توقيت القاهرة المحلي 03:09:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الطيران وصل إلى المطار الدوليّ وقام بجولة تفقديّة شاملة وسريعة

كمال يلتقي العاملين في مطار الأقصر ويجتمع مع ممثلي غرفة شركات السياحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كمال يلتقي العاملين في مطار الأقصر ويجتمع مع ممثلي غرفة شركات السياحة

وزير الطيران المدني يلتقي العاملين في مطار الأقصر
الأقصر ـ محمد العديسي

التقى وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال العاملين في مطار الأقصر من مختلف الشركات التابعة للوزارة، مؤكدًا على دور العاملين الرئيسي في منظومة الطيران والذي يوليه كل الاهتمام، كما تقدّم بالشكر للعاملين في الأقصر على الصورة المشرفة لمطار الأقصر، وحسن نظافة وصيانة منشآت المطار، وتفقّد الوزير خلال الزيارة صالات السفر والوصول الدولية والداخلية في المطار وغرفة العمليات ومركز الملاحة والمراقبة الجوية في المطار، وخلال جولته في المطار عقد الوزير اجتماعًا في استراحة المطار مع ممثلي غرفة شركات السياحة في الأقصر.
ووصل، اليوم السبت، وزير الطيران المدني إلى مطار الأقصر في زيارة قصيرة تستغرق ساعات عدة، وكان في استقبال الوزير لدى وصوله للأقصر محافظ الأقصر اللواء مهندس طارق سعد الدين ومحمود مدير مطار الأقصر محمود عربي ولفيف من قيادات المحافظة والعاملين في قطاع الطيران المدني.
وصاحب الوزير والمحافظ في الجولة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الدكتور محمود عصمت ورئيس مجلس إدارة شركة المطارات المصرية الطيار جاد لكريم نصر.
وتفقّد الوزير خلال الزيارة صالات السفر والوصول الدولية والداخلية في المطار وغرفة العمليات ومركز الملاحة والمراقبة الجوية في المطار، وناقش الوزير مع الهيئات العاملة في المطار الإجراءات الأمنية المطبقة في المطار، كما زار غرفة المراقبة الأمنية المتصلة بكاميرات المراقبة الموزعة في جميع أنحاء المطار.
وخلال جولته في المطار عقد الوزير اجتماعًا في استراحة المطار مع ممثلي غرفة شركات السياحة في الأقصر، وأكد الوزير أن وزارة الطيران لا تتوانى عن تقديم كل الدعم لقطاع السياحة في مدينة الأقصر، عن طريق تسيير رحلات مباشرة من المدن الأوربية مثل لندن وباريس للأقصر مباشرة، مشيرًا الى أن هناك تحديات كبيرة متمثلة في انخفاض الحركة الجوية في المطارات الإقليمية ومنها الأقصر، وانخفاض نسب الإشغال في المنشآت السياحية، وأن الوزارة بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار لا تدخر جهدًا في تقديم مبادرات وحوافز وخدمات تشجع شركات الطيران العالمية على عودة الحركة السياحية لمدن الجنوب وخاصة الأقصر، وذلك في ظل نظام السموات المفتوحة المطبق بشكل كامل في مطار الأقصر.
وصرح الدكتور محمود عصمت أنه لا بد من البدء في استخدام الطاقة الشمسية في مطار الأقصر، حيث إن المحافظة تقوم حاليًا بمشروع تحويل الأقصر لمحافظة خضراء، وجزء من هذا التوجه خاص باستخدام الطاقة الشمسية بديلاً عن الكهرباء، خاصة وأن الشركة القابضة للمطارات والملاحة بدأت فعليًا الدراسات على استخدام الطاقة النظيفة.
ومن جانبه، صرح الطيار جاد الكريم نصر أن هناك توجهًا لتحويل مطار الأقصر الى مطار محوري للشركات الأفريقية التي تطير الى أوروبا، وتستخدم المطار كنقطة وسيطة للتزود بالوقود وتغيير الأطقم الطائرة.
ومن المخطط أن يتم تطوير رصف الممر الرئيسي في المطار ورفع كفاءته، ليستقبل الطائرات العملاقة من طراز "الايرباص 380".
ووصل الوزير إلى مطار القاهرة، صباح اليوم السبت، في طريقه للأقصر، وتفقد منطقة انهاء اجراءات السفر للرحلات الداخلية، كما تفقد استراحة درجة رجال الأعمال الخاصة بالرحلات الداخلية في مبنى الركاب رقم 3.
والجدير بالذكر أن السعة الاستيعابية لمطار الأقصر الدولي 4.5 مليون راكب في العام بمعدل 4500 راكب في الساعة، وتم آخر تطوير في المطار العام 2005، ويقع المطار على مساحة 600 فدان، والمطار مجهز بأحدث أنظمة الطيران الآلي لاستخدامه في حالات تدهور الرؤية وسوء الاحوال الجوية، ويعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة، حيث جهزت ممراته بنظام إضاءة حديث.
ويحتوي المطار على صالتين رئيسيتين للسفر وصالتين للوصول، ومجهز بعدد 30 موقع لوقوف الطائرات، والمدرج الرئيسي للمطار طوله 3000 متر، بالإضافة إلى ممر مساعد موازٍ بالمواصفات الفنية ذاتها.
وزُوِّد المطار بمحطة إطفاء مطابقة لأعلى المواصفات العالمية، ومجهزة بأحدث سيارات الإطفاء، كما زود بأحدث أجهزة الإتصالات العالمية، وكذلك نظام اتصال احتياطي عن طريق الأقمار الصناعية. ومغطى أمنيًا بـ 180 كاميرا مراقبة حديثة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كمال يلتقي العاملين في مطار الأقصر ويجتمع مع ممثلي غرفة شركات السياحة كمال يلتقي العاملين في مطار الأقصر ويجتمع مع ممثلي غرفة شركات السياحة



GMT 07:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
  مصر اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
  مصر اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 15:28 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

حرس الحدود يخشى انتفاضة بتروجت على ستاد المكس

GMT 03:36 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صيَّاد في كوبا يعثر على سلحفاة غريبة برأسين وجسمين متصلين

GMT 23:01 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الشاعِرة سندس القيسي تُصدِر كتابها الشعري الثاني

GMT 02:43 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

شريهان تخطف الأنظار في حفل زفاف شيماء سيف

GMT 01:33 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

هايدي موسى تطرح " دي حياتي" عبر "اليوتيوب"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon