توقيت القاهرة المحلي 12:49:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مطالب بتحقيق دولي في إعدام الفلسطينيين عقب استهداف سيارة وقتل سائقها بـ 40 رصاصة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مطالب بتحقيق دولي في إعدام الفلسطينيين عقب استهداف سيارة وقتل سائقها بـ 40 رصاصة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
نابلس ـ مصر اليوم

اتهمت السلطة الفلسطينية الجيش الإسرائيلي بإعدام شاب فلسطيني بدم بارد في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وطالبت بتحقيق دولي في الجريمة.
وأدان رئيس المجلس الوطني روحي فتوح «جريمة الإعدام البشعة بحق الشاب فوزي مخالفة، وإصابة واعتقال زميله محمد مخيمر، في استهداف مباشر من قوات الاحتلال لمركبة كانا يستقلانها في بلدة سبسطية شمال غربي نابلس».

وقال فتوح في بيان، السبت: «إن جرائم الإعدام بحق أبناء شعبنا تعكس الإرهاب الذي يمارسه جنود الاحتلال المنطلق من عقيدة الحكومة الفاشية التي تقوم على القتل والإجرام... الضوء الأخضر من حكومة اليمين المتطرف للجنود وعدم وجود ضوابط لأفعالهم يشجعهم على ارتكاب مزيد من الجرائم، بالإضافة لصمت وتخاذل دولي على جميع انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة».
وحذر فتوح من العواقب الخطيرة لهذه الجرائم اليومية التي سوف تقابل بمزيد من المقاومة والانتصار لدماء شعبنا، وسيدفع الاحتلال ثمن جرائمه.

وكان الجيش الإسرائيلي قتل الشاب فوزي هاني مخالفة (18 عاما)، وأصاب زميله محمد مخيمر، قبل اعتقاله، في وقت متأخر من ليلة الجمعة -السبت، بعدما أمطر مركبة كانا يستقلانها بوابل من الرصاص.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، إن طواقم الهلال الأحمر نقلت جثمان مخالفة، بعدما أعدمته قوات الاحتلال بالرصاص المباشر، وهو في مركبة كان يستقلها برفقة شاب آخر أصيب بالرصاص، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال.
وزعم الجيش الإسرائيلي أن سيارة مملوكة لفلسطينيين سارعت باتجاه الجنود الذين كانوا يقومون «بنشاط استباقي» في بلدة سبسطية، بالقرب من نابلس، وقال الجيش: «ردت القوات بإطلاق النار على المشتبه بهما في السيارة»، ووصف الحادث بأنه محاولة دهس. وأضاف الجيش الإسرائيلي أن السائق تم «تحييده» وأن الفلسطيني الثاني في السيارة أصيب واعتقل من قبل الجنود، فيما لم يصب أي جندي في الحادث. لكن الفلسطينيين كذبوا بيان الجيش.

وقال رئيس مجلس سبسطية محمد عازم: «هذا الادعاء هو محاولة للمراوغة والتهرب من جريمة الإعدام الميداني».
وقال شهود عيان إن الشاب الذي كان يقود السيارة تفاجأ بوجود جنود الاحتلال بعد طريق التفافي على المدخل حيث قام الجنود بإطلاق وابل كثيف من الرصاص.

وبحسب رواية الشهود فإن «السيارة استمرت بالتقدم حتى ارتطمت بأحد الجدران ثم أكمل الجنود إطلاق الرصاص عليها وحاصروها ومنعوا سيارات الإسعاف من الاقتراب منها فورا». وأحصى المسعفون أكثر من 40 رصاصة أطلقت نحو السيارة.
وحملت وزارة الخارجية الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها في بلدة سبسطية بنابلس.

وطالبت الوزارة في بيان، السبت، بتحقيق دولي في جريمة الإعدام هذه، وتقديم المجرمين، ومن يقف خلفهم للعدالة. وعدت هذه الجريمة «امتدادا لاستهداف سبسطية، ومواطنيها، ومنطقتها الأثرية، ونتيجة للتسهيلات التي تمنحها الحكومة الإسرائيلية لجنود الاحتلال لإطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين، والتعامل معهم كأهداف للرماية، والتدريب وقتلهم بدم بارد».
وأكدت الوزارة أن تضارب روايات الاحتلال بشأن ملابسات جريمته دليل كذب تلك الروايات التي تهدف لتبريرها، وإطلاق وابل من الرصاص على المركبة التي كانت تقلهما تعبير عن حجم الكراهية والحقد والعنصرية والقتل عن سبق إصرار وتعمد، وهذا يجعل كل مركبة فلسطينية مشبوهة بالنسبة لجنود الاحتلال يمكن إطلاق النار عليها، وقتل من فيها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تأهب في السلطة الفلسطينية لمنع انتفاضة ثالثة في الضفة

 

اللقاء الفلسطيني ـ الأميركي لمنع انهيار السلطة الفلسطينية وتحقيق "السلام الاقتصادي"

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالب بتحقيق دولي في إعدام الفلسطينيين عقب استهداف سيارة وقتل سائقها بـ 40 رصاصة مطالب بتحقيق دولي في إعدام الفلسطينيين عقب استهداف سيارة وقتل سائقها بـ 40 رصاصة



GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon