توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جنرال موتورز تبحث التوسع في مصر وتوطين صناعة السيارات الكهربائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جنرال موتورز تبحث التوسع في مصر وتوطين صناعة السيارات الكهربائية

صناعة السيارات الكهربائية
القاهرة ـ مصر اليوم

يعد سوق السيارات المصري من أبرز الأسواق في أفريقيا والشرق الأوسط حيث يتمتع بالكثير من عناصر جذب للشركات العالمية. وتخطط العديد من شركات صناعة السيارات العالمية للتوسع في السوق المصري نظرا لما تقدمه الحكومة المصرية من تسهيلات عديدة للمستثمرين فضلا عن توفير البنية التحتية اللازمة لأصحاب المصانع الكبرى.

وفي ذلك السياق بحث وفد من شركة جنرال موتورز العالمية مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة فرص التوسع في مصر حيث عقدت الوزيرة لقاء مع لؤي الشرفا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز العالمية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والوفد المرافق له، لاستعرض مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري وخطط وتوجهات الشركة نحو توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقالت الوزيرة إن الحكومة المصرية حريصة على التواصل المستمر من المستثمرين لوضع الرؤى المشتركة لتنمية وتطوير القطاع الصناعي وإيجاد حلول جذرية وعاجلة لكافة التحديات التي تواجههم، موكدةً سعي الوزارة وأجهزتها لتهيئة بيئة مناسبة للاستثمار ووضع السياسات واللوائح المنظمة للقطاع الصناعي وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للصناعة المصرية.

وأشارت إلى التوجه الحالي للدولة المصرية نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة فى المركبات بهدف الحفاظ على البيئة ومواكبة التطورات العالمية في هذا الصدد، مشيرةً إلى أنه يجرى حاليًا تنفيذ مبادرة شاملة لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بالاضافة الى تهيئة البنية التحتية اللازمة لتسيير السيارات الكهربائية في مصر، فضلًا عن  جذب المزيد من الشركات العالمية لإنتاج وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في السوق المصري.

وأوضحت وزيرة الصناعة والتجارة أن برنامج مساندة صادرات السيارات والذي تم إقراره مؤخرًا بقيمة 500 مليون جنيه يستهدف تشجيع شركات صناعة السيارات على وضع رؤى طويلة المدى وضخ استثمارات جديدة لتوطين وتعميق صناعة السيارات ومكوناتها للتوسع في الإنتاج والتصدير للأسواق التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تفضيلية وإقليمية.  

ومن جانبه أوضح لؤي الشرفا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز العالمية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط أن حرص الشركة على الإنتاج والتوسع بالسوق المصري يعكس البعد الاستراتيجي التجاري والصناعي للدولة المصرية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى حاليًا لتطوير مصنعها بالسوق المصري بما يتوافق مع توجهات الحكومة المصرية والتوجهات العالمية المتعلقة بصناعة السيارات.

وأضاف أن مصنع الشركة في مصر ينتج سيارات متوافقة مع متطلبات المستهلك المصري، كما يضم كوادر مؤهلة من الشباب وعلى أعلى درجة من الكفاءة العلمية والمهنية، مشيرًا الى ان قطاع صناعة السيارات سيشهد خلال السنوات الـ5 المقبلة تغيرات جذرية نظرًا للمتغيرات الصناعية والبيئية العالمية الحالية والتوجهات الخاصة بالاعتماد على السيارات الكهربائية.

ولفت إلى أن الشركة تقدر التوجه الإيجابي للدولة المصرية نحو تطوير وتوطين صناعة السيارات في مصر وذلك للاستفادة من حجم السوق المصري الكبير والذي يتجاوز الـ 100 مليون مستهلك، مشيرًا الى ان رؤية شركة جنرال موتورز العالمية تستهدف المساهمة في خفض معدلات التلوث والازدحام وحوادث السيارات بالعالم وهو الامر الذي يعكسه توجه الشركة نحو التوسع في صناعة السيارات الكهربائية.
وأشاد الشرفا بالبرنامج الجديد لمساندة صادرات قطاع السيارات والذي أقرته الحكومة المصرية مؤخرًا، لافتًا إلى أن هذا البرنامج يعزز من توجهات الشركة نحو نفاذ منتجاتها من السيارات إلى عدد كبير من الأسواق الجديدة.

قد يهمك أيضا : 

فتح باب الحجز لـ السيارة الكهربائية نصر E70 ديسمبر المقبل

سيارة صينية أنيقة ومتطورة تغزو أسواق العالم قريبا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنرال موتورز تبحث التوسع في مصر وتوطين صناعة السيارات الكهربائية جنرال موتورز تبحث التوسع في مصر وتوطين صناعة السيارات الكهربائية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon