توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طائرات مُسيّرة وكمية كبيرة من العبوات والألغام في مناطق مختلفة

تواصل المعارك الجيش اليمني والمليشيات في الضالع ومقتل 20 حوثيًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تواصل المعارك الجيش اليمني والمليشيات في الضالع ومقتل 20 حوثيًا

معارك الجيش اليمني
عدن ـ عبدالغني يحيى

تواصلت المعارك العنيفة في الجبهات الشمالية والغربية بمحافظة الضالع اليمنية، أمس الأربعاء، بين الجيش الوطني، المسنود من المقاومة الشعبية، من جهة، وميليشيات الحوثي الانقلابية، وسط تقدم لقوات الجيش، واستماتة من قبل الميليشيات لاستعادة ما خسرته من مواقع خلال الأيام الماضية.

وفي حين أعلن الجيش الوطني مقتل 20 انقلابيًا وسقوط آخرين، الثلاثاء، في معارك شهدتها جبهة الفاخر بمديرية قعطبة، شمال الضالع، اشتدت المعارك أمس (الأربعاء)، في الجبهة ذاتها؛ حيث نفذت وحدة المدفعية التابعة للجيش الوطني، ضربات نوعية مركزة استهدفت من خلالها نقاط تجمع ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وذكر مركز إعلام محافظة الضالع، أن “ألوية الجيش المشتركة والقوات الجنوبية المشتركة، خاضت معارك شرسة خلال الـ24 ساعة الماضية، في مواقع حبيل العبدي وأكمة عثمان بجبهة الفاخر، تمكنت فيها من تكبيد ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بينما لا تزال جثث عناصرها ملقاة في الشعاب والأودية، ولم تستطع إخراجها بسبب التغطية النارية للقوات الجنوبية المشتركة”.

وقال المركز إن “وحدات المدفعية بالقوات الجنوبية المشتركة، استطاعت، الثلاثاء، تدمير طاقمين عسكريين لميليشيات الحوثي بالفاخر، أحدهما يحمل سلاحًا من نوع (مدفع 23)، والآخر يحمل على متنه مجموعة من مسلحي الميليشيات، كانا متجهين صوب منطقة حبيل العبدي، بغية تعزيز ومحاولة إخراج جثث قتلى الميليشيات التي خلفتها المعارك التي دارت هناك”. ونقل المركز عن القيادي في “اللواء 82 مشاة” بالضالع، العقيد شايف قايد سيف، تأكيده أن “وحدات القوات الجنوبية المشتركة تجاوزت حبيل العبدي في الفاخر، وباتت وحدات الاقتحام تتوغل في عمق الخطوط المتقدمة لقوات العدو (الميليشيات الحوثية)”.

وأشار إلى أن “(قوات اللواء 82 مشاة) بالضالع بقطاع الخرازة، تصدت لهجوم نوعي شنته الميليشيات الحوثية وكبدتهم خسائر فادحة”.

إلى ذلك، أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن “ميليشيات الحوثي تواصل الدفع بتعزيزات عسكرية من محافظة إب المجاورة إلى المواقع التي ما زالت خاضعة لسيطرتها في الضالع، في محاولة منها لإحراز أي تقدم بما فيها في جبهة الفاخر، غرب الضالع”.

وأفاد الموقع الرسمي للجيش الوطني “سبتمبر.نت”، بـ”مقتل 20 انقلابيًا، الثلاثاء، بنيران الجيش الوطني، شمالي محافظة الضالع؛ حيث اندلعت المواجهات أثناء محاولة مجموعة من عناصر الميليشيا التسلل باتجاه مواقع الجيش في منطقة الفاخر بمديرية قعطبة، بينما أحبطت قوات الجيش محاولة الميليشيات، وأجبرتها على التراجع، بعد تكبدها 20 قتيلًا في صفوفها وجرح آخرين”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه ميليشيات الانقلاب تصعيدها العسكري في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة الساحلية (غرب)، من خلال القصف المستمر على مواقع القوات المشتركة في المناطق المحررة بمدينة الحديدة، وكذا القرى الريفية بمديريات المحافظة الجنوبية، حيس والدريهمي والتحيتا، والدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مواقعها في الحديدة، بما فيها طائرات مسيرة وألغام متنوعة.

جاء ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه المعارك العنيفة بين الجيش الوطني، المسنود من تحالف دعم الشرعية، بقيادة السعودية، وميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، في جبهات صعدة وحجة، شمال غربي صنعاء، وسط تكبيد ميليشيات الانقلاب الخسائر البشرية والمادية في معاركها، وغارات تحالف دعم الشرعية.

وذكر المركز الإعلامي لـ”ألوية العمالقة” أن ميليشيات الانقلاب استأنفت أمس الأربعاء استهداف مواقع القوات المشتركة، شمال مدينة التحيتا، جنوب الحديدة، بمختلف الأسلحة. وقال إن “الميليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من المديرية، مواصلة خروقات وانتهاكاتها للهدنة الأممية بالحديدة، مستخدمة مدفعية (الهاون 120)، ومدفعية (الهاوزر)، وكذا سلاح (البيكا)، وسلاح (14.5)، وبسلاح (12.7) بشكل مكثف وعنيف”.

وأضاف: “قامت ميليشيات الحوثي بعمليات قصف واسعة على مواقع القوات في جنوب وشرق مدينة الحديدة، تحديدًا في مديرية الدريهمي ومدينة الصالح؛ حيث تعرضت مواقع القوات شرق مدينة الصالح لقصف متقطع بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وقصفت الميليشيات مواقع المشتركة بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ومن بينها مدافع (الهاون)، والأسلحة (عيار 14.5)، و(معدل البيكا)، وذلك في ظل صمت أممي مطبق حيال تلك الخروقات المستمرة”.

وكشف المركز عن أن “الميليشيات الحوثية دفعت خلال الساعات الماضية بتعزيزات كبيرة صوب مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، تضم المئات من مسلحيها وآليات تحمل أسلحة ثقيلة ومتوسطة، صوب مناطق عرفان وظمي جنوب الحديدة، إضافة إلى استقدام التعزيزات إلى مناطق الجبلية والتحيتا والجاح واستحداث مواقع جديدة فيها”.

وأوضح أن “التعزيزات تضمنت طائرات مسيرة، وكمية كبيرة من العبوات والألغام بأحجام مختلفة”.

وفي محافظة حجة، أعلن الجيش الوطني مقتل قيادي بارز في صفوف ميليشيات الحوثي في مواجهات مع الجيش؛ حيث تواصل مدفعية الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة وطائرات تحالف دعم الشرعية، تكبيد الميليشيات الانقلابية الخسائر البشرية والمادية منذ أيام.

ووفقًا لموقع الجيش: “قُتل القيادي في الميليشيا المدعو أبو عمار مشيب، في المواجهات الأخيرة مع الجيش، في منطقة الطينة، شمال مزارع الجر التابعة لمديرية عبس”.

وبين المصدر العسكري أن “القيادي الصريع مشيب من مديرية وشحة، ومتورط في عملية تحشيد عناصر للقتال في صفوف الميليشيا الحوثية، بالإضافة إلى تورطه في ملاحقة واختطاف كثير من أبناء المديرية”.

وقال مركز إعلام المنطقة العسكرية الخامسة الحكومية، إن “مشرفًا تابعًا لميليشيات الحوثي الانقلابية وقع في قبضة الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة مطلع الأسبوع الجاري، كشف عن عمليات تهجير الحوثيين للسكان من قراهم”.

وفي محافظة صعدة، معقل ميليشيات الانقلاب، تتوالى الخسائر الكبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية، في معاركهم مع الجيش الوطني وغارات تحالف دعم الشرعية.

وذكر الإعلام العسكري اليمني أن “غارات تحالف دعم الشرعية استهدفت، الثلاثاء، بعدد من الغارات الجوية المركزة والمباشرة، مواقع عسكرية وتجمعات لميليشيات الحوثي في مديرية مجز، أقصى شمال صعدة، وغارات أخرى في مديرية الظاهر، جنوب غرب، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الميليشيات وتدمير آليات عسكرية”. وكان الجيش الوطني قد أعلن، الاثنين، أن قواته بإسناد من مقاتلات ومدفعية قوات دعم الشرعية، استهدفت رتلًا عسكريًا لميليشيات الانقلاب الحوثية في مديرية البقع. ونقلت وكالة “سبأ”، عن قائد “لواء التحرير” العميد جمال القلعي، قوله إن “قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، استهدفت رتلًا عسكريًا للميليشيا في سلسلة جبال رشاحة، بعد محاولتها التسلل داخل التباب والوديان”.

وأضاف أن “العملية العسكرية أسفرت عن تدمير عربات وآليات عسكرية، وقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الانقلابية، وفرار ما تبقى منهم، واغتنام الجيش الوطني الكثير من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي كانت بحوزة الميليشيا الانقلابية”؛ مؤكدًا أن “الجيش الوطني على مستوى عالٍ من الجاهزية القتالية، ويواصل عملياته العسكرية حتى تحرير كامل التراب اليمني من الميليشيا الحوثية المدعومة إيرانيًا”.

في غضون ذلك، قال رئيس هيئة التدريب في وزارة الدفاع اليمنية، العميد محمد الردفاني، إن “الجيش الوطني يسطر اليوم أروع الملاحم، في أكثر من أربعين جبهة ممتدة على 11 محافظة”، مؤكدًا: “مواصلة وزارة الدفاع بناء وتحديث قدرات الجيش، واستمرارها في برامج التدريب والتطوير المهني والتنظيمي للجيش الوطني”.

إلى ذلك، نقلت وكالة “سبأ” عن وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، قوله إن “الشعب وقواته المسلحة قادرون على استكمال وتحرير الوطن، والحفاظ على مكتسباته وحماية سيادته وسلامة أراضيه، حتى يتحقق لليمن أمنه واستقراره”. جاء ذلك خلال كلمته في حفل تخرج دفعات جديدة من دورات مهارات قتالية بمعسكر النصر التدريبي بمحافظة مأرب؛ حيث شهد تمرينًا تكتيكيًا واستعراضًا لبعض المهارات القتالية، وقام بتكريم أوائل الخريجين. وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية تخوض معركة الوطن ضد الميليشيا الحوثية والمشروع الفارسي، في مختلف مناطق واتجاهات اليمن، وتُحاصر الميليشيا في الحديدة، وتقف على أبواب صنعاء، ولن تتخلى عن ذرة واحدة من تراب الوطن”.

وثمن المقدشي دعم المملكة العربية السعودية لإعادة بناء القوات المسلحة اليمنية، ووقفتها الثابتة لمساعدة الشعب اليمني على استعادة أرضه وعرضه، وتضحياتها الغالية إلى جانب إخوانها في الجيش الوطني، في معركة المصير الواحد والمصلحة المشتركة، لصد المخططات الإيرانية الرامية للعبث بأمن اليمن والمنطقة.

قد يهمك ايضاً :

عشرات القتلى في صفوف الميليشيات الحوثية جراء غارات لطيران "دعم الشرعية"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل المعارك الجيش اليمني والمليشيات في الضالع ومقتل 20 حوثيًا تواصل المعارك الجيش اليمني والمليشيات في الضالع ومقتل 20 حوثيًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon