توقيت القاهرة المحلي 10:12:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن الجهود المبذولة بشأن حل الأزمة بين فتح وحماس

جبريل الرجوب يُشيد بدور مصر لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جبريل الرجوب يُشيد بدور مصر لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية

جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح
القاهرة - مصر اليوم

أشاد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح  بالدور الكبير الذي تتحمله مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية .

وفي لقاء مع أسرة "وكالة أنباء الشرق الأوسط" الرسمية المصرية في مقر الوكالة في القاهرة برئاسة علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، أشاد الرجوب بدور القوات المسلحة المصرية في الحفاظ علي استقرار مصر ومواجهة مختلف أشكال التطرف والإرهاب التي تحاك يوميًا ضد الشعب المصري والأمة العربية. مؤكدا أن "الجيش المصري العظيم حمي مصر والمنطقة من المؤامرات الخارجية ."

وقال الرجوب :"إنه لولا وقوف القوات المسلحة والشرطة المصرية في مجابهة هذه المؤامرة لكان الأمر مختلفًا". مؤكدا أن مصر قدمت الكثير للقضية الفلسطينية منذ عام 1948 وحتي الآن . وأن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم العربي التي تتعامل مع الكل الفلسطيني ولا تستخدم سياسة الاستقطاب في الساحة الفلسطينية.

اقرا ايضا :  اللواء الرجوب ينفى الإساءة لمصر ويشيد بالعلاقات التاريخية

وأضاف الرجوب : "إننا نعوّل على مصر" المفوضة من الجامعة العربية "بإيجاد صيغة مناسبة لجمع الكل الفلسطيني وإيجاد آلية لإنهاء الانقسام قبيل عقد القمة العربية المقبلة في تونس الشهر المقبل من أجل الذهاب إلي القمة ونحن موحدون والتأكيد خلالها علي ضرورة عدم الاستقطاب وتغذية استمرار الانقسام من بعض الأطراف الإقليمية والدولية". مؤكدا أن مصر هي "الدرع والجدار الآمن لمشروع الدولة الفلسطينية"..

واعتبر الرجوب أن أكبر تحد يواجه الشعب الفلسطيني هو إنهاء الانقسام والسير في خطوات تحقيق الشراكة والوحدة الوطنية علي أساس دولة واحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ورئيس واحد وسلاح واحد ومصير مشترك .

وأعرب الرجوب عن أمله في أن يتم إنهاء الانقسام والاتفاق علي صيغة لتشكيل حكومة وطنية فلسطينية تقدم خدماتها لجميع الفلسطينيين من جنين شمالا إلي رفح جنوب. مؤكدا أن حركة فتح علي استعداد تام لبدء حوار وطني وتحديد موعد لإجراء انتخابات من أجل مواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وأوضح الرجوب أنه لابد من تجاوز مختلف التناقضات والخلافات. قائلا : "صراعنا وعدونا هو الاحتلال الإسرائيلي. والقضية الفلسطينية يجب أن تكون قضية العرب المركزية لأن الدول العربية والإسلامية والعالم الحر هو العمق الاستراتيجي لنا ولقضيتنا".

وأدان الرجوب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي. قائلا : "إن إسرائيل مازالت مستمرة في بناء المستوطنات خاصة في محيط القدس المحتلة وتدنس يوميا مقدساتنا وتغلق المدارس وتقطع الأشجار . لكننا صامدون علي هذه الأرض ولن نتزحزح عنها . ونحن نراهن علي شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية والعالم الحر من أجل نصرة قضيتنا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة علي حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس".

وقال الرجوب : "نأمل من القادة العرب في قمة تونس التأكيد علي أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي وأن مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية هي أساس حل الصراع العربي الإسرائيلي وضرورة قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية علي حدود 1967.

وأكد الرجوب على ضرورة وجود "شبكة أمان اقتصادية" للشعب الفلسطيني من جانب الدول العربية لا سيما بعد أن قطعت الولايات المتحدة الأمريكية مساعداتها للسلطة الوطنية الفلسطينية ولوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" . فضلا عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلي القدس المحتلة في تحد صارخ لقرارات الشرعية الدولية .

وقال الرجوب :"إن القيادة الفلسطينية اتخذت قرارا بتجميد الحوار مع الإدارة الأمريكية الحالية التي خالفت قرارات الإدارات الأمريكية السابقة وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية . ولم ولن نعيد الحوار معها إلا بعد أن تتراجع عن هذا الموقف".

قد يهمك ايضا : الرجوب يؤكد أن الجبهتين الشعبية و الديموقراطية فصائل تعيش علي التناقضات

                الرجوب يؤكد أن قضية الأسرى واجب مقدس ومسؤولية وطنية لدى "فتح"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبريل الرجوب يُشيد بدور مصر لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية جبريل الرجوب يُشيد بدور مصر لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon