توقيت القاهرة المحلي 02:12:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزها تغيير فلتر الهواء وكفاءة المكابح دورة التبريد

حافظ على سيارتك في فصل الصيف من خلال هذه النصائح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حافظ على سيارتك في فصل الصيف من خلال هذه النصائح

نصائح للحافظ على سيارتك في فصل الصيف
لندن - مصر اليوم

تمر السيارات بعدد من المراحل في استعداداتها لتغير الأجواء، وهو الأمر الذي يحدد مدى كفاءتها في التعامل مع تغير الأجواء سواء للبرودة أو الحرارة، ومع اقتراب فصل الصيف، يجب اتباع بعض الأمور لتأهيل السيارة بشكل واضح لتحمل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وفي هذا السياق نستعرض كيف يمكن أن نحافظ على أداء سيارته في فصل الصيف وأي الأمور التي يجب فعلها لتجهيز السيارة لتحمل درجات الحرارة المرتفعة بشكل أساسي خلال شهور فصل الصيف المقبلة.

فلتر الهواء

على مستوى المحرك والأمور الفنية، فإنه خلال فصل الشتاء ومع هطول الأمطار، يمكن أن تترسب بعض المواد والأملاح على فلتر الهواء بالسيارة، ولذلك ينصح بتغيير الفلتر كل 19 ألف كيلومتر تقريبًا، لكن بالنسبة إلى البعض قد يقل هذا الرقم كثيرًا في حالة القيادة بكثرة على الطرق الطينية أو غير الممهدة التي قد تؤدي إلى انسداد الفلتر، وبالتالي سيؤدي هذا إلى التقليل من كفاءة المحرك.

المكابح

وتعد المكابح أهم الاستعدادات التي تتعلق بالأمان والسلامة في السيارة، لذلك يجب التأكد من سلامتها بشكل دوري، خصوصًا مع دخول فصل الصيف وزيادة احتمال التنقل أو السفر بالسيارة، وهو الأمر الذي يجب معه الحرص على كفاءة الفرامل وصيانتها أو حتى تغييرها في حالات معينة، ومنها إذا وجدت دواسة الفرامل خفيفة أو ثقيلة جدًا، أو إذا كان وضع الدواسة عاليًا أو منخفضًا جدًا، كذلك إذا أصدرت أصواتًا مزعجة عند استعمالها.

دورة التبريد

وينظر إلى دورة التبريد على أنها العنصر الرئيسي في الحفاظ على السيارة في فصل الصيف، كما أنها تمتلك نفس القدر من الأهمية أيضًا في الشتاء، حيث يمكنها أن تحافظ للسيارة على درجة حرارتها المثلى بعيدًا عن التأثر بارتفاعها لدى المحرك، ومن ثم إقامة توازن واضح بين درجات الحرارة في السيارة.

بطارية السيارة

لا شك أن بطارية السيارة تتأثر بقوة بحالة الجو، إلا أن الصيف قد يكون أكثر إرهاقًا على كفاءتها، فالحرارة قد تزيد أو تسرع من التفاعل الكيميائي بالبطارية، مما يجعلها تخزن كهرباء أكبر من طاقتها، وبالتالي يقلل من عمرها بشكل كبير جدًا، لذلك يجب تنظيف البطارية والكابلات المتصلة بها، ولذلك فإن تغيير البطارية قد يكون الحل الأمثل للاستعداد لفصل الصيف.

تكييف السيارة

يعتبر تكييف الهواء من أهم الأشياء الموجودة بالسيارات في الوقت الحالي، خصوصًا في فصل الصيف الذي تزداد حرارته عامًا بعد آخر، لذلك يجب التأكد من عمله بكفاءة قبل أن ترتفع الحرارة في فصل الصيف بشكل أكبر، وللتخلص من رائحة العفن التي تنتج عن الرطوبة بفتحات المكيف، يمكن تشغيل المراوح فقط لمدة دقائق قبل الانطلاق مع فتح النوافذ الأربع لطرد أي روائح غير مرغوبة.

الإطارات

مع ارتفاع درجات الحرارة يتمدد الهواء الموجود بالإطارات بشكل أكبر من العادي، لذلك للحفاظ على سلامة الإطارات وعدم تعرضها لأي تلف أو انفجار أثناء القيادة، ويجب فحص ضغط الإطارات بشكل سليم، ومعرفة الضغط المناسب لنوع إطارات السيارة أو استشارة أحد الفنيين.

وإجمالًا، يظل تغيير حالة السيارة وتجهيزها على النحو الأمثل للتعامل مع ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة، هو أفضل الطرق التي قد تحافظ على كفاءة السيارة لفترات طويلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حافظ على سيارتك في فصل الصيف من خلال هذه النصائح حافظ على سيارتك في فصل الصيف من خلال هذه النصائح



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon