توقيت القاهرة المحلي 02:01:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رغم قرار الشركة بإيقاف تجميع سيارات الركوب في السوق المحلي

"مرسيدس" تؤكد التزامها بإطلاق الموديلات الجديدة وزيادة عدد عامليها في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مرسيدس تؤكد التزامها بإطلاق الموديلات الجديدة وزيادة عدد عامليها في مصر

مرسيدس بنز إيجيبت
القاهرة – سعيد فرماوي

أعلنت مرسيدس بنز إيجيبت، أن مصلحة عملائها تأتي دائمًا على قمة الأولويات في كل الأسواق التي تتواجد بها الشركة، إثر تداول الأخبار المتعلقة بخروجها من السوق المصرية وإيقاف عملية تجميع سيارات الركوب في السوق المحلي، مؤكدة إيقاف نشاط تجميع مرسيدس- بنز لسيارات الركوب في السوق المحلي بحلول آيار/ مايو 2015، على أن تستمر في إنتاج وتصدير أقراص الفرامل إلى Daimler AG كمورد أساسي لهذه المكونات.

وأكدت الشركة، أن من الممكن جعل "التجميع المحلي" أساسًا قويًا لخدمة العملاء بشكل أفضل في بعض الأسواق، ولكنه في نفس الوقت لا يعد شرطًا ضروريًا للخدمات والعمليات الناجحة، وهو ما أثبتته خبرة الشركة العريقة في معظم الدول والأسواق التي لا يوجد بها أي عمليات للتجميع المحلي.

يذكر أن أسس مشروع مشترك بين شركة Daimler AG والشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA، وبدأ عام 1997، ومارست EGA نشاط تجميع سيارات الركوب لموديلات مرسيدس-بنز لأكثر من 18 عامًا طبقاً لبنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية الموقعة عام 2001، التي تنص على تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 10% سنويًا على السيارات المستوردة من دول الاتحاد الأوروبي بداية من عام 2010.

وبالتالي رأت Daimler AG والشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA أن نشاط تجميع السيارات في السوق المحلي، سيصبح غير مجدي من الناحية الاقتصادية على المدى الطويل، كما أن ذلك يواكب التغير العالمي في الطرازات لتتحول من الجيل الحالي إلى الجيل اللاحق خلال أعوام 2014 و2015، وبناءً على ما سبق فإن نشاط تجميع مرسيدس- بنز لسيارات الركوب في السوق المحلي سيتوقف بحلول مايو 2015 وبدعم من Daimler AG.

وقرر مجلس إدارة الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA تغيير نموذج أعمال الشركة لتصبح مورد مستقل في مجال تجميع السيارات للغير وتصنيع المكونات، علمًا بأن الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA سوف تستمر في إنتاج وتصدير أقراص الفرامل إلى Daimler AG كمورد أساسي لهذه المكونات.

وباعت Daimler AG حصتها في أسهم الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA "وهي حصة أقلية" إلى الشركة الوطنية للسيارات "ناتكو" الشركة القابضة لشبكة الموزعين المعتمدين لمرسيدس-بنز لسيارات الركوب في مصر- مع استمرار التعاون في مجالات البيع وخدمات ما بعد البيع، دون تأثر في المبيعات أو نظام التوزيع نتيجة هذه التغييرات.

وأكدت مرسيدس بنز إيجيبت، التزامها تجاه السوق، خاصة مع إطلاق الموديلات الجديدة وزيادة عدد العاملين، وتنمية مهاراتهم، والتوسع في شبكة الموزعين على مستوى الجمهورية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تؤكد التزامها بإطلاق الموديلات الجديدة وزيادة عدد عامليها في مصر مرسيدس تؤكد التزامها بإطلاق الموديلات الجديدة وزيادة عدد عامليها في مصر



GMT 12:06 2023 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

اكتمال المرحلة الأولى من مشروع "نيوم" لخفض الكربون

GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon