توقيت القاهرة المحلي 15:48:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 15:48:24 آخر تحديث

يبدأ تطبيق المشروع في شهر كانون الثاني

الحكومة توافق على استخدام "تاكسي النيل" لحل أزمة مرور القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة توافق على استخدام تاكسي النيل لحل أزمة مرور القاهرة

تاكسي النيل
القاهرة – سعيد فرماوي

يبدأ تطبيق مشروع "تاكسي النيل"، اعتبارًا من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل ليغطى مسافة 65 كيلومترًا بين حلوان والقناطر الخيرية، ويقطع هذه المسافة في نحو نصف الساعة، والتي تبدد فيها السيارة في كورنيش النيل الوقت في أكثر من ساعتين، وذلك لحل المشكلة المستعصية في مرور القاهرة لاسيما في أوقات الكثافة العالية.

ويتميز المشروع بعدم التلوث لاستخدام وحداته النهرية للغاز الطبيعي، في الوقت الذي يخفف فيه الضغط عن المرور في العاصمة ويمنع التلوث ويوفر الراحة والأمان للراكب مع سرعة وصوله لمعظم مناطق القاهرة القريبة من النيل بطول عشر محطات على النيل، حسبما نشرت جريدة الأهرام.

وأكد وزير النقل، هاني ضاحي، أنَّه وفق اتفاق مع وزارتي الموارد المائية والبيئة لتوظيف النقل النهري وسيلة آمنة لاستخدام نهر النيل ممرًا ملاحيًا ولحل مشكلة التكدس، تقرر تسيير تاكسي النيل مع وضع ضوابط لتشغيله لحل مشكلة زحام شوارع القاهرة وتفعيل قيمة النقل النهري الذي اعتمد عليه المصريون القدماء، ومازالت تعتمد عليه دول كبرى ومتقدمة، مع وضع المواصفات الفنية والقانونية لتحويل مجريات النيل إلى مجرى للنقل والسياحة ومراعاة تكامل الخدمات، بعد إهمال طويل لقيمة النقل النهري، ولتوظيفه اقتصاديًا لعدم وجود خطط واضحة سابقة للاستفادة منه، وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمساهمة والذي يسهم في المشاريع بالدرجة الأولى وبنظام المشاركة، بحيث توفر الدولة أعمال البنية الأساسية والخاصة بعمليات النقل وهو الجانب الأكبر في نشاطات النقل في النهر للمواطنين والبضائع في وقت واحد.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للنقل النهري السابق، اللواء مصطفى عامر، أنَّ الهيئة هي المراقب والمنظمة لرحلات النيل، وتعطي موافقات لوحدات التاكسي، والذي تقرر أن تكون سعة الحمولة به ما بين 5-50 فردًا حسب مستويات الراكب فتبلغ قيمة الرحلة نحو 35 جنيهًا جماعية أو فردية بينما تصل الأجرة للراكب العادي ما بين 10-15 جنيهًا، مع مراقبة مباشرة لمجرى النهر على مدار ساعات اليوم، والتأكيد على منع نقل كل أنوع البترول ومشتقاته، والاقتصار على استخدام الغاز الطبيعي، حيث يتشابه تاكسي النيل مع الأتوبيس النهري الذي بدأ العمل به منذ 1960 وحتى الآن، ولكنه موجه للرحلات فقط، وعمله يقتصر في غالب الأحيان على أيام الأعياد وشم النسيم والحفلات، لذلك فإن تاكسي النيل يعتبر نقلة عملية لاستخدام نهر النيل في خدمة المواطن علاوة على سرعته الأعلى فهو يماثل "اللنش" العادي في سرعته ولكنه مؤمن تمامًا، حيث يزود الراكب بقميص نجاة وكرسي مريح جدًا لا يسبب متاعب صحية، علاوة على انخفاض استخدام الطاقة وخفض تلوث الهواء المحيط.

وأشار أحد العاملين في المشروع، المهندس مجدس كيرلس، إلى أنَّ "تاكسي النيل" من المقرر له أن يعمل طوال أيام الأسبوع وهناك تجارب مبدئية من خلال ثلاث وحدات بالقطاع الخاص ستضاعف مع التشغيل في الشهور المقبلة بعد أن ثبت أن هذا المشروع سيحل مشكلة المرور بمعدل يقترب من المترو بالنسبة للمناطق المطلة عليه من محافظات القاهرة الكبرى.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة توافق على استخدام تاكسي النيل لحل أزمة مرور القاهرة الحكومة توافق على استخدام تاكسي النيل لحل أزمة مرور القاهرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة توافق على استخدام تاكسي النيل لحل أزمة مرور القاهرة الحكومة توافق على استخدام تاكسي النيل لحل أزمة مرور القاهرة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon