توقيت القاهرة المحلي 16:16:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قررت بعض الدول تعليق الرحلات الجوية مع الصين

مصر تشدد إجراءات تأمين مطاراتها لمواجهة انتشار فيروس"كورونا" داخل البلاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تشدد إجراءات تأمين مطاراتها لمواجهة انتشار فيروسكورونا داخل البلاد

تعليق الرحلات الجوية مع الصين
القاهرة - مصر اليوم

تشهد المطارات على مستوى العالم حالة تأهب قصوى بالتزامن مع انتشار فيروس "كورونا" في بلدان عدة، حيث قررت بعض الدول تعليق الرحلات الجوية مع الصين وبلدان أخرى ظهرت بها حالات إصابة بالفيروس المستجد، الأمر الذي دفع مصر إلى تشديد الإجراءات وإعلان درجة الاستعداد القصوى بجميع المطارات والأبنية التابعة لها.

وبعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر نحو 15 مريضا، وفق ما أعلنته وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، شرعت مصر في مضاعفة الإجراءات على مستوى المطارات والحدود.

وتفقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، السبت، مطار القاهرة الدولي للاطمئنان على تطبيق إجراءات الفحص الطبي للركاب الوافدين إلى مصر، وذلك في إطار المجهودات المكثفة من مؤسسات الدولة كافة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وتابع "منار" الإجراءات الوقائية والصحية التي تتبعها وزارة الصحة والسكان والمتابعة الدقيقة للإجراءات كافة من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وأكد الوزير المصري ضرورة الالتزام بالتدقيق الطبي الإجباري لجميع أفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، بالإضافة إلى جميع المتعاملين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية.

ووجه العاملين بضرورة الالتزام بتطبيق أعلى درجات الإجراءات الاحترازية الوقائية في التعامل مع الركاب والمتابعة الدقيقة لجميع الإجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار.

كما أكد أهمية التنسيق المستمر والفعال بين العاملين بمطار القاهرة الدولي والفرق الوقائية التابعة لوزارة الصحة والسكان، وأن وزارة الطيران تسعى إلى رفع مستوى الوعي الصحي والوقائي لجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة مع الاستمرار في رفع درجات الاستعداد القصوى لمواجهة هذا الفيروس وتكثيف الجهود مع الجهات المعنية كافة، فضلا عن متابعة ما يستجد من مواقف أولا بأول لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

وأجرى وزير الطيران المصري، أمس الجمعة، زيارة تفقدية لمطار الأقصر أكد خلالها أن غرفة إدارة الأزمات بالوزارة تتابع الموقف بصورة مستمرة بالتنسيق الدائم مع الجهات المعنية بالمطارات، مشيدا بالدور الكبير الذي تبذله جميع أجهزة الدولة في التصدي لفيروس كورونا.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان سابق لها، إنها تنسق مع وزارة الصحة والسكان للاطمئنان على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، ومتابعة تنفيذ الخطة الاحترازية التي وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة الفيروس من خلال إجراء الفحص الطبي الإجباري على جميع الركاب القادمين إلى مصر من الدول التي انتشر بها الفيروس.

وتتواجد مكاتب الحجر الصحي، التابعة لوزارة الصحة، في جميع المطارات المصرية، وهي مزودة بكل الاستعدادات والمستلزمات الطبية الخاصة بالفحص الطبي.

وفي مطار أسوان جنوب مصر، استمع الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، إلى شرح تفصيلي عن إمكانيات المطار وموقف التشغيل والقدرة الاستيعابية له، كما اطمأن على الإجراءات الاحترازية والصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة والسكان واستعدادات وجاهزية فرق الحجر الصحي وطرق إجراء الفحص الطبي على الركاب القادمين إلى المطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

كما وجه نائب وزير الطيران بالتنسيق المستمر بشكل يومي مع جميع الجهات المعنية بالمطار لمتابعة الموقف أولا بأول واتخاذ التدابير الوقائية في التعامل مع الركاب.

ويذكر أن وزارة الصحة المصرية أعلنت، أمس، عن 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا بمحافظة أسوان، بعد اختلاطهم بسائحة تايوانية مصابة.

كما ألزمت جميع المطارات المصرية، وكذلك الشركة الوطنية (مصر للطيران)، جميع العاملين بالمطارات كافة، وعلى متن الطائرات، بتنفيذ تعليمات الحجر الصحي، واتخاذ أعلى المعايير الوقائية في التعامل مع الركاب.

وتشهد المطارات بجميع دول العالم إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا عن طريق تكثيف جهودها حول الركاب القادمين والمسافرين إلى المدن الصينية.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

جورجيا توقف الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا بسبب كورونا

عمان تعلق الرحلات الجوية غير المنتظمة مع مصر بسبب «كورونا»

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تشدد إجراءات تأمين مطاراتها لمواجهة انتشار فيروسكورونا داخل البلاد مصر تشدد إجراءات تأمين مطاراتها لمواجهة انتشار فيروسكورونا داخل البلاد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon