توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تسلا تفتح نقاط شحن «سوبر تشرجر» إلى كل عملاء السيارات الكهربائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تسلا تفتح نقاط شحن «سوبر تشرجر» إلى كل عملاء السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
واشنطن - مصر اليوم

بدأت شركة تسلا موتورز الأمريكية في إجراء تجربة جديدة في هولندا، بإتاحة نقاط الشحن الخاصة بها لجميع عملاء السيارات الكهربائية من كل العلامات التجارية المختلفة. وفقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في السيارات، ستبدأ التجربة الجديدة من خلال 10 وحدات شحن فقط، وقد نوه سابقا إيلون ماسك، المدير التنفيذي لتسلا موتورز، إلى أن عملاق السيارات الكهربائية يستعد لفتح نقاط الشحن الخاصة به إلى كل عملاء السيارات الكهربائية، وجاء في بيان نشره: "لقد كان دائما طموحنا أن نفتح شبكات Supercharger الخاصة بالسيارات الكهربائية، إلى كل العملاء وليس فقط مالكي سيارات تسلا، لأننا من خلال هذه الخطوة نشجع مزيد من المالكين والسائقين لاختيار السيارات الكهربائية بدلا من التقليدية".

بموجب الخطة الجريبية التي بدأتها تسلا بـ 10 محطات شحن في هولندا سيكون مالكو السيارات الكهربائية من كل العلامات التجارية متاح لديهم استخدام تطبيق تسلا للمساعدة في الوصول إلى نقطة شحن، ولكن يلزمهم أن يكون لديهم قابس شحن CCS، يمكن لمالكي سيارات تسلا استخدام الـ 10 نقط شحن التجريبية مع غيرهم من العملاء، وستقوم العلامة التجارية الأمريكية برصد الوحدات المزدحمة أو النقاط التي يبدو أنها ذات كثافة عالية وتسجل الملاحظات.

سيكون على العملاء من العلامات التجارية غير تسلا، أن يدفعوا  رسوم استخدام أعلى من مالكي سيارات تسلا، بسبب ما أسمته الشركة "التكاليف الإضافية" التي تتكبدها حتى تستمر نقاط الشحن بصورة تلائم مجموعة المركبات المختلفة، وحتى الآن لم تحدد الشركة الأمريكية القيمة الإضافية للرسوم أو الطريقة الدقيقة للمحاسبة. على الرغم من أن هذه الخطوة تجريبية وعلى نطاق ضيق ومحدود، إلا أنها مجرد خطوة توضح نية الشركة للمستقبل، التي أعلنت أنها تنوي "التوسع بشراسة في الشبكات الكهربائية حتى نستطيع استيعاب كل مالكي السيارات الكهربائية من عملاء تسلا وغير تسلا ولتكون السوبر تشارجر متاحة في كل أنحاء العالم"، لكنها في الوقت ذاته أكدت أنها تعطي الأولوية لعملاء سيارات تسلا وستكون نقاط الشحن متاحة لغير مالكي تسلا إذا كانت هناك طاقة استيعابية تكفي.

تأتي خطوة تسلا الأخيرة تزامنا مع التنامي والتوسع المستمر في بناء نقاط شحن تغطي مناطق كثيرة محرومة من المحطات الكهربائية، لتشمل حتى الآن أكثر من 25 ألف نقطة شحن سريعة في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعتبر جزءًا رئيسيًا من نجاح تسلا، كما أن قرار تسلا الأحدث في منظومتها، يأتي تجاوبًا مع الضغط المتزايد من قبل الحكومات في مختلف البلاد لإنشاء شبكة شحن تكون مفتوحة وعالمية متاحة لكل مالكي السيارات وليس لعلامة تجارية واحدة .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أوبر في شراكة مع تسلا وهرتز لإطلاق مشروع السيارات الخضراء

هيرتز تعتزم توفير 50 ألف سيارة كهربائية من تسلا للسائقين في أميركا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا تفتح نقاط شحن «سوبر تشرجر» إلى كل عملاء السيارات الكهربائية تسلا تفتح نقاط شحن «سوبر تشرجر» إلى كل عملاء السيارات الكهربائية



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon