توقيت القاهرة المحلي 12:16:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أفكار لتنسيق ديكور المكتب المنزلي المودرن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفكار لتنسيق ديكور المكتب المنزلي المودرن

ديكور المكتب
القاهره - مصر اليوم

يقضي تنسيق ديكور المكتب المنزلي المودرن، بدمج العمليّة، باتجاهات معاصرة، كما بجعل المساحة المنزليّة المذكورة مُعبّرة عن أسلوب شاغلها، لتحفيز إنتاجيّة الأخير وإلهامه على الإبداع.
في هذا الإطار، تعجّ معارض المفروشات المكتبية بطاولات المكاتب والكراسي ووحدات التخزين القابلة للتخصيص بحسب حاجات مستخدمها لإراحته، مما يجعل مساحة العمل المنزلية ديناميكية ومرنة.
لمساعدتك في تنسيق ديكور المكتب المنزلي المودرن، تتعدّد الأفكار؛ على رأسها الإفادة من الضوء الطبيعي، لأنه يمكن أن يجعلك تشعرين بالمزيد من اليقظة والاستعداد للعمل، فمن خلال تحسين تدفق الضوء الطبيعي إلى مساحة العمل المنزلية، بعد حسن توزيع قطع الاثاث فيها، يمكن أن يشرق الفراغ المذكور وأن يلهمك.
ألوان مقترحة للمكتب المنزلي المودرن
اللونان الأسود والأبيض منسقان في ديكور المكتب المنزلي، مع أرضية خشبية
يُمكن للديكور بـالأبيض والأسود أن يجعل المكتب المنزلي المودرن أنيقًا. في هذا الإطار، تتلوّن غالبية العناصر، في المساحة، باللونين المذكورين، لا سيما الجدران وقطع الأثاث الأساسية، مع إضافة ضربات بارزة من خلال السجادة أو كرسي المكتب...
الجدار، في محيط المكتب المنزلي، مطلي بطلاء أزرق داكن
من جهة ثانية، يُحقّق الرمادي الفحمي أو الأزرق الداكن جوًّا مُعاصرًا في مساحة المكتب المنزلية، مع إمكانية "تنعيم" قتامة اللونين المذكورين، من خلال لمسات خشبية تحملها الأرضية أو طاولة المكتب أو فضية تُعبّر اكسسوارات التزيين عنها.
جدار ركن العمل المنزلي مطلي بطلاء أخضر
إلى ذلك، يقترح بعض خبراء الديكور باختيار ألوان لمساحة العمل تتفق وذوق شاغلها؛ في هذا الإطار، يمكن للون مشرق ومبهج، مثل: البرتقالي أو الأخضر الليموني أن يحفّز على العمل، فيما قد يفضل البعض الآخر ظلًّا لونيًّا رائقًا (الأخضر النباتي، مثلًا، أو الأزرق الرغوي البحري).
طراز المكتب المنزلي
ديكور المكتب المنزلي فخم
يُعرف الطراز الصناعي المعاصر، عندما يُطبّق في المساحات السكنية، باستخدام مواد مثل: الأسمنت واللمسات الفولاذية والأثاث الخشب. عندما تُوظّف هذه المواد، التي تبدو من خلال الجدران والأرضيات، جنبًا إلى جنب الأثاث العصري المريح، هي تُحقّق مساحة عمل أنيقة وعملية، في الوقت عينه. أمّا لصاحبة المنزل، التي تهوى الديكور الفخم، تجذب المواد عالية الجودة، مثل: الرخام أو المخمل أو النحاس، عندما تستخدم في تنفيذ طاولة المكتب والكرسي ووحدة الإضاءة، على التوالي. يكتمل الجوّ الفاخر، في حضور عمل فني، على الجدار، والأخير قد يكون مُلهمًا لشاغل المكتب.
نصائح في الديكور

    يجب أن يكون أثاث المكتب المنزلي مُكمّلًا للغرف الأخرى. مثلًا؛ إذا كان طراز منزلك تقليديًّا، الخشب الدافئ لطاولة المكتب والكرسي الناعم والمريح مثاليّان، عندما يتخذ ركن العمل مكانًا له، في غرفة المعيشة. بالمقابل، يتميز المكتب المنزلي المتمركز في غرفة معاصرة، بحضور قطع معدنية حديثة.
    تُضيف النقوش الهندسية، التي يحملها ورق الجدران أو السجاد أو الستائر، لمسةً فريدةً إلى مساحة العمل الخاصّة بك.
    تُستغلّ، في المكتب الضيّق، المساحة بكفاءة عن طريق تعليق رفوف عائمة على الجدار، مصنوعة من الخشب أو المعدن، عوضًا عن شراء مكتبة أو خزانة. كما يصحّ تعليق مرآة فوق طاولة مكتبك لعكس الضوء، الأمر الذي يجعل المنطقة تبدو أكبر.
    يُضاء المكتب، بصورة مُخفّفة لإجهاد العين والصداع؛ في هذا الإطار، يصح وضع شاشة الكمبيوتر بحيث لا يكون هناك وهج من النافذة أو الإضاءة العلوية، ومصباح صغير على طاولة المكتب لإضاءة المهام.
    تُبعد الضوضاء عن المكتب المنزلي، من خلال تعليق ستارة سميكة على طول الجدار أو لف الرغوة الصوتية في قماش مطبوع فني وتغليف الجدار.

لمسات لتزيين المكتب المنزلي
مكتب مزين بالإكسسوارات والنبات
تجنّبي العمل من سريرك أو الأريكة، من أجل الحفاظ على طاقتك الإنتاجية قوية، والسماح لمناطق الاسترخاء (السرير والأريكة) في منزلك أن تقوم بالوظيفة المنوطة بهما أي إراحتك في نهاية يوم العمل. لذلك، لجعل مكتبك مكانًا تستمتعين فيه، قومي بالخطوات الآتية:

    تزيين المكان المذكور، بالأشياء التي تجعلك سعيدة، مثل: عمل فني محبوب لك، مع الإبقاء على كوبك المُفضّل قريبًا من ناظريك، وعرض صور عائلتك، ممّا يشيع طاقة أكثر إيجابيّةً (وأكثر إنتاجية)، في مكان العمل.
    تجلب النباتات المنزلية، بدورها، السعادة للبشر، وتضيف لمسة من النضارة والحيوية إلى المكتب المنزلي، كما تنقي الهواء وتنتج الأكسجين. في هذا الإطار، يصحّ اختيار نباتات داخلية عصرية منخفضة الصيانة، مثل: نبات الثعبان أو العصارة...
    لإبعاد الفوضى، تُغلّف الأسلاك الموزعة على المكتب بغطاء من القماش أو البلاستيك أو المعدن، ممّا يجمل مظهر مكتبك. في العموم، ستمنحك الفوضى المحدودة مساحة ذهنية أكبر للتركيز على المهام التي تقومين بها.
    إذا استطعتِ توزيع أثاث ركن العمل المنزلي، بعيدًا من الجدار، سيكون ذلك مُفضّلًا. بالمقابل، احرصي على وضع ظهرك على الجدار (أو بالقرب منه)، وليس الأثاث، وذلك للشعور بالمزيد من الثبات والاستقرار.

قد يهمك أيضــــاً:

أفكار للديكورات الصيفية تساعد على تحويل المنزل إلى ملاذ هادئ ومنعش خلال الصيف

أخطاء في الديكور الداخلي يجب عليك تجنبها عند التجهيز للمنزل الجديد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لتنسيق ديكور المكتب المنزلي المودرن أفكار لتنسيق ديكور المكتب المنزلي المودرن



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon