توقيت القاهرة المحلي 01:01:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024 بمشاركة أكثر من 2000 شركة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024 بمشاركة أكثر من 2000 شركة

مجموعة "Caffe Latte Home" تتمتع بقدرة رائعة على التوافق مع أي نمط
روما ـ مصر اليوم

انطلق، أمس الثلاثاء الموافق 16 أبريل، أسبوع التصميم بميلانو، بنسخته الـ62، ومن المقرر أن يستمر حتى 21 أبريل الجاري، في أرض المعارض (Rho Fiera Milano)، التي تمتد على مساحة تقارب الـ210.000 متر مربع، ومن المتوقع أن تشارك فيه أكثر من 2000 شركة من إيطاليا، وجميع أنحاء العالم، مع توقع استقباله أكثر من 300 ألف زائر.

هو حدث دولي سنوي في عالم التصميم، معروف أيضًا باسم «Salone del Mobile»، ويجذب المتحمسين والمهنيين والشركات من جميع أنحاء العالم، فهو تجمع مهم تطور ليصبح نقطة محورية في تقويم التصميم، حيث يتم تحديد الاتجاهات، وتبادل الأفكار، وتشكيل التعاون.

وأسبوع ميلانو للتصميم له تأثير لا يمكن إنكاره في صناعة التصميم، وباعتباره أكبر معرض تجاري من نوعه، فهو يحدد اتجاه العام المقبل في التصميم الداخلي، والهندسة المعمارية، وقطاعات التصميم الأخرى، ولا يقتصر هذا التأثير على إيطاليا أو أوروبا فحسب، بل هو محسوس في جميع أنحاء العالم، ما يسلط الضوء على الأهمية العالمية لهذا الحدث، كما أن قوة أسبوع ميلانو للتصميم بعيدة المدى، حيث يمكنها تشكيل اتجاه صناعة التصميم للسنوات القادمة.

ونسخة 2024 من المعرض ليست استثناءً، بمعروضاتها المبتكرة والإبداعية، التي تواصل دفع حدود التصميم، وتشجيع التفكير الجديد، والاستكشاف الإبداعي، حيث يوفر هذا الحدث منصة للمصممين لتحدي التقاليد، وكسر القالب، وتقديم مفاهيم تصميم جديدة تتناسب مع الأوقات المتغيرة، وتفضيلات المستهلكين المتطورة.
 

يضم أسبوع ميلانو للتصميم 2024 عدداً كبيراً من الفعاليات والأحداث، التي تقام على مدار 6 أيام متواصلة في وسط المدينة الإيطالية ميلانو، وبالتحديد أرض المعارض (Rho Fiera Milano).

ومن بين الشركات البارزة المشاركة في الحدث هذا العام، شركة «Covet House»، وجميع العلامات التجارية الشقيقة لها، حيث تقدم «Covet House» مجموعة مختارة من الأثاث المعاصر، في مجموعة واسعة من فئات المنتجات والأنماط، مع أكثر من 2000 منتج وفكرة، منها:

- «Caffe Latte Home» عبارة عن مجموعة من الأثاث والإضاءة والإكسسوارات، تتمتع بقدرة رائعة على التوافق مع أي نمط من التصاميم الداخلية، نظرًا لجماليتها الحديثة، وتصميمها البسيط والوظيفي، والتركيز المتفق عليه على الألوان المحايدة.

- شركة «Circu Magical Furniture» تقدم قطع مفروشات مصنوعة يدويًا في البرتغال باستخدام أجود الخامات، وتحول أحلام الأطفال إلى حقيقة، بالإضافة إلى أن مجموعة «Covet Collection» تقدم مجموعات كبسولات منسقة للغاية؛ لإنشاء تصميمات داخلية مذهلة، وتشمل هذه الكبسولات: الأثاث والإضاءة والإكسسوارات، التي تم تطويرها بالشراكة مع العقول الأكثر إبداعًا في العالم.

أبرز أحداث أسبوع ميلانو للتصميم 2024:

أصبح أسبوع ميلانو للتصميم واحداً من رواد هذا القطاع، حيث يعرض مجموعة متنوعة وشاملة بشكل متزايد من القطع الممتازة عامًا بعد عام، بما في ذلك نظام تأثيث المنزل بأكمله، بدءًا من ديكور الأشياء وإكسسوارات الأثاث والمنسوجات المنزلية، ومن أبرز الفعاليات في نسخته الـ62 لعام 2024، ما يلي:
- «Workplace3.0»:

 

هي منطقة عرض مبتكرة، مخصصة للتصميم والتكنولوجيا في تخطيط مساحة العمل، والتي تؤكد دعوتها كاستكشاف لأساليب وأشكال وحلول جديدة تمامًا لمكان العمل في «المستقبل»، حيث العامل البشري والتقنيات الذكية تلعب دوراً حيوياً، وتشارك فيها هذا العام الشركة الكورية العالمية «سامسونغ».
- «S.Project»:

    نظرة شاملة على أهم فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024
    نظرة شاملة على أهم فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024

تقوم شركة «S.Project» بجمع منتجات التصميم، وحلول التصميم الداخلي الزخرفية والفنية، بالتعاون الكامل مع «Salone Internazionale del Mobile»، والمعرض الدولي لإكسسوارات الأثاث، و«Euroluce»، و«Workplace3.0»، و«SaloneSatellite»، باختيار وتقييم مقترحات الشركات المصنعة، وتوفير منظور 360 درجة حول الهندسة المعمارية الداخلية، والاستجابة لأحدث متطلبات السوق.
- «SaloneSatellite»:

أسسته مارفا غريفين عام 1998، و«SaloneSatellite» هو حدث «Salone del Mobile Milano»، المخصص للمصممين تحت سن 35 عامًا، ويهدف إلى تسهيل العلاقة بين رجال الأعمال، والمصممين الشباب الذين يستعدون لدخول المهنة والسوق.

    نظرة شاملة على أهم فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024
    نظرة شاملة على أهم فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024

- «Euroluce»:

تمت إعادة النظر في تصميم معرض «Euroluce»، في نسخته الحادية والثلاثين، لضمان اتصالات أفضل بين الأجنحة الأربعة، وتبسيط مسار الزائر إلى حلقة مستوحاة من مخططات الشوارع للمدن الإيطالية التقليدية، ما يزيد فرص رؤية العارضين، ويضمن حصول كل منهم على مساحة مناسبة.

وستكون مدينة الأضواء هي المفهوم والخيط المشترك، اللذان يمران عبر المعرض، وقوة الخيال والرؤية الملموسة ستميزان المحتوى الثقافي المتعدد التخصصات، ما يحول «Euroluce» إلى مركز إيجابي للعواطف والمعرفة.

    نظرة شاملة على أهم فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024
    نظرة شاملة على أهم فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024

أهمية أسبوع ميلانو للتصميم:

يعد أسبوع ميلانو للتصميم من أهم الوجهات الخاصة بالتصميم والديكور والأثاث في العالم، ويشارك فيه الآلاف من العارضين، بسبب عدد من العوامل التي تجعله مميزاً ومثالياً، أبرزها سهولة الوصول إلى الحدث، إذ يقع في قلب مدينة ميلانو الساحرة.

وبفضل العديد من المرافق والخدمات المقدمة، يمكن لزوار «Salone Internazionale del Mobile 2024» توقع تجربة لا تشوبها شائبة، حيث يتم توفير إمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة للزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة، ما يتيح للجميع مشاهدة المعروضات بشكل مريح، كما يمكن أيضًا حجز الكراسي المتحركة والدراجات البخارية المتحركة مسبقًا، والحصول على مواقف خاصة.

    نظرة شاملة على أهم فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024
    نظرة شاملة على أهم فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024

ومن المهم للأشخاص الذين يخططون للسفر إلى ميلانو أن يكونوا على دراية بمتطلبات القبول الخاصة بالحدث، فعلى الرغم من أن الزوار التجاريين هم الجمهور الأساسي للمعرض، فإنه يتم الترحيب بالجمهور العام في أيام معينة، وفي أيام محددة، ويتم منح الطلاب فرصة الاطلاع على المعارض، التي توفر رؤى لا تقدر بثمن في عالم التصميم والابتكار.

ومن أبرز وأهم الجوانب في أسبوع ميلانو للتصميم 2024، اعتماد الاستدامة في المعارض المشاركة بالحدث، إذ يحاول الجميع في الوقت الحالي رفع شعار الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تتبع الشركات استراتيجيات وطرقاً لتفعيلها، ما يساهم في جعل أسلوب التسوق والتعرف على مستقبل التصميم في العالم أكثر فائدة للبشر والبيئة.
تأثير «أسبوع ميلانو» في مستقبل التصميم:

لا يمكن الاستهانة بتأثير «أسبوع ميلانو» في مستقبل التصميم عالمياً، فمع استمرار الحدث في تعزيز الابتكار والإبداع والاستدامة، يمكننا أن نتوقع رؤية الاتجاهات المحددة هنا؛ للتأثير في صناعة التصميم لسنوات عديدة قادمة.

ومن المرجح أن يؤدي التركيز على التصميم المستدام، والمتقدم تقنيًا، الذي تم عرضه في هذا الحدث، إلى تشكيل اتجاه صناعة التصميم، ما يدفعها نحو مستقبل أكثر استدامة، وقائمًا على التكنولوجيا.

وتسلط هذه الاتجاهات الضوء على الطبيعة المتطورة للتصميم، الذي يُنظر إليه بشكل متزايد على أنه مجال يمكنه معالجة بعض التحديات الملحة في عصرنا، مثل: الاستدامة البيئية، والتقدم التكنولوجي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

نصائح لاختيار ديكور غرفة المعيشة المثالي

أفكار في الديكور مرغوبة في المنازل المعاصرة

 

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024 بمشاركة أكثر من 2000 شركة انطلاق فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم 2024 بمشاركة أكثر من 2000 شركة



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"

GMT 14:30 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

50 هدفًا تفصل "ليونيل ميسي" عن عرش "بيليه"

GMT 10:11 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

الأهلي يواجه الزمالك 30 آذار في برج العرب دون جمهور

GMT 20:57 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إعدام طالب جامعي شنقًا قتل مدرسًا في محافظة البحيرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon