توقيت القاهرة المحلي 10:12:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 10:12:15 آخر تحديث

بقوة 750 حصانًا و12 أسطوانة و6 سرعات مع خفة في الوزن

"لامبورغيني" تطلق "فينينو" التجريبية للسباق والأغراض العادية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية

لامبورغيني" تطلق "فينينو" الجديدة
لندن ـ سليم كرم

 ينتظر أن تزمجر سيارة خارقة جديدة من لامبورغيني على الطريق قريبًا. إنها السيارة فينينو التي تصل سرعتها القصوى إلى 220 ميلًا، بينما يمكن الحصول عليها مقابل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني. ويأتي إطلاق هذه السيارة غير العادية في الذكرى الخمسين لتأسيس الشركة الإيطالية للسيارات الأسطورية. ومن المتوقع أن تنتج لامبورغيني ثلاث سيارات فقط من الطراز الجديد تتضمن اللون الأحمر، والأبيض والأخضر، وهي ألوان العلم الإيطالي. ويدفع السيارة إلى الأمام محرك عملاق بسعة 6.5 لتر وهي 12 أسطوانة، وتولد قدرة تصل إلى 750 حصانًا، وهي القدرة التي توازي سبع سيارات من طراز فورد فيستا. كما زُودت السيارة بناقل سرعات أوتوماتيكي سبع سرعات، إضافةً إلى خمس أوضاع لتشغيل السيارة  من بينها آلية الدفع الرباعي، وهي الأوضاع التي تصفها لامبورغيني بأنها ظاهرة جديدة في قوة دفع السيارات. ومن المتوقع أن تتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلًا في ثلاث ثوان.    وتعتبر السيارة الجديدة لامبورغيني فينينو نسخة تجريبية من سيارة سباق وسيارة رياضية تستخدم للأغراض العادية، كسيارة خارقة في الوقت نفسه، والتي تم تصنيعها على خط إنتاج لامبورغيني أفيندايتدور. وكانت النسخة التجريبية من هذه السيارة غير العادية، قد ظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات في سويسرا في إطار حدث مسائي نظمته فولكس فاغن الشركة الأم، إذ كانت بنتلي تعرض طرازًا جديدًا من فلاينغ سبار. وفي إطار الحدث، وصف مسؤول لامبورغيني السيارة التجريبية فينينو بأنها "صُممت لتتمتع بالحد الأقصى من الخصائص الإيروديناميكية التي تعطي السيارة الشكل الخارجي، والإمكانات الخاصة بسيارات السباق مع إمكان استخراج رخصة عادية للسيارة للسير على الطرق". وتتسم فينينو بالجمع بين خفة الوزن والقوة، إذ صُنع الشاسيه من ألياف الكربون عالية القوة أحادية الخلية أو مونوكوك مع الاعتماد على الألومنيوم خفيف الوزن في تصنيع الهيكل الخارجي، كما زُودت بالأبواب التي تفتح إلى أعلى، مما يزيد من سيطرة الطابع الرياضي على السيارة. وهناك أيضًا الجنوط مقاس 20 بوصة في المقدمة و21 بوصة في المؤخرة والمزودة بحلقة من ألياف الكربون، وهي الحلقة التي تكون أكثر كفاءة للعجلات ووسيلة إضافية لتهوية قرص الفرامل المصنوع من سيراميك الكربون، إضافة إلى ألوان علم إيطاليا التي من المقرر أن تظهر بها ثلاثية لامبورغيني من فينينو، الأخضر والأبيض والأحمر، ظهرت النسخة التجريبية في معرض جينيف باللون الرمادي مع إضافة اللون الأسود في الأجزاء المنفصلة من السيارة. ولن يُطرح هذا النموذج التجريبي للبيع، إذ قررت الشركة الإيطالية طرح الثلاثية التي تحمل ألوان علم إيطاليا فقط للبيع، إذ تعتمد الشركة على السيارة الرمادية من فينينو، وهي السيارة الرابعة التي تحمل رقم "صفر"، كسيارة اختبار للسيارات للثلاثية. وأبرز ما تتمتع به السيارة إلى جانب خصائصها الإيروديناميكية الهائلة، هو أعمال ألياف الكربون المنتشرة في الأجزاء المنفصلة الخارجية من السيارة وفي الصالون أيضًا، إذ غُطيت القناة المساحات البينية من أرضية السيارة والعتب الخارجي والداخلي وحواف النوافذ والتابلوه الأمامي ولوحة التحكم بألياف الكربون باللون الأسود. ودعمًا للطابع الرياضي للسيارة، زُودت فينينو بمقاعدة خفيفة الوزن.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إطلالة أنيقة لإيمّا ستون في حفلة مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المرّ
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 10:37 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

"بيتوج" أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - بيتوج أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - تاجرة فرنسية تحقق حلمها وتعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 23:26 2018 الجمعة ,13 تموز / يوليو

الموت يفجع الفنانة زينة في أغلي ما لديها

GMT 15:22 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نص قرار عودة عضوية ممدوح عباس في نادي الزمالك

GMT 10:33 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأرصاد الجوية" تحذر من طقس آخر أيام 2017

GMT 21:40 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

محمد عطية يتعرض لحادثة سير خطيرة على طريق النيل

GMT 19:05 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

وزارة التربية والتعليم في مصر تستعد لرفع رواتب المُعلمين

GMT 05:20 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل هروب نجم الزمالك يحيى مفتاح إلى تركيا

GMT 04:49 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

طبيبة تكشف أبرز 10 أسئلة عن الصحة الجنسية النسائية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon