توقيت القاهرة المحلي 02:16:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التنمية المحلية المصري يستقبل مدير برنامج الأغذية العالمي في نهاية فترة عمله

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التنمية المحلية المصري يستقبل مدير برنامج الأغذية العالمي في نهاية فترة عمله

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
القاهرة ـ مصر اليوم

التقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بمنجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، وذلك في نهاية فترة عمله في مصر والتي استمرت حوالي 7 سنوات حيث سيغادر لتولى منصب مدير مكتب البرنامج الأممي بدولة جنوب إفريقيا، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية وآلاء الزهيري مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية في البرنامج.

وأشاد شعراوي، في بيان، بمستوى التعاون المثمر بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية خلال الفترة الماضية في كافة الملفات المشترك بين الجانبين.

وقدم الوزير الشكر إلى "هايلي" على كل الدعم والتنسيق الذي قدمه للوزارة والمحافظات خلال فترة عمله والتي ساعدت على دعم جهود الحكومة في تحسين عدد من الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات.

وقال شعراوي، إن الفترة الأخيرة شهدت تكثيفا للتعاون بين الوزارة والبرنامج حيث تم خلالها توقيع الاتفاق الإطاري للتعاون بين الجانبين، والتنسيق لتنفيذ البوابة "الجيومكانية" للوزارة لرصد ومتابعة المشروعات التي تديرها بالمحافظات، كما تم إطلاق منصة "أيادي مصر" للتجارة الإلكترونية لتسويق المنتجات التراثية واليدوية للسيدات لتمكينها اقتصاديًا وتحسين القدرة التسويقية للمنتجات بما يساعد على زيادة فرص البيع والوصول للأسواق المحلية والعالمية.

وأشار الوزير، إلى أنه يمكن أن يتم التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة في مجالات التدريب والتأهيل للكوادر المحلية الإفريقية عبر مقر إقليم شمال إفريقيا الذي تستضيفه القاهرة لمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية ومركز الأقصر التنسيقي من أجل تعزيز المرونة والابتكار ونشر المعرفة.

وأكد وزير التنمية المحلية، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في إعادة مصر لقلب القارة الإفريقية منذ توليه المسئولية عبر إقامة علاقات صداقة وتعاون مع مختلف القادة الأفارقة قائمة على الاحترام والتعاون لتحقيق الرخاء والتقدم والتنمية لجميع شعوب دول إفريقيا، لافتًا إلى إفريقيا تمتلك العديد من الكوادر والقدرات البشرية القادرة على رسم مستقبل أفضل لأبنائها بالإضافة إلى الخيرات والموارد الطبيعية الأخرى.

ومن جانبه ‏قدم هايلي الشكر إلى شعراوي وكافة قيادات الوزارة على كل الدعم الذي تم تقديمه لفريق البرنامج مما ساعد على نجاح البرنامج في العديد من المشروعات التي نفذها بمختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة السابقة، مؤكدا أنه سوف يعمل من خلال منصبه الجديد بجنوب أفريقيا على نقل الخبرة المصرية ليس فقط في مجال الإدارة المحلية بل في كل مجالات الأخرى التي حققت فيها الدولة المصرية نجاحات كبيرة وذلك للأشقاء الأفارقة والتنسيق لإقامة دورات تدريبية متخصصة لبناء قدرات الكوادر الأفريقية المحلية بالدول القارة الأفريقية.

وأكد مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت أن تقدم العديد من التجارب الناجحة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والزراعية والتي يمكن أن تنقلها لأبناء القارة الأفريقية، مؤكدًا أن ما شهدته الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي من إنجازات كثيرة وتحقيق الاستقرار والأمن والتقدم في الكثير من القطاعات فاق توقعاته وتستطيع الانطلاق نحو مستقبل أفضل لأبنائها.

وشدد على أن القاهرة تمتلك القدرة والإمكانيات المهارات التي تمكنها من مساعدة إفريقيا في مجالات كثيرة تهم المواطن الإفريقي، قائلا: "الشعوب الإفريقية تشعر بالفخر بوجود الرئيس السيسي كقائد أفريقي يسعى للدفاع عن مصالح القارة الأفريقية وشعوبها، كما أن الدور المصري له طابع خاص في إفريقيا حيث يحمل الخير والسلام والرخاء للجميع.

وأضاف، أنه سيعمل عبر منصبه الجديد في البرنامج الأممي علي دعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحقيق أهدافها النبيلة والمهمة لتحسين حياة ملايين المصريين ونقل تلك التجربة لعدد من الدول الإفريقية.

وشهد اللقاء استعراض آخر المستجدات الخاصة بملفات ومجالات التعاون الحالية بين الوزارة والبرنامج، وعلى رأسها التعاون في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقنا وسوهاج، حيث تم الاتفاق على استمرار التعاون والتواصل بين الجانبين مع تولى مدير جديد للمكتب بالقاهرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمود شعراوي يعلن عقد لقاء بين الدفعة الثالثة من "البرنامج الرئاسي" و٥ محافظين

محمود شعراوي يبحث تنفيذ مبادرات المشروع القومي لتطوير الريف المصري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية المحلية المصري يستقبل مدير برنامج الأغذية العالمي في نهاية فترة عمله وزير التنمية المحلية المصري يستقبل مدير برنامج الأغذية العالمي في نهاية فترة عمله



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon