توقيت القاهرة المحلي 23:39:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيراري تُطْلِق سيارة بورتوفينو إم "Portofino M" في أسواق الخليج بِمميَّزات جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيراري تُطْلِق سيارة بورتوفينو إم Portofino M في أسواق الخليج بِمميَّزات جديدة

سيارات فيراري
روما ـ مصر اليوم

أطلقت شركة فيراري الإيطالية سيارتها بورتوفينو إم “Portofino M” في أسواق الخليج، وتعتبر السيارة الجديدة بمثابة إعادة اكتشاف، ونقطة انطلاق جديدة للشركة نحو الابتكار مع الحفاظ على تراثها العريق. ويشير الحرف M إلى مصطلح Modificata والذي تستخدمه فيراري للإشارة إلى السيارات التي خضعت لعملية تطوير أفضت إلى إحداث نقلة نوعية في أدائها.

ويمتاز التطور الجديد لسيارة فيراري بورتوفينو بمستويات من الابتكار التقني، والذي يتجلى بإعادة تصميم المحرك وعلبة تروس جديدة كلياً بثماني سرعات، ونظام مانيتينو المزود بخمسة أوضاع قيادة مع نمط مخصص للسباقات، يُعد الأول من نوعه على الإطلاق في سيارات جي تي سبايدر، بالإضافة إلى وضعية الطرقات الرطبة، والراحة، والوضعية الرياضية، ووضعية السباق، وأخيراً وضعية قفل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات.تم تزويد فيراري بورتوفينو إم بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 3855 سم مكعّب ومجهّز بشاحن توربو. ويولّد قوة تصل إلى 620 حصاناً بسرعة دوران تبلغ 7500 دورة في الدقيقة، أي ما يزيد بمقدار 20 حصاناً عن سيارة فيراري بورتوفينو. كما تمت إضافة مستشعر سرعة إلى الشاحن التوربو لقياس دورات الشاحن التوربو، ما أتاح إمكانية زيادة العدد الأقصى لدورات الشاحن التوربو بمقدار 5000 دورة في الدقيقة. وتعد علبة التروس ثمانية السرعات من الوحدات الجديدة كلياً بالمقارنة مع النسخة السابقة المزودة بسبع سرعات. وتتيح هذه الإمكانات للسيارة الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة، خلال 3.45 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/ ساعة خلال 9.8 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى أكثر من 320 كم في الساعة.

شهد تصميم السيارة تعديلات بالغة الدقة، إذ تندمج مقدمة السيارة مع جانبيها وقسمها الخلفي ضمن تصميم موحد وانسيابي. وتشتمل المصدات الأمامية المنحنية على منافذ هواء تضفي طابعاً يمزج بين القوة والجرأة على مقدمة السيارة، كما تضم فتحة جديدة للتهوية تمتد على ارتفاع قوس العجلات، وتمت إضافتها لتقليص قوة السحب الإجمالية في السيارة.

وبدأ تصميم المقصورة الداخلية بهيكل متعدد المستويات للوحة القيادة التي تتكون من نصف علوي، ثم فراغ في الوسط يسهم في التخفيف من حجم النصف السفلي. ومن خلال تقليص أحجام العناصر بدلاً من زيادتها، أتاح تقسيم لوحة القيادة إلى مستويات مختلفة للمصممين إمكانية تنظيم العناصر التقنية والأجهزة داخل السيارة لمنحها تأثيراً منطقياً. وتنقسم لوحة العدادات ومنافذ تكييف الهواء وشاشة عرض الركاب إلى منطقتين منفصلتين باستخدام شفرة متوسطة وأفقية من الألمنيوم. وتقع عناصر التحكم الأخرى في القسم السفلي من اللوحة، وتتضمن شاشة عرض تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة في وسطها. وتمتاز مقاعد السيارة بهيكل مبتكر من المغنيزيوم. وساهمت السماكات المختلفة للبطانة الداخلية في المقاعد ومساند الظهر المدمجة في زيادة الشعور بالرحابة في المقاعد الخلفية. وتتيح المقصورة الداخلية أيضاً ثلاثة أنظمة للتهوية في المقاعد ومساند الظهر، بالإضافة إلى نظام تدفئة العنق. ويتم التحكم بوظائف نظام المعلومات والترفيه عبر شاشة عرض تعمل باللمس، وتقع في مركز لوحة التحكم ضمن منطقة يسهل الوصول إليها من قبل السائق والراكب على حد سواء.

سيارة فيراري بورتوفينو إم هي أحدث تصميم هندسي يعكس التطور المثالي لعلامة الحصان الجامح. تتميز بطابع رياضي أكثر من سابقتها، كما أنها توفر تحكماً فائقاً مع الحفاظ على الراحة على متنها وتعزيزها بفضل ميزات اختيارية جديدة محددة، مثل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، وأنظمة تبريد وتدفئة المقاعد. وبذلك، تحتفظ فيراري بورتوفينو إم بروح توأم سلفها وهي السيارة الوحيدة في السوق التي يمكن وصفها بحق بأنها سيارة كوبيه أصلية عند إغلاق السقف العلوي وعنكبوت حقيقي عندما يكون السقف مفتوحاً، يعود هذا الفضل للسقف الصلب القابل للطي، وهي ميزة جميع سيارات فيراري المكشوفة الجديدة. يعتبر التصميم المدمج لسيارة بورتوفينو إم الخيار الأمثل لجميع المناسبات، يتمتع تصميمها بمستويات راحة عالية لتناسب جميع الاستخدامات وتجعل كل جولة فيها بمثابة رحلة نحو الاكتشاف.

قد يهمك أيضًا:

سباق تسارع بين سيارة فيراري 488 بيستا وأخرى سوبر كار

براءة اختراع مكيف هواء مستقبلي من فيراري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيراري تُطْلِق سيارة بورتوفينو إم portofino m في أسواق الخليج بِمميَّزات جديدة فيراري تُطْلِق سيارة بورتوفينو إم portofino m في أسواق الخليج بِمميَّزات جديدة



ميريام فارس تتألق بإطلالات جريئة وتصاميم عصرية

القاهرة - مصر اليوم

GMT 14:31 2022 الإثنين ,08 آب / أغسطس

أجمل قرى جبال الألب لمُحبي الطبيعة الخلابة
  مصر اليوم - أجمل قرى جبال الألب لمُحبي الطبيعة الخلابة
  مصر اليوم - حيل بسيطة تجعل مساحة الحمام الصغير تبدو أكبر

GMT 11:35 2022 الأحد ,07 آب / أغسطس

موديلات فساتين سهرة من وحي كارن وازن
  مصر اليوم - موديلات فساتين سهرة من وحي كارن وازن

GMT 11:39 2022 الأحد ,07 آب / أغسطس

سالزبورغ موطن القلاع والمتاحف الجذابة
  مصر اليوم - سالزبورغ موطن القلاع والمتاحف الجذابة

GMT 11:45 2022 الأحد ,07 آب / أغسطس

تصاميم جدار التلفاز لعام 2022
  مصر اليوم - تصاميم جدار التلفاز لعام 2022

GMT 23:07 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أسرع علاج طبيعي للأنيميا

GMT 09:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

زوجة وائل الإبراشي توجه رسالة لجمهوره

GMT 11:29 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

"تليغرام" يتعرَّض لخللين في دول أوروبا

GMT 04:30 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

"تويوتا" اليابانية تطرح الجيل الجديد من سيارة ميراي

GMT 06:27 2020 الأحد ,06 كانون الأول / ديسمبر

أول تعليق لعلاء مبارك على حكم إلغاء تجميد أموال والده

GMT 04:21 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المعاطف الملونة المستوحاة من إطلالات النجمات

GMT 21:05 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

التصرف الشرعي لمن حنث اليمين أكثر من مرة

GMT 05:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

نعامة تشارك في سباق للدرّاجات الهوائية في جنوب أفريقيا

GMT 05:57 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مواقيت الصلاة في مصر اليوم الخميس 1 أكتوبر/تشرين الأول 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon