توقيت القاهرة المحلي 21:37:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأقصر تسترد عافيتها بمعابد كاملة العدد ورحلات طيران وتجهيزات الكباش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأقصر تسترد عافيتها بمعابد كاملة العدد ورحلات طيران وتجهيزات الكباش

الآثار الفرعونية
القاهرة - مصر اليوم

امتلأت اليوم معابد الكرنك بالسياح الأجانب من مختلف الجنسيات العالمية لتسترد مدينة الشمس والجمال عافيتها السياحية في بداية موسم سياحي مفعم ببشائر الخير والأمل. وتضم الأقصر العديد من المعابد والقصور والآثار الفرعونية التي يتجاوز عمرها 5 آلاف عام، ويبلغ عددها نحو ثلثى آثار العالم، وتعد بمنزلة متحف مفتوح يقصده السائحون من مختلف أنحاء العالم ومن داخل مصر.

مهنة أهل المدينة

وبذلك تعد السياحة هى العصب الاقتصادي والعمود الفقرى للأقصر، فأكثر من  70%  من أهالي الأقصر يعملون فى مجال السياحة والصناعات المكملة لها، والمرتبطة بها. ومع رجوع حركة السياحة والتعافي من آثار السابقة، بدأت الأقصر الرجوع إلى سابق عهدها المعروف بالرواج السياحى العالمى، وتأتي عودة السياحة كجني ثمار إنجازات مصر في كل جوانب السياسية والاقتصادية واستقرار الأوضاع. يأتي هذا ضمن مجهودات الدولة في إحياء طريق الكباش الفرعوني العالمى لزيادة نسب السياحةبالإضافة إلى الحدث العالمي المرتقب افتتاحه في نوفمبر القادم حيث ارتفعت معدلات الإشغال السياحى لتصل إلى 95 % فى بداية  موسم الشتاء، بعد أن انخفضت بنسبة 10% في الحقب السابقة  و الموسم السياحي يشكل آمالا كبيرة لأهالى الأقصر وللعاملين فى القطاع السياحى بمصر.

نهضة سياحية

ويؤكد الدكتور محمد الصغير مدير عام اثار معابد الكرنك أن ماحدث اليوم هو نتاج لجهود التطوير والتحديث والنهضة السياحية التي تشهدها الدولة المصرية فى مختلف المجالات بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ورعايته للحركة السياحية وفعاليات التطوير والجمال التى تجرى على أرض طيبه وفى مصر عامة الأمن والأمان والاستقرار. مؤكدا أن حركة السياحة بالأقصر تشهد رواجا تبشر بقدوم موسم سياحى مفعم بالخير والامل و العود الحميد للسياحه الى سابق ازدهارا ورودها مع تواكب التطوير والتحديث وإبداعات احياء طريق الكباش الحدث العالمى المرتقب.

تجهيزات «الكباش»

وعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الأسبوع المنصرم، اجتماعاً مع مسئولي وممثلي الشركة المنفذة لهذه الفعالية، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومساعدي الوزير لكل من المشروعات والشئون الفنية، ومستشار الوزير للعرض المتحفي. ويأتي تنظيم هذه الفعالية للترويج السياحي لمحافظة الأقصر ولإبراز مقوماتها السياحية والأثرية الفريدة وخاصة على هامش انتهاء الدولة المصرية من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجمييل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع طريق المواكب الكبرى المعروف بـ "طريق الكباش".

واستعرضت الشركة المنفذة للفاعلية تفاصيل الخطة الموضوعة لإخراج هذه الفاعلية بالمظهر الحضاري وبما يساهم في تسليط الضوء على المقومات السياحية والأثرية بها. كما تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة آخر مستجدات الأعمال والاستعدادات الخاصة بتصميمات العروض الفنية التي سيتم تقديمها، والديكورات، والعناصر الفنية والمواد الدعائية والتي سيتم استخدامها لتزيين الشوارع والميادين والأسواق بالأقصر، وكذلك تصميمات الملابس والأزياء التي سيرتديها المشاركون في الفعالية والأغاني والموسيقي المصاحبة لها.

عودة «شرم الشيخ - الأقصر»

وشهد الأسبوع الماضي إقلاع رحلة امصر للطيران من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى مطار الأقصر الدولي وذلك في أولي رحلاتها بعد فترة توقف دامت ٦ سنوات، وسوف يستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة أسبوعيا بسعر تذكرة موحد، ذهاب وعودة شاملة الضرائب يبلغ ١٨٠٠ جنيه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأعلى للآُثار يوضح تفاصيل مشروع إنقاذ كباش معبد الكرنك في الأقصر

انتهاء المرحلة الأولى لترميمات صالة الأعمدة الكبرى في الكرنك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقصر تسترد عافيتها بمعابد كاملة العدد ورحلات طيران وتجهيزات الكباش الأقصر تسترد عافيتها بمعابد كاملة العدد ورحلات طيران وتجهيزات الكباش



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon