توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ينتهي المحرك بـ"ديزل تيربو" مزدوج

"فورد" تبدأ عرض "مونديو 2015" في أوروبا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فورد تبدأ عرض مونديو 2015 في أوروبا

سيارة "فورد مونديو"
لندن ـ سليم كرم

    
تصل سيارة "فورد مونديو" 2015 إلى أوروبا متأخرة، لاسيما أنَّ طراز 2015 كان ينبغي أن  يكون جزءًا من 2012، الذي عرض في الولايات المتحدة، ومن بينها موديل "فورد فيوجن"، وهو جزء من رؤية الشركة المنتجة لسيارتها العالمية، التي تضم أيضًا "فوكس" و"فييستا".

 

وأوضحت صحيفة "دايلي تيليغراف" البريطانية، الثلاثاء، أنَّ "المشكلة ظهرت، حين اضطرت شركة فورد لإغلاق مصنعها في أوروبا لموديل مونديو، وهنا بدأت الرحلة الطويلة، بتحويل الإنتاج إلى مصنع آخر في فالنسيا، الأمر الذي استمر نحو عامين".

 

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ "الاشتياق لموديل مونديو هو نفسه لفوكوس وفيستا، حيث لوهلة ازدهرت هذه الموديلات الصغيرة، التي قد تقود إلى تآكل مونديو من ثلاث جهات، عبر نمو عمليات الانتقال والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، والتحول في سوق السيارات وشركات العلامات التجارية الفاخرة، والاتجاه العام للتخفيض".

 

وأضافت "لو باعت فورد 20 ألف سيارة من طراز مونديو 2015، ستكون سعيدة بكل هدوء، مما يثير الدهشة، ففي التسعينات كان حجم المبيعات يحقق ستة أضعاف هذا الرقم".

 

وكشفت أنَّ "محرك السيارة سوف يبدأ بـ1.0 لتر، وثلاث اسطوانات مزودة بتكنولوجيا EcoBoost، وينتهي بديزل تيربو مزدوج، ولكن جزءًا كبيرًا من المبيعات سينخفض إلى محرك 2.0 لتر، وديزل 4 اسطوانات، أو 1.6 لتر".

 

وتابعت "أي محرك ستختار، مونديو تبدو حادة مثل موديل ساباتتيه، مع مصبغة أستون مارتن، والتي لن ينظر إليها على أنها في المكان الصحيح، على الرغم من أن مارتن قطعة جيدة التصميم".

 

وأردفت "للأسف، لا يمكن للشيء نفسه أن يقال في شأن السيارة من الداخل، لأنها عادية بمجرد جلوسك داخلها، حيث قامت شركات مثل فولكس فاغن، وبي أم دبليو، بتنفيذ التصميم الداخلي، بالتأكيد هناك شاشة لمس بحجم 8 بوصات، إضافة إلى الفرش الجلد، ولكن عند جلوسك داخل السيارة ستشعر وكأنك في تصميم يخص فولكس فاغن، ولذلك على فورد القيام بعمل أفضل بكثير من هذا".

 

واستطردت "هناك تكنولوجيا جديدة في مونديو، والتي يتحمس لها مشتروا هذه الفئة، وهي خاصية الوقوف التلقائي للسيارة، ولكن نظام تفعيل الصوت ليس جيدًا، وعلى جانب السلامة هناك نظام اختياري للكبح في حالات الطوارئ، من شأنها إيقاف السيارة إذا كانت في طريقها للتصادم مع سيارة أخرى، إضافة إلى إمكان وجود طلب لأحزمة الأمان الخلفية لزيادة حماية الركاب حال وقوع حادث".

 

وورأت أنّه "أثناء السفر بالسيارة، لم تكن على السرعة نفسها التي يجب أن تكون عليها، بسبب عدم وجود زيادة كبيرة متوسطة المدى في الدوران"، مشيرو إلى أنّه "كما هو الحال مع الإصدارات السابقة من منديو وحتى الآن، هناك ميزة وحيدة في الصدارة، وهي التوازن بين راحة، راحة الركوب والتعامل مع السيارة، حتى في التيتانيوم غير الرياضية، لا يوجد ذلك الشعور النادر الخاص بالزوايا والاتزان".

 

وأبرزت أنّه "للمرة الأولى في موديل مونديو، يتم استخدام الطاقة الكهربائية عوضًا عن ساعد هيدروليكا، في محاولة لخفض الوزن والاقتصاد في استهلاك الوقود".

 

واعتبرت أنّه "نتيجة ما سبق، منديو 2015 مصقولة وملمعة الرأس مثل موديلاتها السابقة، ولاتزال جيدة جدًا وفقًا للمعاير، ربما ليست الأسرع، ولكن أذرعة مثل ناقل السرعات والفرامل ودواسة الوقود متسقة في ردها، وهي سيارة ناعمة وسلسة جميلة وموزنة، وعلى الرغم من كبر مونديو الجديدة، وسلاستها في التعامل، إلا أنّها قد لا تحقق النجاح والمبيعات الضخمة، كما أن وصولها إلى المملكة المتحدة بالتأكيد أفضل من عدم وجودها".

 

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد تبدأ عرض مونديو 2015 في أوروبا فورد تبدأ عرض مونديو 2015 في أوروبا



GMT 12:06 2023 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

اكتمال المرحلة الأولى من مشروع "نيوم" لخفض الكربون

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon