توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

احتفاءً بواحد من أروع إنجازاتها في التاريخ

"أستون مارتن" تبدع سيارة لكل ساعة من سباق "لومان"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أستون مارتن تبدع سيارة لكل ساعة من سباق لومان

"أستون مارتن"
واشنطن ـ مصر اليوم

احتفاءً بواحد من أروع إنجازاتها في تاريخ سباق السيارات، أعلنت "أستون مارتن" عن طرح إصدار محدود من طراز ’دي بي إس سوبرلاجيرا‘ يحمل اسم DBS 59، ويضمّ 24 سيارة تم بناء أولها في المقرّ العالمي للشركة في جايدون.تم إبداع DBS 59 علي يد فريق Q BYأستون مارتن‘ وهو قسم خدمات التخصيص الفريدة، والذي يتيح تصميم السيارات وفق المتطلبات الشخصية لعملاء العلامة التجارية الفاخرة لابتكار سيارات رياضية متميزة عبر التعاون مع فريق التصميم التابع للشركة. وتم تنفيذ المشروع بتكليفٍ خاص من ’أستون مارتن كامبريدج‘، حيث يحتفي بنتائج سباق "لومان" 24 ساعة للتحمّل الذي حلّت فيه أستون مارتن بالمرتبتين الأولى والثانية.

وتمثل كل واحدة من سيارات هذا الإصدار المحدود ساعةً واحدة من السباق الذي فازت به ’أستون مارتن‘ بجدارة، حيث قطع روي سالفادوري وكارول شيلبي خط النهاية متقدّمين على سيارة أستون مارتن الأخرى التي جلس خلف عجلة قيادتها كل من موريس ترينتيجنانت وبول فرير.

وتحتفي DBS 59 بسيارة ’دي بي آر 1‘ التي فازت بالسباق وتحمل لمسات التصميم الفريدة التي تمّت هندستها خصيصًا على يد فريق ’كيو باي أستون مارتن‘ ليبرهنوا بذلك على حرفيتهم العالية ويسجلوا انجازًا جديدًا في سجلهم الحافل. وبعد دراسة متأنّية لطلاء ’دي بي آر 1‘، تم اعتماد لون ’أستون مارتن ريسينج غرين‘ الأخضر لسيارات ’دي بي إس 59‘. وتضفي اللمسات النهائية اللامعة من ألياف الكربون على ألواح السقف تقاربًا لونيًا مذهلًا مع الأخضر البرّاق لهيكل السيارة.

أقرأ أيضًا:

"أودي" تطرح 3 سيارات رياضية بمحركات بنزين وديزل

وتتألق السيارة بتفاصيل من البرونز مثل شعار سوبرلاجيرا على غطاء محرك السيارة، وشبك المقدمة المتميز، وفكوك المكابح، والعجلات قياس 21 بوصة المصنوعة من خليط خاص مع تصميم بشكل حرف (Y) وتدرّجات ألوان استثنائية؛ وهي العناصر التي تشكّل مجتمعةً إشارة واضحة لأجهزة القياس والتحكم البرونزية في ’دي بي آر 1‘ الأصلية الفائزة بسباق ’لومان‘. ومع الحلقة المطليّة والمرقّمة بشكل فردي على المصدّ الأمامي، وملصق السهم المخصص على جدار الإطار، تنبض روح السباق في تفاصيل التصميم الخارجي للسيارة لتمتزج بالأداء المذهل لـ ’دي بي إس سوبرلاجيرا‘.

وعلى الخط الانسيابي المنحني لهيكل ’دي بي إس 59‘ ومخارج الهواء المصممة على شكل شفرات طولية، أضاف فريق ’كيو باي أستون مارتن‘ لمسات معدنية رقيقة من البرونز لتحديد الشكل الأصلي للسيارة، ورقم الشاسيه ورقم المحرك الخاص بـ ’دي بي آر 1‘ التي فازت بسباق ’لومان‘ عام 1959.

وفيما يتعلق بتصميم المقصورة الداخلية، قام فريق ’كيو باي أستون مارتن‘ بتحليل المواد الأصلية التي استخدمت في مقاعد سيارة ’دي بي آر 1‘، وإعادة ابتكار النسيج المعتمد في مقاعد السيارة الأصلية، فيما تألقت الأبواب وظهر كل مقعد بلمسات مميزة تؤكد الطابع العريق للسيارة. وتنساب تفاصيل البرونز وصولًا إلى المقصورة الداخلية التي تم تنفيذ تشطيباتها النهائية يدويًا، مع مماسك تبديل السرعة المصنوعة من البرونز، وشعار ’59 إديشن‘ الخاص المطرّز على ظهر المقعد.

ويمتزج لون ’أوبسيديان بلاك‘ الأسود في المقصورة الداخلية مع جلود المقاعد بلون ’تشيستنات تان‘ البنّي لترحب السيارة بالسائق في مساحة فاخرة تبعث على الهدوء، وتتألق بتطريز مستوحى من تصميم حلبة ’لومان‘ في عام 1959 على غطاء السماعات الخلفية. وتم تطريز التاريخ الدقيق للسباق على حاجب الشمس، ليحتفي بالإنجاز المذهل الذي حققته ’أستون مارتن‘ خلال السباق بتسجيل 323 لفة خلال 24 ساعة. ولم يتم إغفال ملحقات السباق، حيث تم تطوير نسخةٍ مطابقة عن خوذ السباق الكلاسيكية، وبدلات السباق الزرقاء بتصميم يعود إلى عام 1959، مع نسخ مطابقة من قفازات السباق الخاصة بكارول شيلبي.

تم إطلاق ’دي بي إس سوبرلاجيرا‘ في عام 2018، وتتألق بمحرك "12 سعة 5.2 لتر يمنحها سرعة قصوى 211 ميل/ساعة، مما يجعلها أسرع سيارات ’أستون مارتن‘ ضمن تشكيلة الشركة الحائزة على الجوائز. وبفضل لمساتها التصميمية الجريئة وأدائها المذهل، تكتسب ’دي بي إس سوبرلاجيرا‘ جاذبية خاصة حيث تعتبر ’دي بي إس 59‘ الخيار الأمثل لعشاق السيارات الذين يقدّرون الأهمية التاريخية للفوز الذي حققته ’دي بي آر 1‘ عام 1959.

 وتعليقًا على إطلاق DBS 59 قال سايمون لين مدير مبيعات ’كيو باي أستون مارتن‘ ومدير مبيعات كبار الشخصيات لدى ’أستون مارتن‘: "تحقق DBS 59 توازنا دقيقًا بين التصميم الاستثنائي الذي يحترم تاريخنا، والطابع الحديث الذي يحتفي بمستقبلنا. وتعتبر ’دي بي إس سوبرلاجيرا‘ أقوى السيارات التي أنتجتها أستون مارتن حتى الآن، مما دفعنا لإبداع الإصدارات الخاصة من DBS 59 احتفالًا بمرور ستين عامًا على فوزنا التاريخي بالمركزين الأول والثاني في سباق ’لومان للتحمّل‘".

قـــــــــــــــد يهمـــــــــــــــــــــــك ايضــــــــا

 "بيجو 301" واحدة من السيارات ذات المبيعات المستمرة

 "رينو" تُعلّن عن مواصفات وموعد طرح "توينجو" الجديدة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستون مارتن تبدع سيارة لكل ساعة من سباق لومان أستون مارتن تبدع سيارة لكل ساعة من سباق لومان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon