توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تكون إشارة إلى مخاطر صحية أو عطل في أجزاء المركبة

نصائح جديدة للتخلق من انتشار الروائح الكريهة داخل السيارة في الشتاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصائح جديدة للتخلق من انتشار الروائح الكريهة داخل السيارة في الشتاء

روائح داخل السيارات
القاهرة ـ مصر اليوم

إذا لاحظت انبعاث رائحة منفرة أو غير معتادة من سيارتك، فعليك ألا تتجاهل الأمر، بل وأن تبدأ على الفور في البحث عن مصدر الرائحة الكريهة، لأن تجاهل الروائح الكريهة في داخل السيارات قد يؤدي في النهاية إلى مخاطر صحية، أو إصلاحات باهظة في السيارة في حالة كون الرائحة الكريهة إشارة إلى جود عطل ما في أحد أجزاء السيارة.

وفيما يلي بعض روائح السيارات السيئة الشائعة وأسبابها المحتملة:

رائحة عفن: وخاصة عندما ينبعث من مكيف الهواء في السيارة أو فتحتات التهوية في السيارة، وغالبا ما يشير ذلك إلى تراكم عفن فطري في داخل المكيف أو المبخر في مكيف الهواء بفعل الرطوبة، ولعلاج خذه المشكلة ينصح بتشغيل مروحة المكيف فقط بسرعة عالية (مع إيقاف تشغيل مكيف الهواء) للتخلص من الرطوبة داخل مكيف الهواء.


أقرأ أيضًا:

هل "تسخين السيارة" قبل تحريكها في الشتاء إجراء ضروري أم خرافة

رائحة سكرية أو حلوة: وغالبا ما تشير إلى تسرب في نظام التبريد لسائل مضاد التجمد والذي يتميز برائحته السكرية أو الحلوة، وعادة ما تظهر الرائحة السكرية في صورة أبخرة تتصاعد عادة من خلف لوحة القيادة، ولعلاج هذه المشكلة ينصح بالاستعانة بمحترفين لتحديد مكان التسرب وإصلاحه في أسرع وقت ممكن.

رائحة الزيت المحترق: وتبدأ في الظهور عند تسرب زيت السيارة إلى جزء ساخن من محرك السيارة، كما يمكن أن يأتي أيضا بتسربه إلى وسادات الفرامل الساخنة بسبب الضغط على الفرامل بقوة، تسرب المواد العضوية إلى حجرة المحرك واحتراقها بفعل الحرارة المتصاعدة من المحرك يسبب أيضا رائحة مشابهة.

رائحة البيض الفاسد: تصاعد رائحة البيض الفاسد أو الكبريت غالبا ما يشير إلى وجود عطل في المحول الحفاز في السيارة أو وجود مشكلة في المحرك أو نظام الانبعاثات والعادم في داخل السيارة.

رائحة المطاط المحترق: وغالبا ما تأتي نتيجة احتكاك حزام الأمان للسائق المطاط المحترق بالأجزاء المعدنية المعطلة أو المكسورة في حزام الأمان أو نتيجة احتكاك خرطوم مطاطي بجزء متحرك ساخن في السيارة، ارتفاع درجة حرارة صفيحة القابض أو لوحة مخلب (clutch plate)، يمكنها أن تتسبب أيضا في انبعاث رائحة المطاط المحروق.

رائحة التوست المحروق: وتحدث في حالة وجود خطب ما في الدوائر الكهربائية أو الأجزاء الكهربائية في السيارة، ويجب أخذ هذه المشكلة على محمل الجد لأنها عادة ما تكون سبب رئيسي في اندلاع الحريق في داخل السيارة.

رائحة الغاز أو البنزين: من الطبيعي أن تشم القليل من رائحة الغاز أو البنزين عند بدء تشغيل محرك السيارة البارد بسبب الاحتراق غير الكامل للوقود، ولكن في حالة تصاعد رائحة الغاز أو البنزين بعد أن يصبح المحرك دافئ فإن هذا يشير إلى أن غطاء خزان الوقود غير محكم الغلق أو أن نظام التحكم في الانبعاثات التبخرية في السيارة، والمفترض أن يكون مكان تجمع أبخرة الوقود وإعادة تدويرها من خلال المحرك مسدود أو يعاني من تسرب، أو قد يكون التسرب من خزان الوقود أو جزء آخر من نظام الوقود في السيارة، مثل أنبوب الوقود، وفي جميع الحالات يجب الاستعانة بالمحترفين بتحديد مصدر التسريب أو المشكلة في أسرع وقت لتجنب اشتعال النيران في السيارة.

رائحة الفاكهة المتعفنة: وغالبا ما تكون بسبب تواجد بقايا متحللة لأطعمة أو فاكهة في داخل السيارة وللتخلص منها يجب تتبع مكان الرائحة وإزالة تلك الأجزاء وتنظيف السطح التي توجد فيه بمنظف ملائم.

وقد يهمك أيضًا:

تعرف على كيفية تشغيل السيارة إذا كانت البطارية ضعيفة أو فارغة

أضرار احتكاك السيارة بالرصيف على الإطارات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح جديدة للتخلق من انتشار الروائح الكريهة داخل السيارة في الشتاء نصائح جديدة للتخلق من انتشار الروائح الكريهة داخل السيارة في الشتاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon