توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتسم بالانسيابيّة ومعامل مقاومة الهواءلا يزيد عن 0.26 درجة

"إنفنيتي" تطرح "كيو 50" مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنفنيتي تطرح كيو 50 مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار

"إنفنيتي" تطرح طرازها الجديد "كيو 50"
لندن ـ مصر اليوم

طرحت "إنفنيتي" طرازها الجديد "كيو 50"، والذي لم يُغيّر كثيرًا الملامح الخارجيّة للسيارة، لأن معظم التعديلات التي جرت على موديل 2014 كانت في الداخل. واكتسبت السيارة شاشتين تعملان باللمس ونظام الاتصالات "إن تاتش" الجديد، الذي يوفّر الاتصال الهاتفيّ من دون استخدام اليدين، والملاحة بالخرائط المتحركة، كما تتسم بالرحابة والانسيابيّة، بحيث لا يزيد معامل مقاومة الهواء على 0.26 درجة، وستدخل هذه السيارة إلى أسواق المنطقة في الربيع المقبل.
وكشفت الشركة في معرض "شمال أميركا" الذي أُقيم في ديترويت، عن فئة تجريبيّة من السيارة، أطلقت عليها اسم "أو روج"، جرى تصميمها بالتعاون مع فريق "رد بول" المشارك في بطولة العالم للسيارات "فورمولا -1".
ويختار المشتري في "كيو 50" المتاحة في الأسواق، بين نظاميّْ دفع، أحدهما رياضيّ ينطلق بمحرك سعته 3.7 لتر بـ 6 أسطوانات، يوفّر قدرة 328 حصانًا، أو نظام دفع هجين "هايبرد"، يعتمد على محرك سعته 3.5 لتر بدفع خلفيّ، وتصل الطاقة الإجماليّة التقديريّة لنظام "هايبرد" 360 حصانًا، ويرتبط النظامان بناقل أوتوماتيكيّ مزدوج بـ 7  سرعات، ويختار السائق من بين أربعة أنماط من القيادة هي البيئيّ والرياضيّ والفاخر والشخصيّ، ويعني هذا أن المحرك ذو الأسطوانات الست هو الاختيار الوحيد المتاح للمشتري، وهو وإن كان لا يتيح الحد الأقصى من الاقتصاديّة التي قد يبحث عنها بعض المشترين، إلا أنه يتفوق بالقدرة، ويمكن للسائق أن يتعامل مع تغيير السرعة من على المقود، كما يمكنه تغيير السرعات يدويًّا من الناقل ذاته، ولا تتاح إمكانية اختيار الناقل اليدويّ وحده، ويمكن اختيار الدفع على كل العجلات في هذا الطراز.
وقد جرى تحسين إنجاز ونعومة المحرك، مقارنةً بما كان عليه في الطراز السابق "جي 37"، وهو يقطع ما بين 20 ميلاً في المدن إلى 30 ميلاً خارجها بالغالون الواحد من الوقود، أما بالنظام الهجين "الهايبرد" فيمكن مدّ هذه المسافة إلى 29 ميلاً داخل المدن و36 ميلاً خارجها.
ولم يتغير التصميم الخارجيّ كثيرًا مع شباك أماميّ بعلامة "إنفنيتي"، وتصميم "القوس المزدوج"، وتمت إضافة المصابيح "الدايودية" في الأمام والخلف، وهي أكبر قليلاً من الفئة الثالثة من "بي إم دبليو" و"لكزس إل إس"، ولكنها أصغر من "كاديلاك سي تي إس"، وتبدو من الخارج مُدمجة التصميم، وهناك أوجه تشابه واضحة بين تصميم المقدمة وبين مفاهيم "لكزس" الجديدة في التصميم، وفي الداخل، توجه الاهتمام كالعادة إلى السائق مع لوحة تجهيزات مركزيّة ومساحات كافية للمقاعد الأماميّة، وجرى تسهيل الدخول والخروج من السيارة بتوسيع فتحات الأبواب، مع مقاعد خلفيّة قابلة للطي بنسبة 40-60، ومسند وسطيّ للذراع، وتحمل السيارة نظام "بوز" للموسيقى المجهّز بـ 3 مستويات للصوت و14 سماعة، فيما تحمل السيارة عددًا من الأنظمة الإلكترونيّة الموجه معظمها نحو السلامة، وتشمل نظام التحكم النشط في المسار، ونظام التحكم الديناميكيّ في السيارة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ويجري التحكم الفعال عبر مكابح قرصية مهواة على العجلات كافة، ونظام منع انغلاق المكابح مع التوزيع الإلكترونيّ لطاقة الكبح، وتحمل السيارة نظام الوسائد الهوائيّة المتطوّر أمامًا مع وسائد وستائر جانبيّة.
وتبدو السيارة في طراز "أو روج" التجريبيّ أكثر عرضًا وانخفاضًا، مع تشابه كبير بسيارة الإنتاج في السقف والأبواب، وجرى تصنيع الكثير  من مكوّنات السيارة من ألياف الكربون، وأشرف على التصميم كبير مصممي الشركة "ألفونسو البايسا"، الذي أكد أن الرغبة المشتركة في إنتاج نموذج "أو روج" كان شغف الفريق بالأداء المتقدم الذي تحقق مع فريق "ريد بول".
وتبدأ أسعار السيارة من 37 ألف دولار، بينما تبدأ أسعار النسخة الهجين من 44 ألف دولار، وستستمر الشركة في بيع طراز "جي 37" السابق حتى منتصف العام 2015، ولكن بأسعار مُخفضة لا تزيد عن 33.5 ألف دولار، وتُعدّ أسعار "جي 50" ضمن الأفضل في القطاع، وإن كان السعر النهائيّ يعتمد على ما يطلبه المشتري من خيارات في السيارة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفنيتي تطرح كيو 50 مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار إنفنيتي تطرح كيو 50 مُتعة القيادة عبر أدوات الاستشعار



GMT 12:06 2023 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

اكتمال المرحلة الأولى من مشروع "نيوم" لخفض الكربون

GMT 11:53 2023 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

إردوغان يلتقي ماسك ويطلب منه إقامة مصنعًا في تركيا

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon