توقيت القاهرة المحلي 09:08:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد مخالفة وزارات الخارجيّة في أوروبا الاتفاق الموقّع في العام 2007

أمين عام منظَّمة السياحة العالميَّة يطالب برفع تحذيرات السفر إلى مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أمين عام منظَّمة السياحة العالميَّة يطالب برفع تحذيرات السفر إلى مصر

منظَّمة السياحة العالميَّة تؤكد دعم المقصد السياحي المصري حتى يخرج من الأزمة الحالية
القاهرة ـ محمود حماد

طالب أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب رفاعي بضرورة رفع تحذيرات السفر إلى مصر، موضحًا أن صدور تحذيرات السفر السياحي إلى مصر من قِبل وزارات الخارجية المعنية في الدول الأوروبية بتوقيتها ومضمونها لا يتسق البتّة مع ما تم الاتفاق عليه في اجتماع المجلس التنفيذى للمنظمة في العام 2007، في ما يتعلق بضرورة أن يتم التشاور مع الدول التي سيتم إصدار تحذيرات سفر بشأنها قبل إصدار تلك التحذيرات، وأن تكون التحذيرات محددة جغرافيًا لمناطق الحظر، وأن تكون التحذيرات محدّدة لتوقيتات مراجعتها.
وأكّد رفاعي التزام المنظمة التام في إطار عملها على تفعيل ميثاق أخلاقيات العمل السياحي بمساندة مصر وشعبها الذي رغب في تغيير النظام الحاكم، ودعم المقصد السياحي المصري حتى يخرج من الأزمة الحالية التي يمر بها، والتي تفاقمت بعد إصدار 12 دولة تحذيرات لمواطنيها بعدم السفر إلى سيناء وتحديداً مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء.
وأعلنت وزارة السياحة المصرية، اليوم الجمعة، في بيان حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أن رفاعي أشاد خلال المشاركة في فعاليات بورصة برلين للسياحة والسفر، بجهود وزير سياحة مصر غير العادية، وتفانيه وإخلاصه في أداء عمله كوزير للسياحة على نحو يُحتذى به، لا سيما في ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، والتي ألقت بظلالها السلبية على صناعة السياحة، مبيناً أن مصر هي مقصد سياحي ذو أولوية بالنسبة إلى المنظمة، وأن مصر تواجه تحديات تحتاج للمساندة الدولية حتى تتمكن من تخطيها.
من جانبه، استهل وزير السياحة المصري هشام زعزوع كلمته خلال المؤتمر الصحافي الذي استمر لمدة ثلاث ساعات، بالتقدم بالشكر شخصياً للدكتور رفاعي وللمنظمة ولجميع العاملين فيها على استمرارهم في دعم السياحة في مصر في تلك الأوقات العصيبة.
وأكّد أن صناعة السياحة المصرية واجهت العديد من التحديات سابقاً ونجحت في تخطيها والتغلب عليها، وأن تلك الصناعة كانت في طريقها مع بدايات العام 2014 لاستعادة عافيتها، وتحقيق معدلات عام الذروة 2010 ذاتها، لولا صدور تحذيرات السفر بشأن سيناء وشرم الشيخ، وهو الأمر الذي خلق حالة من الخوف لدى منظمي الرحلات الدوليين المتعاملين مع مصر.
وأوضح زعزوع جهود الوزارة في التنسيق مع الجهات المعنية في أوروبا للتخفيف من درجة أو رفع تحذيرات السفر الصادرة بشأن مصر أواخر شهر شباط/ فبراير الماضي، مؤكداً أن صدور تلك التحذيرات بتلك الصورة المفاجئة أثر سلباً وبشدة على القطاع السياحي المصري.
واستعرض الوزير خلال المؤتمر الجهود المصرية لإحكام السيطرة الأمنية في المقاصد السياحية المصرية، وعلى وجه الخصوص في مدينة شرم الشيخ مع تفادي أية ثغرات أمنية، مشيرًا إلى لقاءه بالسفير بوزارة الخارجية الألمانية ومدير منطقة أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط في الوزارة الدكتور كليمينز فون غوتز Clemens von Goetze في مقر وزارة الخارجية الألمانية في برلين، مطالبًا بأن تقوم وزارة الخارجية الألمانية بمراجعة تحذير السفر الأخير الصادر عنها في أسرع وقت ممكن، وكذلك قيامه بتوجيه الدعوة للجانب الألماني لإيفاد وفد أمني من الخبراء لزيارة مصر، وتفقد الأوضاع الأمنية فيها على أرض الواقع.
وأكَّد زعزوع إصراره على العمل الجادّ والمكثَّف على عودة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى معدلاتها الطبيعية، وعلى قيامه بطرق جميع الأبواب، والعمل مع جميع شركاء مصر في الداخل والخارج لتحقيق هذا الهدف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام منظَّمة السياحة العالميَّة يطالب برفع تحذيرات السفر إلى مصر أمين عام منظَّمة السياحة العالميَّة يطالب برفع تحذيرات السفر إلى مصر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سمير صبري يُطمئن الجمهور بعد تعرضه لحادث

GMT 16:11 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

آيس كريم الفانيلا

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طقس الثلاثاء في مدن ومحافظات مصر

GMT 16:42 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

اليونايتد يرفض طلب مانشيتر سيتي قبل الديربي

GMT 03:55 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خنازير البحر أبرز الأنواع المعرّضة إلى خطر الانقراض

GMT 22:56 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

رجل مقنّع يثير الرعب بين نساء مدينة بريطانية

GMT 16:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة المنتخب تصل القاهرة بعد أداء مناسك العمرة الأربعاء

GMT 22:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ندوة "لا تغضب" عن الإعجاز العلمي في صيدلة الفيوم

GMT 04:18 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

المصمم اللبناني إيلي صعب يطرح مجموعته لربيع وصيف 2017
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon