توقيت القاهرة المحلي 11:58:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 11:58:28 آخر تحديث

تتسم بالانسيابيّة ومعامل مقاومة الهواءلا يزيد عن 0.26 درجة

"إنفنيتي" تطرح "كيو 50" مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنفنيتي تطرح كيو 50 مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار

"إنفنيتي" تطرح طرازها الجديد "كيو 50"
لندن ـ مصر اليوم

طرحت "إنفنيتي" طرازها الجديد "كيو 50"، والذي لم يُغيّر كثيرًا الملامح الخارجيّة للسيارة، لأن معظم التعديلات التي جرت على موديل 2014 كانت في الداخل. واكتسبت السيارة شاشتين تعملان باللمس ونظام الاتصالات "إن تاتش" الجديد، الذي يوفّر الاتصال الهاتفيّ من دون استخدام اليدين، والملاحة بالخرائط المتحركة، كما تتسم بالرحابة والانسيابيّة، بحيث لا يزيد معامل مقاومة الهواء على 0.26 درجة، وستدخل هذه السيارة إلى أسواق المنطقة في الربيع المقبل.
وكشفت الشركة في معرض "شمال أميركا" الذي أُقيم في ديترويت، عن فئة تجريبيّة من السيارة، أطلقت عليها اسم "أو روج"، جرى تصميمها بالتعاون مع فريق "رد بول" المشارك في بطولة العالم للسيارات "فورمولا -1".
ويختار المشتري في "كيو 50" المتاحة في الأسواق، بين نظاميّْ دفع، أحدهما رياضيّ ينطلق بمحرك سعته 3.7 لتر بـ 6 أسطوانات، يوفّر قدرة 328 حصانًا، أو نظام دفع هجين "هايبرد"، يعتمد على محرك سعته 3.5 لتر بدفع خلفيّ، وتصل الطاقة الإجماليّة التقديريّة لنظام "هايبرد" 360 حصانًا، ويرتبط النظامان بناقل أوتوماتيكيّ مزدوج بـ 7  سرعات، ويختار السائق من بين أربعة أنماط من القيادة هي البيئيّ والرياضيّ والفاخر والشخصيّ، ويعني هذا أن المحرك ذو الأسطوانات الست هو الاختيار الوحيد المتاح للمشتري، وهو وإن كان لا يتيح الحد الأقصى من الاقتصاديّة التي قد يبحث عنها بعض المشترين، إلا أنه يتفوق بالقدرة، ويمكن للسائق أن يتعامل مع تغيير السرعة من على المقود، كما يمكنه تغيير السرعات يدويًّا من الناقل ذاته، ولا تتاح إمكانية اختيار الناقل اليدويّ وحده، ويمكن اختيار الدفع على كل العجلات في هذا الطراز.
وقد جرى تحسين إنجاز ونعومة المحرك، مقارنةً بما كان عليه في الطراز السابق "جي 37"، وهو يقطع ما بين 20 ميلاً في المدن إلى 30 ميلاً خارجها بالغالون الواحد من الوقود، أما بالنظام الهجين "الهايبرد" فيمكن مدّ هذه المسافة إلى 29 ميلاً داخل المدن و36 ميلاً خارجها.
ولم يتغير التصميم الخارجيّ كثيرًا مع شباك أماميّ بعلامة "إنفنيتي"، وتصميم "القوس المزدوج"، وتمت إضافة المصابيح "الدايودية" في الأمام والخلف، وهي أكبر قليلاً من الفئة الثالثة من "بي إم دبليو" و"لكزس إل إس"، ولكنها أصغر من "كاديلاك سي تي إس"، وتبدو من الخارج مُدمجة التصميم، وهناك أوجه تشابه واضحة بين تصميم المقدمة وبين مفاهيم "لكزس" الجديدة في التصميم، وفي الداخل، توجه الاهتمام كالعادة إلى السائق مع لوحة تجهيزات مركزيّة ومساحات كافية للمقاعد الأماميّة، وجرى تسهيل الدخول والخروج من السيارة بتوسيع فتحات الأبواب، مع مقاعد خلفيّة قابلة للطي بنسبة 40-60، ومسند وسطيّ للذراع، وتحمل السيارة نظام "بوز" للموسيقى المجهّز بـ 3 مستويات للصوت و14 سماعة، فيما تحمل السيارة عددًا من الأنظمة الإلكترونيّة الموجه معظمها نحو السلامة، وتشمل نظام التحكم النشط في المسار، ونظام التحكم الديناميكيّ في السيارة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ويجري التحكم الفعال عبر مكابح قرصية مهواة على العجلات كافة، ونظام منع انغلاق المكابح مع التوزيع الإلكترونيّ لطاقة الكبح، وتحمل السيارة نظام الوسائد الهوائيّة المتطوّر أمامًا مع وسائد وستائر جانبيّة.
وتبدو السيارة في طراز "أو روج" التجريبيّ أكثر عرضًا وانخفاضًا، مع تشابه كبير بسيارة الإنتاج في السقف والأبواب، وجرى تصنيع الكثير  من مكوّنات السيارة من ألياف الكربون، وأشرف على التصميم كبير مصممي الشركة "ألفونسو البايسا"، الذي أكد أن الرغبة المشتركة في إنتاج نموذج "أو روج" كان شغف الفريق بالأداء المتقدم الذي تحقق مع فريق "ريد بول".
وتبدأ أسعار السيارة من 37 ألف دولار، بينما تبدأ أسعار النسخة الهجين من 44 ألف دولار، وستستمر الشركة في بيع طراز "جي 37" السابق حتى منتصف العام 2015، ولكن بأسعار مُخفضة لا تزيد عن 33.5 ألف دولار، وتُعدّ أسعار "جي 50" ضمن الأفضل في القطاع، وإن كان السعر النهائيّ يعتمد على ما يطلبه المشتري من خيارات في السيارة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفنيتي تطرح كيو 50 مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار إنفنيتي تطرح كيو 50 مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفنيتي تطرح كيو 50 مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار إنفنيتي تطرح كيو 50 مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon