توقيت القاهرة المحلي 11:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بمشاركة 12 طالبًا من 29 إلى 31يناير في أبوظبي

"طاقة" تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طاقة تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج

"طاقة" تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج
أبوظبي ـ رياض أحمد

يستضيف مضمار سيّارات منتجع الفرسان الرّياضي الدّولي في أبوظبي خلال الفترة من 29 إلى 31 كانون الثاني/يناير الحالي أوّل سباق من نوعه للسّيّارات الهجينة الكهربائيّة في منطقة الخليج بمشاركة أكثر من 120 طالبا وطالبة موزعين على 11 فريقا من المعهد البترولي في أبوظبي وجامعة الإمارات وجامعة أبوظبي ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة خليفة والكلية التقنية بنزوى في سلطنة عمان وكلية الدراسات التقنية في الكويت وجامعة قطر.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" الاثنين في الغاليريا مول في مربعة الصوة في جزيرة المارية في أبوظبي للإعلان عن تفاصيل السباق الذي يجري تنظيمه بالتعاون مع المعهد البترولي ومؤسسة "جلوبال إي إي إي" الأميركية وبدعم من مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".
وأكد الرئيس التنفيذي لقطاع حلول الطاقة الدكتور سيف الصيعري التزام شركة "طاقة" بدعم المهندسين الشباب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتشجيعهم على الابتكار والتطوير في مجال تقنيات الطاقة البديلة ..مشيرا إلى أن جيل الشباب من المهندسين يلعب دورا حيويا في تطوير الاقتصاد المستدام في الإمارات والمنطقة حيث يتيح هذا الحدث الفرصة لطلاب الهندسة لتطبيق ما تعلموه خلال الدراسة النظرية في بيئة تنافسية.
وأوضح العضو المنتدب لمؤسسة "جلوبال إي إي إي" نبيه البدوي أن تأهيل الطلبة الجامعيين يعزز من فرص حصولهم على العمل.. وقال إن الطلبة عادة ما يعملون في المختبرات لكنهم لم يعيشوا تجربة حقيقية كهذه للمشاركة في تصميم سيارة تمنحهم الخبرة العملية وهذا ما سيمنحهم ميزة تجعلهم محط جذب الشركات التي تفضل توظيف مثل هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بخبرة العمل ضمن فريق وإنجاز المهام في إطار زمني محدد يلزمهم بالتأكد من أن الخطوات كلها تتخذ بالترتيب الصحيح وفي الوقت المناسب وفي إطار الميزانية المحددة.
وأضاف إن هذا السباق يساهم في إعداد جيل جديد من المهندسين المهتمين بكفاءة الطاقة الذين يشكلون إضافة قيمة لأية شركة تقوم بتوظيفهم فالطلبة الذين يشاركون في هذا النوع من المسابقات يجدون فرص عمل متميزة لدى الشركات التي تضع كفاءة الطاقة في أولوياتها .. مشيرا إلى أن وكالة " ناسا " من الجهات التي قامت بتوفير فرص عمل للمشاركين في مسابقات سابقة من هذا النوع .
وعبر الأستاذ المساعد في المعهد البترولي الدكتور فهد المسكري عن سعادته بتنظيم السباق والمشاركة بثلاثة من طلبة المعهد به إلى جانب كشف النقاب عن إحدى سيارات المعهد المشاركة.
وأكدت رقية النعماني طالبة السنة الأخيرة في الهندسة الميكانيكية في المعهد البترولي في أبوظبي وهي مشاركة ضمن فريق من طالبات المعهد أن إقامة مثل هذا السباق في أبوظبي يعزز صورة الإمارات كواحدة من الدول المتطورة في العالم ويسلط الضوء على الجهود التي تبذلها للحصول على مصادر الطاقة البديلة.
وقالت "نريد أن نثبت أن ابنة الإمارات قادرة على تحقيق التفوق في المجالات كافة والوقوف إلى جانب الرجل في تحقيق نهضة البلاد وازدهارها".. مشيرة إلى أن المشاركة في السباق فرصة لتطبيق ما تم تعلمه من معلومات نظرية خلال فترة الدراسة إلى جانب متعة العمل ضمن فريق والاستفادة من ترسيخ روح التعاون والعمل الجماعي.
وتتكون الفرق المشاركة من سائقين وفنيين يتنافسون جميعهم في سباق سيارات هجينة خفيفة الوزن تتسع لسائق واحد ومصممة وفقاً لأفضل معايير السلامة.
وتم تزويد الفرق بالمعدات اللازمة لتصميم وتطوير سيارات السباق لتكون أكثر سرعة وكفاءة في استخدام الطاقة حيث يحتاج كل فريق للتفكير بالطريقة الأفضل لتصميم المحرك من أجل زيادة مدى المسافة التي تقطعها السيارة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج طاقة تنظم سباق السّيّارات الكهربائيّة الهجينة الأوّل في الخليج



GMT 12:06 2023 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

اكتمال المرحلة الأولى من مشروع "نيوم" لخفض الكربون

GMT 11:53 2023 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

إردوغان يلتقي ماسك ويطلب منه إقامة مصنعًا في تركيا

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon