توقيت القاهرة المحلي 23:59:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

«العناني» يناقش مع هيئة تنشيط السياحة آليات الترويج السياحي المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - «العناني» يناقش مع هيئة تنشيط السياحة آليات الترويج السياحي المصري

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

ناقش اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عدداً من الموضوعات الخاصة بآليات ومقترحات الترويج السياحي لمصر بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة. وجاء من بين الموضوعات التي تم مناقشتها أجندة الأحداث والفعاليات الداخلية الخاصة بوزارة السياحة والآثار وتلك الخاصة بالوزارات والمحافظات المختلفة لمدة الثلاثة أشهر القادمة، لبحث إمكانية الاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر، حيث أكد الدكتور خالد العناني على أهمية وجود أجندة موحدة لكافة الأحداث والفعاليات في مصر.

كما تم بحث إمكانية تنظيم مجموعة من الأحداث والفعاليات الهامة على مدار العام في عدد من المحافظات السياحية المختلفة للاستفادة من مردودها في تسليط الضوء على المقومات السياحية والأثرية المتنوعة لمصر، وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية والوزارات والجهات المعنية منها أحداث ومهرجانات رياضية وثقافية وفنية وغيرها.

ولفت وزير السياحة إلى بعض الأحداث والفعاليات التي سوف تنظمها الوزارة خلال الأشهر القليلة القادمة مثل احتفالية موكب افتتاح مشروع ترميم طريق الكباش بالأقصر، وافتتاح قصر محمد علي بشبرا.

كما تم إطلاع المجلس على مستجدات الاستراتيجية الإعلامية التي يقوم بإعدادها أحد التحالفات الدولية
التي تعاقدت معها الوزارة في يناير الماضي، حيث أوضح الدكتور خالد العناني أنه من المقرر أن ينتهى هذا التحالف من إعداد هذه الاستراتيجية بحد أقصى شهرين ليتم إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر لمدة ثلاثة سنوات قبل بداية خريف هذا العام، وتهدف هذه الحملة إلى الترويج السياحى لمصر بصورة أكبر لجذب المزيد من السائحين إليها.

وخلال الاجتماع، تم استعراض المستجدات الخاصة بتعزيز ما تقدمه صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج السياحي لمصر ولاسيما من خلال الصفحات الخاصة بالوزارة وبالهيئة، كما تم إطلاع أعضاء مجلس الإدارة بالمعارض السياحية التي شاركت بها الهيئة خلال الفترة الماضية والتى من بينها معارض تم المشاركة بها بشكل افتراضي.

وجرى مناقشة إمكانية تنظيم قوافل سياحية بعدد من الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر وشراء مساحات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بهذه الأسواق للترويج للمقصد المصري بها، مع التوصية بأهمية تشكيل فريق عمل بين الوزارة ممثلة في الهيئة وممثلي القطاع السياحي الخاص لوضع خطة مشتركة للترويج السياحي لمصر فى الأسواق السياحية المختلفة ووضع أولويات كل سوق وفقاً لحجم وأهمية هذه الأسواق بالنسبة للسياحة المصرية.

وتطرق الاجتماع للحديث عن أهمية الاستفادة بصورة أكبر من مشاركة مصر فى إكسبو دبي 2020  للترويج للسياحة المصرية، والمقرر افتتاحه في شهر أكتوبر المقبل ويستمر 6 أشهر، حيث أشار الوزير إلى زيارته لموقع المعرض وتفقد الجناح المصري المشارك به خلال تواجده بزيارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور ملتقى السوق العربي للسياحة والسفر، لافتاً إلى أن الجزء الأكبر من المعرض خُصص لإلقاء الضوء على السياحة والآثار في مصر.

كما تم إطلاع أعضاء المجلس على آخر مستجدات ما تم عرضه في مجلس الإدارة السابق فيما يخص إنشاء وحدة تصوير ومونتاج للأفلام بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ليتم استخدامها في إنتاج الأفلام الترويجية وكذلك تصوير الأحداث والفعاليات السياحية والأثرية المختلفة للاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر وإلقاء الضوء على المقومات المختلفة للمقصد السياحي المصري.

قد يهمك ايضا

"خالد العناني" يبحث تفعيل دور شركة ضمان مخاطر الائتمان لتسهيل استفادة قطاع السياحة

قرارات جديدة لمجلس إدارة "الأعلى للآثار المصري"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«العناني» يناقش مع هيئة تنشيط السياحة آليات الترويج السياحي المصري «العناني» يناقش مع هيئة تنشيط السياحة آليات الترويج السياحي المصري



GMT 12:01 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

روسيا تسجل 14494 إصابة و536 وفاة جديدة بكورونا

GMT 05:50 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

طلب إحاطة في مجلس النواب المصري عن "الفيروس نيباه"

GMT 12:21 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

تدخل شهر يتطلب بعض التنازل أو قبول بعض التسويات

GMT 22:25 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل ترايفل الشوكولاتة

GMT 04:08 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"نصيحة غريبة" للوقاية من كورونا "رجاء عدم الكلام"

GMT 12:45 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

العدس الأحمر مع الخضار

GMT 02:13 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

كيف سيكون حال الأبراج بعد تجاوز فيروس كورونا

GMT 10:51 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الدجاج والسبانخ مع الكاري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon