توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية وإكمال الشروط اللازمة

شركة "لوسيد" تخصص مصنعًا للسيارات الكهربائية في أميركا بمبلغ مليار دولار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة لوسيد تخصص مصنعًا للسيارات الكهربائية في أميركا بمبلغ مليار دولار

شركة لوسيد موتور الكهربائية
واشنطن ـ مصر اليوم

أعلنت شركة لوسيد موتور الكهربائية، عن بدء تشييدها لمصنعها الخاص بالسيارات الكهربائية حيث تعتبر الشركة الأمريكية أحد إحدى استثمارات الصندوق الخاصة.وكان الصندوق قد أعلن في أيلول/سبتمبر توقيعه اتفاقية استثمارية بقيمة أكثر من مليار دولار أمريكي مع شركة لوسيد ن خلال كيان ذو غرض خاص مملوك بالكامل للصندوق. وقام الأطراف بإبرام اتفاقيات ملزمة لتنفيذ الصفقة شرط الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية وإكمال الشروط اللازمة لإتمام الصفقة.وتساهم هذه الصفقة، وهي جزء من إستراتيجية الاستثمارات العالمية التي يقودها الصندوق، في تمويل الإطلاق التجاري لأولى السيارات الكهربائية للشركة "لوسيد آير" في عام 2020م.

وتخطط الشركة لاستخدام هذا التمويل لإتمام عمليات التطوير الهندسية بالإضافة إلى إجراء الاختبارات اللازمة، وإنشاء مصنع للشركة في ولاية أريزونا الأمريكية، والبدء بإنتاج "لوسيد آير" استعدادًا للطرح العالمي وإستراتيجية الشركة في البيع بالتجزئة ابتداءً من أمريكا الشمالية.

وتعليقًا على هذا الاستثمار، صرح متحدث رسمي باسم الصندوق: "إنّ هذا الاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية، والذي يشهد في الوقت الحاضر نموًا واسعًا ومتسارعًا، يُعد قيمة إضافية لمحفظة الصندوق والتي تهدف إلى تحقيق عوائد متنامية على المدى الطويل، حيث تعزز هذه الخطوة جهود الصندوق في رفع العوائد والإيرادات بالإضافة إلى الدفع بعجلة التنويع الاقتصادي في المملكة ”.

أقرأ أيضًا:

السيارات الكهربائية تلفت الأنظار في معرض "فرانكفورت" الدولي للسيارات

تهدف إستراتيجية محفظة الاستثمارات العالمية للصندوق إلى تعزيز وتقوية أداء الصندوق كمساهم فاعل ونشط في الاقتصاد الدولي، وتوطيد مكانته كجهاز استثماري يساهم في القطاعات التي ستشكل ملامح المستقبل، بالإضافة إلى أن يصبح الشريك المفضل في الفرص الاستثمارية العالمية، حيث أنّ هذه الصفقة في "لوسيد موتورز" هي إحدى أبرز الدلالات عن ذلك“.

وتتمثل رؤية الشركة، التي تتخذ من وادي السيليكون مقرًا لها، في دعم التوجه العالمي لتبني الطاقة المستدامة عبر تصنيع سيارات كهربائية متطورة. وتتشارك لوسيد مع الصندوق في الرؤية الهادفة إلى تأسيس شركة صناعة سيارات كهربائية فاخرة وعالمية المستوى. وسيستمر التعاون فيما بينهما على تنفيذ إستراتيجية فعّالة تمكن الشركة من طرح سياراتها الكهربائية في السوق في أقرب وقت ممكن، وذلك في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها سوق السيارات على الصعيد العالمي.

من جانبه، أدلى بيتر رولينسون، مدير التقنية التنفيذي لدى لوسيد، بقوله: "يعتبر الدمج بين مختلف التقنيات الجديدة توجهًا يعيد حاليًا تشكيل قطاع صناعة السيارات، إلاّ أنّ منافع هذا الدمج لا زالت غير محققة بالكامل. وهذا ما يبطّئ الوتيرة التي يمضي بها العالم في تبني وسائل النقل والطاقة المستدامة. وفي لوسيد، سنعمل على إظهار كامل القدرات التي تتمتع بها المركبات الكهربائية، والمساهمة في دفع هذه الصناعة إلى الأمام“.

وتسهم هذه الصفقة أيضًا في دعم جهود الصندوق لتحقيق رؤية 2030، حيث يتمثل أحد أهدافها الرئيسية في إنشاء اقتصاد مستدام وصديق للبيئة. يذكر أن الصندوق قام خلال الأشهر الاثني عشر الماضية بالاستثمار في الطاقة المتجددة وإنشاء وتطوير شركات إعادة التدوير وخدمات كفاءة الطاقة. كما يعد الصندوق عضوًا في مجموعة العمل لصناديق الثروة السيادية "الكوكب الواحد"، والتي أصدرت خلال شهر يوليو من هذا العام "إطار عمل" يشجع هذه الأجهزة الاستثمارية على أخذ تداعيات التغير المناخي بعين الاعتبار ودمجها في سياساتها واستراتيجياتها الاستثمارية التي تدير بها محافظةا من الأصول المتنوعة وطويلة الأجل.

وقد يهمك أيضًا:

تعرف على أسلوب السيارات الكهربائية و الهايبرد الهجينة

كشف النقاب عن أكثر السيارات الكهربائية تطوُّرًا من "تويوتا"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة لوسيد تخصص مصنعًا للسيارات الكهربائية في أميركا بمبلغ مليار دولار شركة لوسيد تخصص مصنعًا للسيارات الكهربائية في أميركا بمبلغ مليار دولار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon