توقيت القاهرة المحلي 01:18:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يجب الحرص على انتقاء الألوان التي تتناغم مع بقية الأثاث

اكتشفي أحدث تصاميم السجاد العصري وبعض النصائح لاختيارها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اكتشفي أحدث تصاميم السجاد العصري وبعض النصائح لاختيارها

موضة السجاد في الديكور الداخلي
القاهرة- مصر اليوم

السجادة لا يقتصر دورها على تغطية الأرضيات فقط، بل هي قطعة لا غنى عنها في ديكورات منزلك وهي القطعة التي تمنح بقية الأثاث الترابط والتناغم، في كل عام تظهر العديد من التصاميم والخامات للسجاد، لنجد أشكال متنوعة ما بين الكلاسيكي الشرقي والعصري والتي تغطي مساحة واسعة من الأذواق. وأياً كانت اختياراتك في أشكال السجاد يجب الحرص على انتقاء الألوان والتصاميم التي تتناغم مع بقية الأثاث وتناسب استخدام الغرفة لتحصلي على ديكور ناجح ومميز لمنزلك. إذا كنتِ تبحثين عن الموضة الرائجة في السجاد لهذا العام، فإن السجاجيد المجسمة والمحفورة سيكون لها النصيب الأكبر لهذا الموسم بعد انتشار السجاد الشاج لعدة مواسم.اكتشفي أحدث تصاميم السجاد العصري وبعض النصائح لاختيارها وتنسيقها في كل غرفة.

الألوان النابضة في السجاد

لم تعد النقوشات البسيطة والألوان الهادئة هي السمات المميزة للسجاد المودرن، وأصبحت التصاميم تميل إلى النقشات الكبيرة مع الألوان النابضة والحيوية.

أجعلي من السجادة مصدر للفت الانتباه في غرف الاستقبال من خلال اختيار الألوان النابضة والحيوية التي تضفي على مظهر الغرفة إطلالة مشرقة. حاولي اختيار لون واحد  على الأقل من درجات السجادة مماثل لدرجة الأثاث لتصبح الغرفة أكثر تناغمًا.

النقشات الكبيرة في السجاد

أصبحت التصاميم في السجاد تميل للنقشات الكبيرة والبارزة التي تضفي على المنزل مظهر حيوي أنيق.بعد أن سادت النقشات الكلاسيكية ذات الحجم الصغير والتفاصيل الدقيقة لفترات طويلة والتي كنا نراها في السجاد الإيراني بصفة خاصة، اتجهت التصاميم للطابع العصري بألوانه الحيوية والنقشات الكبيرة برسومات مستوحاة من الطبيعة أو أشكال هندسية أنيقة.

التصاميم العصرية للسجاد

ظهرت بعض التصاميم التي لم نعتاد عليها في أشكال السجاد فأصبحنا نرى رسومات عصرية ومختلفة مع قصّات غير تقليدية.السجاجيد ذات الحواف الغير منتظمة هي الأكثر رواجاً لهذا الموسم. اختاري السجاجيد ذات الأشكال المرحة لغرف الأطفال والمعيشة. السجاجيد صغيرة الحجم تناسب الغرف ذات الاستخدام الثقيل مثل غرف المعيشة والأطفال حتى يسهل نقلها لتنظيف الأرضية أو لتغيير ديكور الغرفة.

سجاجيد للمطبخ

توجد العديد من تصاميم السجاد المناسبة للمطبخ والتي تُضفي عليه مظهر أنيق، البعض يفضل وضع سجادة صغيرة بالمطبخ، وتوجد العديد من تصاميم السجاد برسومات تناسب ديكورات المطبخ مثل الديكور أعلاه بتصميم فنجان قهوة وبعض أشكال الفواكه والخضروات. حاولي اختيار سجادة بألوان داكنة للمطبخ حتى لا تتسخ بسهولة.

التصاميم البارزة في السجاجيد

السجاد ذو الرسومات البارزة والمحفورة هو الأكثر رواجاً لهذا الموسم.

التنسيق بين درجات الأثاث والسجاد هو الخطوة الأولى لديكور متناسق في منزلك. احرصي على اختيار ألوان تناسب طلاء الحائط. وبصفة عامة فإن الأثاث المنقوش برسومات كبيرة يُفضل معه اختيار النقشات الهادئة في السجاد أو التصاميم السادة، أما الأثاث السادة فامنحيه بعض الحيوية مع السجاد المنقوش.

النقشات العشوائية في السجاد

لا تتقيدي بالأشكال التقليدية في السجاد كالدائري والبيضاوي والمستطيل، فالسجاد ذو الأشكال العشوائية من أبرز الصيحات لهذا الموسم.

الرسومات الهندسية لها نصيب كبير في تصميم السجاد لهذا الموسم مع النقشات العربية والشرقية الأنيقة. الأشكال العشوائية للسجاد وهي التي تتسم بحواف غير منتظمة تمنح الغرفة لمسة متحررة وعصرية وتلفت الانتباه بمجرد دخول الغرفة.

جددي منزلك بسجادة واحدة

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتجديد ديكور منزلك فإن سجادة بتصميم بوهيمي مشرق يمكنها تغيير إطلالة المنزل بالكامل.لا داعي لتغيير ديكورات المنزل بالكامل إذا كنتِ تبحثين عن بعض التجديد. اختاري سجادة بألوان نابضة وحيوية وسيتغير مظهر الغرفة تماماً. إذا كان الأثاث قاتم أو ذو مظهر قديم يمكنكِ أيضاً إضافة بعض الوسائد الملونة بألوان مماثلة للسجادة وإعادة أحياء أجواء المنزل بلمسة حيوية ومشرقة.

قد يهمك أيضا :  

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل في المنزل

إليك حلول مجرَّبة بالتدبير المنزلي تساعد في تنظيف السجاد من البقع العنيدة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشفي أحدث تصاميم السجاد العصري وبعض النصائح لاختيارها اكتشفي أحدث تصاميم السجاد العصري وبعض النصائح لاختيارها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon