توقيت القاهرة المحلي 12:32:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتمتع بأحدث مستويات الهندسة والقوة والحصول على محرك تربو

"تويوتا" تشعل التحدي بنسخة " ياريس جي آر" من سيارتها الهاتشباك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تويوتا تشعل التحدي بنسخة  ياريس جي آر من سيارتها الهاتشباك

نسخة " ياريس جي آر"
طوكيو ـ مصر اليوم

كشفت شركة تويوتا "Toyota" أخيراً، عن نسخة رياضية ضمن فئة "GR" من سيارتها الهاتشباك الصغيرة الحجم يارس "Yaris"، تتمتع بأحدث مستويات الهندسة والقوة، مع حصولها على محرك توربو ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر ينتج قوة 261 حصاناً، وعزم أقصى يصل إلى 350 نيوتن/متر، الذي جاء متزامناً مع تعديلات خارجية تقدم مزيداً من حلول الانسيابية الهوائية وترفع من مستويات ديناميكيات القيادة. وأوضحت تويوتا أن طرازها "GR Yaris" الرياضي، سيتوافر في الأسواق منتصف العام الجاري، إلا أنها لم تكشف عن قائمة الأسعار.

وتتضافر جهود المحرك الجديد في "GR Yaris" مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات، ونظام دفع رباعي، يوفر تسارعاً محترماً للسيارة، وقدرة على الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 5.5 ثانية، في حين تقف السرعة القصوى على اعتاب 230 كيلومتراً في الساعة.

وعلى الصعيد الشكلي، تتمتع السيارة ثلاثية الأبواب بشخصية رياضية مشتقة من الخبرات الطويلة التي اكتسبتها "تويوتا" في عالم الراليات، تتجسد ملامحها في خفض خط السقف مقارنة بالنسخة القياسية بمقدار تسعة سنتيمترات، وحصولها على شبكة مبرد وتصميم مصد أمامي جديدين بالكامل، يوفران مزيداً من عوامل الإيروديناميكية الهوائية، ويعززان من تماسك السيارة عند دخول المنعطفات.

أقرأ أيضًا:

"تويوتا" تحوّل سيارة "تي جيه" الاختبارية إلى نسخة إنتاجية تشرين الأول المُقبل

ونجحت "تويوتا" في سياراتها الرياضية الجديدة، في الجمع بين المحور الأمامي لمنصة "GA-B" مع منصة المحور الخلفي "GA-C"، مما يمنح الهيكل بنية ديناميكية أعلى، مقترنة برشاقة أكبر عند القيادة المتطلبة سواء على الخطوط المستقيمة أو عند دخول المنعطفات السريعة. كما يسمح تطبيق نظام الدفع الرباعي، فضلاً عن تصميم جديد لنظام التعليق، مع نظام الترقوة المزدوج ونظام الدعامة الأمامية وحزمة مقاومة الالتواء الخلفية في تعزيز قدرات السيارة. وتأتي السيارة مع قوة مكابح ذات اللون الأحمر يواكب هويتها الرياضية، مكونة من أقراص أمامية بقياس 356 ميلمتراً، تتضمن أربعة مكابح، واقراص خلفية قياس 297 بوصة يتضمن مكبسين للمكابح.

ويمكن للسائق الاختيار بين ثلاثة أنماط من القيادة "Track وSport وNormal"، والتي تتولى تقسيم عزم الدوران بين المحاور الأمامية والخلفية بمقدار "60:40" و"70:30" و"50:50" على التوالي، كما يتيح كل نمط ضبط أداءٍ تلقائي وفقاً لظروف الطريق وسلوك المركبة ومدخلات السائق، وبالتالي يمكن توجيه ما يصل إلى 100 في المئة من عزم الدوران إلى المحور الأمامي أو الخلفي في أوقات معينة، مما يسمح بالتعامل السلس والأداء الأسرع، في ظل وزنٍ إجمالي للسيارة لا يتعدى 1280 كيلوغراماً، ونسبة قدرة على الوزن تبلغ 4.9 كيلوغرام لكل حصان تنتج عن قوة المحرك.

كما وفرت "تويوتا" لسيارتها الهاتشباك الرياضية الجديدة، كسوة جلدية فاخرة من "إلكانتارا" وتصميم مقاعد رياضي، بجانب حياكة حمراء، ووضع شعار "GR" كنقوش تزيد مساند الرأس وعجلة القيادة.

وقد يهمك أيضًا:

"تويوتا" تعتزم سحب 679 سيارة من السوق الصينية

شركة تويوتا تنشر فيديو ترويجي لسيارة رياضية صغيرة وقوية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تشعل التحدي بنسخة  ياريس جي آر من سيارتها الهاتشباك تويوتا تشعل التحدي بنسخة  ياريس جي آر من سيارتها الهاتشباك



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل

بيروت ـ مصر اليوم
  مصر اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن كورونا

GMT 06:02 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

عالم صيني يحذر من كارثة كبرى بشأن "كورونا"

GMT 03:02 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

6 ملاحظات بسيطة تميز كورونا عن الأنفلونزا

GMT 15:51 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في استراليا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon