصحيح سياساتهم الخاطئة".وتمنى زاده "لو تمكنت دول منطقة الخليج الثمانية، وهي عمان وقطر والإمارات والعراق والبحرين والكويت وإيران والسعودية، من التعاون سريعا في إطار آلية إقليمية".
وشدد المتحدث باسم الخارجية الايرانية على أن "عودة السعودية والبحرين لهذه الترتيبات الإقليمية على وجه السرعة أفضل لهما ولسائر دول المنطقة".وزار سلطان عمان هيثم بن طارق الرياض، في يوليو/ تموز الماضي، في أول زيارة خارجية منذ توليه الحكم في 11 يناير/كانون الثاني 2020، الذي أعرب في حينه عن أمله بمزيد من التعاون مع المملكة لتحقيق تطلعات الشعبين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية حينها، إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.واعتبر اللقاء بين العاهل السعودي، وسلطان عمان هو الثاني بين الزعيمين بعد لقائهما الأول في يناير/كانون الثاني 2020 بمسقط عندما قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأداء واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور.
وكان بيان صادر عن ديوان البلاط السُّلطاني السبت الماضي، أشار إلى أن الزيارة تأتي انطلاقًا من العلاقات التاريخيّة الممتدة التي تربط سلطنة عُمان والسعودية، وتعزيزًا لأواصر المودّة التي تجمع شعبي البلدين، واستكمالًا لما أسفر عنه لقاء السُّلطان هيثم بن طارق، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أثناء زيارة المملكة في يوليو/تموز الماضي.
وتابع البيان أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود سيبحث خلال الزيارة عدد من المجالات والجوانب ذات الاهتمام المشترك؛ خدمة لمصالح البلدين، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعبين لمستقبل أكثر رخاءً، ونماءً، وازدهارًا.

 

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد بن سلمان يزور سلطنة عُمان الإثنين المقبل

محمد بن سلمان يستقبل ماكرون في جدة بزيارة تهدف لبحث استقرار المنطقة وأزمة لبنان

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن سلمان يصل إلى مسقط في أول محطة ضمن جولته الخليجية وإيران تُقدم نصيحة محمد بن سلمان يصل إلى مسقط في أول محطة ضمن جولته الخليجية وإيران تُقدم نصيحة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon