توقيت القاهرة المحلي 19:16:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نفاد الوقود وعدم كفاءة البطارية على رأس القائمة الشائعة

تعرّف على أسباب توقف محرك السيارة أثناء التشغيل والسير والوقوف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرّف على أسباب توقف محرك السيارة أثناء التشغيل والسير والوقوف

محرك السيارة
واشنطن-مصر اليوم

يواجه أصحاب السيارات العديد من المشكلات الفنية أثناء قيادتهم السيارة، ولكن هل واجهتك من قبل مشكلة توقف محرك السيارة أثناء التشغيل أو السير أو حتى في وضع الوقوف، ربما تكون أسباب تلك المشكلات غير معروفة لقائد السيارة، ولكن هناك العديد من الأسباب الأكثر شيوعًا التى من الممكن أن يبحث فيها قائد السيارة عند وقوعه في تلك المشكلة على الطريق، قد يكون الحل بسيط ولكنه لا يعلم.

أسباب توقف محرك السيارة عند الوقوف

نفاد الوقود: يمكن لقائد السيارة ألّا يتذكر آخر مرة قام فيها بتزويد الوقود بمحرك السيارة، وربما يكون هناك مشكلة في عداد البنزين، أو في أوقات السفر، وعدم إدراك قائد السيارة محطة وقود قريبة لتزويد البنزين.

فلتر الوقود: يعمل فلتر الوقود على تنقية الهواء الذي يعبر للمحرك واللازم لعملية الاحتراق الداخلي للوقود بالمحرك، لذا فإن أي انسداد لهذا الفلتر والذي ينتج عن تزايد الأوساخ والشوائب بداخله، يعطي المحرك سببًا قويًا لعدم الاستجابة لمحاولات تشغيله، وفي هذه الحالة عليك تغييره أو تنظيفه.

فيوزات السيارة: الفيوزات هي المستقبل الرئيس لأي ارتفاع بالتيار الكهربائي للسيارة، وذلك من أجل حماية أجزاء السيارة من التلف، لذا فإن احتراق فيوز تدوير المحرك، يعمل على توقف دوران المحرك نهائيًا ويجعله لا يعمل، فعليك مراجعة فيوزات السيارة والتأكد من سلامتها.بطارية السيارة، يجب أن تعمل بكفاءة حتى يدور محرك السيارة، فإذا ما انتهى العمر الافتراضي للبطارية أو تآكلت أطرافها بسبب الأملاح والرطوبة وبدأت في الضعف الشديد، فإنها لن يمكنها توفير ما يلزم البوجيهات من الكهرباء من أجل إطلاق شرارة عمل المحرك، فعليك أن تطمأن على خلو البطارية من الاملاح أو مسببات تلفها.

مولد الكهرباء في السيارة هو المسؤول عن إمداد البطارية بالطاقة، حتى تُشغل محرك السيارة، لذا فإن تعرضه للتلف يعنى أن السيارة لن تعمل، ايضًا في حالة تلف مضخة الوقود المسؤولة عن ضخ الوقود للمحرك فإن ذلك يجعل المحرك لا يستجيب لمحاولات تشغيله، فعليك التأكد من عدم تعطل مضحة الوقود أو مولد السيارة.

أسباب توقف محرك السيارة بعد التشغيل

قد تعمل السيارة ولكن يتوقف المحرك بعد أن تعمل بوقت طويل أو قصير، وقد يكون السبب الأول لذلك هو أن كمية الوقود التى تصل للمحرك ضعيفة للغاية، والتى تضخها البخاخات، وبحسب المختصين فإن ذلك قد يرجع إلى تلف أو انسداد فلتر الوقود، ويجب مراجتها بشكل دوري، وقد تكون ايضًا البوجيهات أحد أسباب توقف محرك السيارة بعد التشغيل فحصول عطل لأحد البوجيهات قادر على وقف محرك السيارة فوراً.

بطارية السيارة قد تكون ضعيفة بعض الشيء ولكنها تمكنت من تشغيل محرك السيارة، وهذا ما يتسبب في توقف محرك السيارة بعد التشغيل، بشكل مفاجئ، فوجود خلل في توصيلات البطارية مع دينامو السيارة أو مولد الوقود، يُحدث انقطاع للكهرباء بشكل مفاجئ، لذا فإننا نؤكد على ضرورة فحص بطارية السيارة بشكل مستمر للتأكد من سلامتها.

أما عن خزان الوقود، فقد يكون سببًا في توقف المحرك بعد التشغيل، حيث إنه من الممكن أن يكون الخزان فارغًا وقائد السيارة لا يعلم، بسبب مشكلة عداد البنزين التالف، لذا فعليك التأكد من كمية الوقود قبل استلام الطريق، هناك سبب آخر وأخير وهو وجود خلل ما في حساسات السيارة أو أسلاكها، والتى تؤدى إلى خلل عمل المحرك وتوقفه بعد التشغيل.

أسباب انطفاء محرك السيارة اليدويوالأوتوماتيك أثناء السير

لاحظوا أننا نتحدث دائمًا عن أسباب محتملة لانطفاء محرك السيارة، وهنا نذكر بعض الأسباب المحتملة لانطفاء محرك السيارة أثناء السير:

- عدم حصول محرك السيارة على ما يكفيه للعمل من الوقود، أو الشرارة الكهربائية، أو الطاقة، أو الهواء.

- وجود عطل في سلك الإشعال، وهو أحد الأسلاك الرئيسية.

- وجود تلف أو كسر في مضخة الوقود أو خزانه.

- أن يكون الملف تالفًا أو مفكوكًا ويحتاج إلى صيانة.

- وجود عطل ميكانيكي غير معروف.

- انسداد مستشعر تدفق الهواء.

- وجود نقص في زيت المحرك.

- تلف أو ضعف في البطارية.

- تعطل أجهزة الاستشعار.

- نفاد الوقود بالسيارة.

- تعطل مولد السيارة

وقد يهمك أيضًا:

تحذيرات عديدة من غسل محرك السيارة بهذة الطريقة

شركة مرسيدس تضيف "خريراً رناناً" على سيارة "سمارت" للفت الانتباه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أسباب توقف محرك السيارة أثناء التشغيل والسير والوقوف تعرّف على أسباب توقف محرك السيارة أثناء التشغيل والسير والوقوف



GMT 13:48 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
  مصر اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 10:23 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
  مصر اليوم - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 13:45 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
  مصر اليوم - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 09:37 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

توقعات بمفاجآت كبيرة في حدث " WWDC 2021" من "آبل"
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon