توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صديق للبيئة ويستخدم مضخة حرارية لتوفير الدفء

إعادة تصميم كوخ للطائرات من الحرب العالمية ليصبح منزلًا خياليًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إعادة تصميم كوخ للطائرات من الحرب العالمية ليصبح منزلًا خياليًا

أكواخ "نيسين"
لندن ـ ماريا طبراني

صُممت أكواخ "نيسين"، لتكون مباني رخيصة التكلفة يمكن تجميعها في أربع ساعات فقط، ولكن هذا الكوخ من الحرب العالمية الثانية قد تجاوز جذوره المتواضعة ليتحول إلى منزل قيمته 1.4 مليون جنيه إسترليني، حيث كان حظيرة للطائرات الخفيفة في "إسيكس" الريفية، ولكن الآن أعطي تصميمًا حديثًا على غرار التصاميم الحديثة التي تراعي المعايير البيئية.

إعادة تصميم كوخ للطائرات من الحرب العالمية ليصبح منزلًا خياليًا

ويتكون المنزل من خمس غرف نوم مع إطلالة على الريف، ومساحة مترامية الأطراف على 4000 قدم مربع، ومضاء بالضوء الطبيعي الذي يتدفق من خلال النوافذ الضخمة، وقد تم عزل المنزل إلى أقصى درجة ممكنة، ويستخدم مضخة حرارية أرضية تستمد الدفء من الأرض المحيطة، كما يحتوي على مكان مفتوح يشمل المطبخ ومنطقة لتناول الطعام وغرفة معيشة كبيرة، ويضم الطابق العلوي، الذي يمكن الوصول إليه باستخدام سلم إيطالي، غرفة نوم رئيسية مساحتها 22 قدمًا، مع شرفة مغطاة مذهلة مساحتها 29 قدمًا، وتطل على الريف الواسع بالقرب من برينتري، ويمكن لأي مشتري مهتم بالزراعة التمتع بحديقة نصف فدان، أو شراء واحدة من حظائر غير المكتملة ليصممها كما يحلو له.

إعادة تصميم كوخ للطائرات من الحرب العالمية ليصبح منزلًا خياليًا

وقدمت المالكة كلير بينبروك، طلب لتحويل الكوخ في عام 2012، بينما كانت تعيش في منزل ريفي مجاور، وقد رفض المجلس المسؤول طلبها الأول، ولكنه وافق على خطط جديدة قدمتها بعد ثلاثة أعوام، وانتهوا من أعمال التحويل في فصل الشتاء من العام الماضي.

وحرص التصميم على احتواء المنزل على فتحات تهوية داخلية لتحقيق الاستفادة القصوى من السقف الطويل لحظيرة الطائرات السابقة، وقالت السيدة بينبروك لصحيفة "التلغراف": "بعد تجربة المعيشة في منزل على طراز العمارة الجورجية، لم أريد فقدان السقوف العالية، بقية منزلها مخالف للعمارة الجورجية تمامًا؛ فغرفة معيشة مفتوحة ذات أرضيات خرسانية مصقولة، والسقف المعدني المقوس الأصلي مدهون باللون الأزرق الداكن لتبرز في مقابل الجدران الأخرى".

وعلى الرغم من أن المهندسين المعماريين المحليين سخروا منها عندما عرضت خططها لتحويل الكوخ لأول مرة، إلا أن السيدة بينبروك تعتقد أن المشروع كان ناجحًا، وقالت: "كنت دائمًا من كبار المعجبين بالتصاميم العظيمة كما الكثير من الناس في الوقت الحاضر، واعتقدت أنه لدي فرصة لتنفيذ شيء مدهش باستخدام هذه المباني إذا حصلت على إذن التخطيط، لذلك كان طريقًا طويلًا ولكن حققت هدفي في النهاية"، "إنه شيء مدهش للغاية أن استيقظ يوميًا على هذه الإطلالة الرائعة، كأنني دائمًا في عطلة".
إعادة تصميم كوخ للطائرات من الحرب العالمية ليصبح منزلًا خياليًا 

وكشف مارك دافيز، من شركة "ستروت وباركر"، لصحيفة "ميل أونلاين": "هذا تصميم صديق للبيئة في موقع رائع بالقرب من المدارس والطرق المؤدية إلى لندن، فالديكور الداخلي للمنزل معاصر، مع تجديد السقف المعدني القديم، لذلك كل شيء بالداخل يدل على إنه منزل جديد، وأيضًا يحتوي المنزل على مضخات حرارية أرضية، وزجاج مزدوج لخلق جو داخلي دافئ ومريح".

وقد صُممت أكواخ نيسن ليتمكن من بنائها ستة رجال خلال أربع ساعات، مع رقم قياسي عالمي للبناء بمقدار ساعة و27 دقيقة، وقد ابتكر التصميم الأصلي الرائد بيتر نورمان نيسن بالجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الأولى، وأمرت الحكومة البريطانية بصناعة 100 ألف كوخ.

وبعد اختفاء الأكواخ من خطوط الإنتاج البريطانية، عادت خلال الحرب العالمية الثانية واُستخدمت في العديد من الوظائف من الإقامة إلى الكنائس وملاجئ القنابل، وقد بقى منها عدد قليل جدًا، ولكن لا يزال يمكن العثور على أمثلة في المملكة المتحدة والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة تصميم كوخ للطائرات من الحرب العالمية ليصبح منزلًا خياليًا إعادة تصميم كوخ للطائرات من الحرب العالمية ليصبح منزلًا خياليًا



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon