توقيت القاهرة المحلي 20:48:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتمتع بمعالم طبيعية ساحرة ومزيج ثقافي بتأثير البلقان والمتوسط

تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة

أفضل المعالم السياحية في مقدونيا
سكوبي - مصر اليوم

ربما لا يعرف الكثيرون أن مقدونيا بلد رائع للسياحة يضم الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة ومزيجا ثقافيا رائعا بتأثيرات من البلقان والمتوسط، ما يجعل زيارته متعة حقيقة، وفي السطور التالية نستعرض أفضل المعالم السياحية في مقدونيا.

العاصمة سكوبي Skpoje

تخطف العاصمة المقدونية الصدارة بأنها من أفضل أماكن الزيارة في مقودنيا، وذلك بسبب هندستها المنوعة والتي تضم مساجد من الفترة العثمانية، والمباني الكلاسيكية الحديثة والتماثيل الحديث المنوعة وغيرها من العوامل، ففي سكوبي الكثير من المواقع التاريخية مثل قلعة كايل Kale التي تعود للقرن السادس وجسر الحجر Stone Bridge، تجولوا في البازار القديم في سكوبي ثم زوروا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاحف كما أن لديها حياة ليلية مزدهرة حول الساحة الرئيسية، وستجدون في الساحة Porta Macedonia وهو قوس نصر ضخم يحتفل باستقلال البلاد.

أوهريد Ohrid

بلدة قديمة جدا وتعتبر من الأجمل في مقدونيا، اكتشفوا الشوارع الحجرية الرائعة قرب المباني التي تضم فيها العديد من المطاعم والمقاهي في أجواء رائعة، من المعالم المميزة كذلك في اوهريد قلعة صاموئيل Samuil التي تطل على البلدة بكاملها وكنيسة القديسين كليمان وبدليمون التي تعتبر من الأجمل على الإطلاق في البلاد، وفي البلدة العديد من المواقع الطبيعية الساحرة أما ما يميز اوهريد فعليا فهو ما سنتعرف إليه في ما يلي:

بحيرة أوهريد

تقع هذه البحيرة بين مقدونيا وألبانيا وغالبا ما تصنف من أجمل البحيرات في العالم حيث تتجاور المياه الكريستالية الصافية مع الجبال المحيطة، تعتبر البحيرة من الأعمق في أوروبا كما تتميز بنظام بيئي متنوع يسمح للعديد من الأنواع الحيوانية والنباتية أن تعيش في منطقتها، والى جانب البلدات الهانئة على ضفافها، يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرياضية مثل الرحلات بالقوارب والسباحة وغيرها العديد.

بيتولا Bitola

تقع ثاني اكبر مدن مقدونيا قرب الحدود مع اليونان وهي مليئة بالمباني القديمة الجميلة والغاليريهات الفنية المبهجة وترسانة من المقاهي المرحبة بالزوار، تقع بيتولا بين 3 سلاسل جبال ما يمنحها طابعا طبيعيا فريدا اخضر، أما في قلب المدينة فستغرم بالمنازل الملونة التي تتجاور مع الكنائس والمساجد فيما أن البازار القديمة مكان رائع للتسوق والزيارة، تقام الكثير من الاحتفالات على مدار العام في بيتولا، أما من أهم المتاحف فيها فهو متحف بيتولا الذي يقدم نظرة رائعة على المدينة والتراث، وبالقرب من بيتولا تقع مجموعة من الآثار الرومانية القديمة أهمها موقع Heraclea Lyncestis.

ستروميكا Strumica

تشتهر ستروميكا بأنها موطن للكثير من الكاتدرائيات البيزنطية الجميلة وهي تقع شرق البلاد فيما أن محيطها الطبيعي مليء بالشلالات والجبال، ويزور السياح فيها العديد من المواقع التاريخية مثل قلعة كاريفي كولي الرومانية Carevi Kuli التي تعود للقرن الخامس، تحتضن المدينة سنويا مهرجان ستروميكا الذي يشهد احتفالات متنوعة مع عروض موسيقية تقليدية ومواكب بألوان زاهية وتناول الطعام التقليدي.

افضل المعالم السياحية في مقدونيا
ربما لا يعرف الكثيرون أن مقدونيا بلد رائع للسياحة يضم الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة ومزيجا ثقافيا رائعا بتأثيرات من البلقان والمتوسط، ما يجعل زيارته متعة حقيقة. ما هي أفضل المعالم السياحية في مقدونيا؟ تابعوا معنا هذه الجولة المميزة في هذا البلد الجميل.

العاصمة سكوبي Skpoje
تخطف العاصمة المقدونية الصدارة بأنها من أفضل أماكن الزيارة في مقودنيا وذلك بسبب هندستها المنوعة والتي تضم مساجد من الفترة العثمانية، والمباني الكلاسيكية الحديثة والتماثيل الحديث المنوعة وغيرها من العوامل. في سكوبي الكثير من المواقع التاريخية مثل قلعة كايل Kale التي تعود للقرن السادس وجسر الحجر Stone Bridge. تجولوا في البازار القديم في سكوبي ثم زوروا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاحف كما ان لديها حياة ليلية مزدهرة حول الساحة الرئيسية. وستجدون في الساحة Porta Macedonia وهو قوس نصر ضخم يحتفل باستقلال البلاد.

اقرأ أيضًا:

مدينة مالطا الوجهة المثالية لقضاء عُطلة عائلية لا تُنسى

أوهريد Ohrid
بلدة قديمة جدا وتعتبر من الاجمل في مقدونيا. اكتشفوا الشوارع الحجرية الرائعة قرب المباني التي تضم فيها العديد من المطاعم والمقاهي في أجواء رائعة. من المعالم المميزة كذلك في اوهريد قلعة صاموئيل Samuil التي تطل على البلدة بكاملها وكنيسة القديسين كليمان وبدليمون التي تعتبر من الاجمل على الاطلاق في البلاد. وفي البلدة العديد من المواقع الطبيعية الساحرة اما ما يميز اوهريد فعليا فهو ما سنتعرف اليه في ما يلي!

بحيرة أوهريد
تقع هذه البحيرة بين مقدونيا وألبانيا وغالبا ما تصنف من اجمل البحيرات في العالم حيث تتجاور المياه الكريستالية الصافية مع الجبال المحيطة. تعتبر البحيرة من الاعمق في أوروبا كما تتميز بنظام بيئي متنوع يسمح للعديد من الأنواع الحيوانية والنباتية ان تعيش في منطقتها. والى جانب البلدات الهانئة على ضفافها، يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرياضية مثل الرحلات بالقوارب والسباحة وغيرها العديد...

بيتولا Bitola
تقع ثاني اكبر مدن مقدونيا قرب الحدود مع اليونان وهي مليئة بالمباني القديمة الجميلة والغاليريهات الفنية المبهجة وترسانة من المقاهي المرحبة بالزوار. تقع بيتولا بين 3 سلاسل جبال ما يمنحها طابعا طبيعيا فريدا اخضر. اما في قلب المدينة فستغرم بالمنازل الملونة التي تتجاور مع الكنائس والمساجد فيما ان البازار القديمة مكان رائع للتسوق والزيارة. تقام الكثير من الاحتفالات على مدار العام في بيتولا، اما من اهم المتاحف فيها فهو متحف بيتولا الذي يقدم نظرة رائعة على المدينة والتراث. وبالقرب من بيتولا تقع مجموعة من الآثار الرومانية القديمة أهمها موقع Heraclea Lyncestis.

ستروميكا Strumica
تشتهر ستروميكا بانها موطن للكثير من الكاتدرائيات البيزنطية الجميلة وهي تقع شرق البلاد فيما ان محيطها الطبيعي مليء بالشلالات والجبال. ويزور السياح فيها العديد من المواقع التاريخية مثل قلعة كاريفي كولي الرومانية Carevi Kuli التي تعود للقرن الخامس. تحتضن المدينة سنويا مهرجان ستروميكا الذي يشهد احتفالات متنوعة مع عروض موسيقية تقليدية ومواكب بألوان زاهية وتناول الطعام التقليدي.

قد يهمك أيضًا:

جزيرة زاكينثوس اليونانية "جوهرة" البحر الأيوني الساحرة

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 19:13 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 19:04 2022 الخميس ,03 آذار/ مارس

تأهيل الحكومة الرقمية من أجل التنمية

GMT 11:04 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

"فورد" تستدعى 5234 سيارة فى الصين لمخاطر تتعلق بالسلامة

GMT 03:05 2024 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

5 ملايين زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 05:32 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

دول غرب أفريقيا تتخذ إجراءات جديدة لإنقاذ الغابات

GMT 18:11 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

عودة ميسي ووصول لاعبو البارسا لمواجهة رايو فاليكانو الليلة

GMT 04:18 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"بي بي" تؤكد بدء إنتاج 50 مليون قدم من الغاز في مصر

GMT 16:41 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

كشف ملابسات مقتل سيدة بمنزلها ذبحًا في دمياط

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة مهمة تساعدك في علاج الأرق المزعج

GMT 09:17 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التناقض عنوان المجموعة الشتوية الجديدة لزياد نكد

GMT 11:42 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

عطر guess seducriv I am yours لإطلالة غامضة ومغرية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,01 حزيران / يونيو

مطار سوهاج يُجري تجربة طواريء لطائرة منكوبة

GMT 08:59 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

عائشة بن أحمد تُشعل مواقع التواصل بإطلالة رائعة

GMT 14:00 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أمسيات دينية في مساجد الإسكندرية عن أهمية الثقافة في التربية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon