توقيت القاهرة المحلي 01:49:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تساعد التعديلات على البقاء بشكل مريح

نصائح لجعل منزلك أكثر راحة وآمانًا كلما تقدمت في العمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصائح لجعل منزلك أكثر راحة وآمانًا كلما تقدمت في العمر

ريبيكا سنيل التي تقدم نصائح لكبار السن
لندن ـ ماريا طبراني

أكدت ريبيكا سنيل، البالغة من العمر 65 عامًا، إنها كانت تعرف أنه إذا استمرت هي وزوجها فيك لابسون، في العيش في منزلهم والذي يعود إلى ستينيات القرن الماضي في ليكوود، كولورادو، فإنه يتعين عليهما إجراء تحسينات لتوفير مساحة أكثر أمانًا وأكثر متعة للعيش.

وكان نقل الغسالة والمجفف من الطابق السفلي إلى المستوى الرئيسي المرتفع في قائمة أمنياتها، حيث تقول سنيل، "لم يكن فقط صعود وهبوط الدرج، كان الأمر أكثر من ذلك، حيث حمل سلال الغسيل صعودًا وهبوطًا على الدرج".

نصائح لجعل منزلك أكثر راحة وآمانًا كلما تقدمت في العمر

وتشاورت سنيل مع باربارا بارتون، وهي مصممة المطبخ والحمام الرئيسي، حاصلة على شهادة Living In Place"" الاحترافية من مركز ليتلتون في ولاية كولورادو، والتي وضعت خطة لتوفير مساحة مناسبة ومريحة، وتقول "لاستيعاب خطة  سنيل قمنا بتضمين الغسالة والمجفف خلف أبواب الخزانة على المستوى الرئيسي، ثم عرفنا أننا بحاجة إلى إضافة مساحة أفضل على الدرج نزولًا إلى الطابق السفلي، وبالنسبة للغرفة العائلية، لم يكن هناك سوى واحدة، ولكن تمكنا من إضافة غرفة ثانية."

وبالنسبة للكثير من كبار السن، لا يوجد مكان مثل منزلهم، فهو الأهم، ولكن المشكلة هي أن معظم المساكن في البلد غير مصممة لاستيعاب التحديات الجسدية والمعرفية التي تصاحب الشيخوخة، حيث السلالم الحادة، والممرات الضيقة والحواجز الهيكلية الأخرى التي يمكن أن تجعل المنزل القديم يشعر وكأنه مسار عقبة في الأماكن المغلقة، ولكن يمكن لبعض التعديلات الشاملة في التصميم أن تقطع شوطًا طويلًا في مساعدة المقيمين من جميع الأعمار على العيش في منازلهم بأمان وراحة.

نصائح لجعل منزلك أكثر راحة وآمانًا كلما تقدمت في العمر

وفيما يلي بعض أفكار تحسين المنزل التي قد تسمح لك بالبقاء في منزلك بشكل مريح، بدلًا من الاضطرار إلى الانتقال إلى مكان آخر كلما تقدمت في العمر.

استثمر في منتجات المنزل الذكي
ويقول إيريك ليستو، الشريك المؤسس لمعهد Living In Place""، الذي يعمل على تدريب المتخصصين في مجال الإسكان والمجال الطبي على إمكانية الوصول والسلامة في المجال، إن التكنولوجيا هي لعبة تغيير للبقاء في منزلك والبقاء على اتصال مع الآخرين.

تستطيع المستشعرات التكنولوجية الاحتفاظ بالعين الافتراضية لك ولمنزلك لتحسين مستوى الراحة والأمان وكفاءة الطاقة، وتمنحك أجهزة المساعد الشخصية التي تتحكم فيها الصوت القدرة على تشغيل أو إيقاف الأدوات المنزلية مثل الأضواء أو التلفزيون أو منظم الحرارة، علاوة على ذلك، بضغطة زر واحدة، يمكنك التحكم في الأنظمة المنزلية المتصلة في المنزل، بما في ذلك الرشاشات والنوافذ والأقفال.

إجراء تعديلات مناسبة في منزلك
أفاد المعهد الوطني للشيخوخة أن 6 من كل 10 أشخاص كبار السن يجرون تعديلات على منازلهم، ومن خلال هذه التعديلات يمكن زيادة معدل السلامة في المنزل.
بالنسبة للمبتدئين، قم بتثبيت الدرابزين على جانبي الدرج لمنع السقوط، مع التأكد من أنها تمتد إلى ما بعد أعلى الدرج وأسفله، وكذلك تعديل المدخل الأمامي بحيث يكون السطح من الخارج إلى الداخل مستوى، لأنه يقلل من خطر السقوط ويجعل الانتقال من الخارج إلى الداخل أسهل.

اختر أغطية أرضية مقاومة للانزلاق، وإذا سمحت الميزانية، قم بتركيب مصعد.

توسيع المداخل
تعتبر المداخل الضيقة مشكلة بالنسبة للناس من جميع الأعمار، ولكن بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من محدودية الحركة، أجعل المداخل الخاصة بك لا تقل عن 36 بوصة بالعرض، بدلًا من معيار 30 بوصة، فهذا هو الحجم المثالي للتنقل عبر المنزل بسهولة، لجعل الأبواب سهلة وآمنة للاستخدام، استبدل مقابض الأبواب بمقابض المرنة، هذه تساعد على منع الملابس من التمزق على مقبض الباب.

قم بإنشاء حمام سهل الوصول إليه
ضع في اعتبارك استبدال حوض الاستحمام الخاص بك بمقصورة دش، ثبت قضبان إمساك متينة عند مدخل الدش، وداخل الدش والمرحاض لتوفير الثبات والدعم، سيساعدك المرحاض الأطول في الجلوس.

تعديل المطبخ
يمكن أن تساعدك وسائل الراحة مثل الأرفف القابلة للطي وفرن الميكروويف على سهولة الحركة في المطبخ، ومن الناحية المثالية، سيكون لديك مساحة مفتوحة أسفل الحوض لتوفير إمكانية الوصول للكراسي المتحركة، ولتجنب الاضطرار إلى الانحناء، أضف مساحات عمل للجلوس لإعداد الطعام.

ويشتمل المطبخ المجدد لسنيل على موقد بتقنية الانصهار، والذي يوفر الكثير من الأمان، حيث الابتعاد عن اللهب المكشوف، يتم تشغيل لوحة التحكم بلمسة إصبع، وكذلك توفر أدراج الانسحاب السهلة، وتم رفع غسالة الصحون بست بوصات من الأرضية لسهولة الوصول إليها وتقليل الانحناء، وتم رفع اثنين من الأفران المنفصلة عن الموقد لمنع الانحناء، وفي وسط المطبخ وضعت طاولة مريحة ويمكن الوصول إليها لإعداد وجبات الطعام.

حين تكبر في السن أختر المكان المناسب
قد لا تكون بعض تصاميم المنازل عملية أو فعالة مع التقدم في العمر، على سبيل المثال، كان منزل لاري أرمسترونج السابق في دنفر، وهو منزل فيكتوري مؤلف من طابقين، مرشحًا جيدًا للتعديل، حيث يقول أرمسترونغ، 71 عامًا، وهو خبير معتمد في ""Living In Place، يعمل على إعادة التشكيل والتصميم "كان هناك سقوف عالية وسلالم متعرجة، كان من الصعب جدًا التكيف للعيش في مثل هذا المكان، كنت قد نظرت في إمكانية وضع مصعد، ولكن كان من شأنه أن يدمر سلامة جوهر المنزل.

وبدلًا من التجديد، جاء أرمسترونغ وزوجته مع الخطة البديلة، وانتقلوا إلى منزل مكون من ثلاث غرف نوم على طراز منازل المزرعة، يحتوي المنزل على مدخل بخطوة واحدة، لكنه يحتاج إلى بعض التعديلات الإضافية، خاصة في الحمامات الرئيسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لجعل منزلك أكثر راحة وآمانًا كلما تقدمت في العمر نصائح لجعل منزلك أكثر راحة وآمانًا كلما تقدمت في العمر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon