توقيت القاهرة المحلي 02:18:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتبرها الفنانون أرض المعابد والبراكين والكهنة والغابات المطيرة

12 مليون سائح سنويًا لإعادة استكشاف جمال مكسيكو سيتي وشواطئها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 12 مليون سائح سنويًا لإعادة استكشاف جمال مكسيكو سيتي وشواطئها

عرض راقص في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي
مكسيكو سيتي  ـ  طارق حمود

مكسيكو سيتي  ـ  طارق حمود لاشك أنك عندما تشاهد طابورا من السائحين الذين يرغبون في دخول مطعم بوجول (Pujol) في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي تدرك أن هذه العاصمة لديها الكثير من العروض المثيرة التي يمكن أن تقدمها لزوارها.  لقد شهدت العاصمة المكسيكية أخيرا ظهور العديد من الفنادق والمطاعم في أنحائها كافة. وتشن السلطات هناك حربا على الأزمة المرورية والتلوث الذي يخنق العاصمة التي يبلغ تعداد سكانها 22 مليون نسمة حيث كان المعروف أن الناس في العاصمة تعاني من صعوبة في التنفس واحتراق العينين بسبب عوادم كم هائل من السيارات. وأنشأت الدولة مترو أنفاق في المدينة بالإضافة إلى تخصيص أماكن للمشاة فقط كما قامت بزراعة العديد من الأشجار وإقامة الحدائق والمتنزهات الأمر الذي اختفى معه العديد من مظاهر التلوث.
  وتستقبل البلاد ما يقرب من 12 مليون سائح سنويا منهم 200 ألف بريطاني ولا يأتي معظم هؤلاء إلى المكسيك لمجرد زيارة العاصمة والشواطئ وإنما أيضا لاستكشاف قلبها التاريخي.
 ويعود الفضل إلى الملياردير كارلوس سليم أغنى رجل في العالم في ترميم المباني التاريخية وفتح المجال أمام الجمهور لمشاهدة العديد من التحف الفنية التي يملكها.
   كما بعث بالعديد من نماذج الفنون المعاصرة المكسيكية إلى لندن لعرضها في الأكاديمية الملكية، حيث يوجد معرض ثورة الفن في المكسيك الذي يمثل انتقال البلاد من مرحلة الديكتاتورية إلى الديموقراطية وازدهار الفن خلال تلك الفترة من خلال أعمال النحات دييغو ريفيرا وزوجته الرساملة فيردا كاهلو.
  وسافر العديد من الفنانين والكتاب إلى المكسيك ومن بين هؤلاء دي أتش لورانس ومالكوم لوري وغراهام غرين الذين كانوا يعتبرون المكسيك أرض المعابد والبراكين والكهنة والغابات المطيرة مما جعلها أكثر جاذبية لهم.
وازدهرت نوادي الجاز في العاصمة لأنها كانت موطن وملاذ أصحاب الفنون الحديثة غير التقليدية والتجريبية والمبتكرة.
  ويستطيع السائح أن يستمتع بالمدينة من خلال استكشافها مشيا على الأقدام وبخاصة في حي بولانكو (Polanco  ) وحي كوديسا (Condesa) حيث تشعر هناك أنك في باريس أو مدريد. والمدينة بها ما يزيد عن 150 متحفا.
وبعد تناول إفطارك المكون من البيض وخبز التورتيلا المكسيكي يمكنك أن تصعد للاستمتاع بالشمس على سطح الفندق وبعد الغذاء في كافيه (Cafe de Tacuba) يمكنك الذهاب إلى المسرح الوطني (Palacio de Bellas Artes).
 ويمكن للسائح أن يتوجه إلى مدينة (Cuernavaca) المجاورة في الجنوب والمعروفة باسم بيفرلي هيلز مكسيكو سيتي نظرا لارتفاع مستوى المعيشة فيها.
  ولأن البركان المحلي (Popocatepetl) لايزال نشطا فإنه يتعذر الذهاب إليه بعد إخلاء القرى المحيطة به. ومع ذلك يستطيع البركان أن يأتي إليك برماده وأنت في أحد الفنادق القريبة منه وهو فندق (Las Mananitas).
  ولمزيد من التفاصيل عن ثورة الفن في المكسيك يمكن التواصل مع موقع الأكاديمية الملكية في لندن (www.royalacademy.org.uk) وبالنسبة لحجز الغرف في فندق داون تاون (Downtown Hotel) يمكن التواصل مع موقع (www.downtownmexico.com) حيث تبدأ أسعار الإقامة في الليلة من 85 جنيها إسترلينيا أما عن حجز الغرف في فندق (Las Mananitas) في مدينة (Cuernavaca) فيمكن التواصل مع موقع (www.lasmananitas.com.mx) حيث تبدأ أسعار الإقامة من 154 جنيها إسترلينيا في الليلة. وبالنسبة للطيران هناك شركة (BA) ويمكن التواصل معها عبر موقع (ba.com) أو هاتف رقم (0844 4930 787) حيث تبدأ أسعار التذاكر إلى مكسيكو سيتي ذهابا وعودة من 774 جنيها. ولمزيد من المعلومات السياحية يمكن التواصل مع هيئة تنشيط السياحة في المكسيك (Mexico Tourist Board) على موقع (www.visitmexico.com).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 مليون سائح سنويًا لإعادة استكشاف جمال مكسيكو سيتي وشواطئها 12 مليون سائح سنويًا لإعادة استكشاف جمال مكسيكو سيتي وشواطئها



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon