توقيت القاهرة المحلي 03:50:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تجرى فيها سباقات السيارات "فورميلا1"

كوت دازور مصيف النخبة الأرستقراطية في الستينات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كوت دازور مصيف النخبة الأرستقراطية في الستينات

كوت دازور مصيف النخبة الأرستقراطي
باريس ـ مارينا منصف

تعد منطقة كوت دازور أو الريفيرا جنوب فرنسا ، في الستينات ، كانت مصيف النخبة الأرستقراطية من نجوم الفن والمال والسياسة ، وما زالت تحتفظ بملامح الحقبة الذهبية بموسم سياحي ، يبدأ في شهر مايو/أيار كل عام من مدينة كان في المهرجان السينمائي السنوي ، ثم ينتقل النشاط إلى موناكو المجاورة ، حيث تجرى فيها أهم دورة في سباقات السيارات الدولية المعروفة بإسم "فورميولا - 1".

كوت دازور مصيف النخبة الأرستقراطية في الستينات

وبين دورات تنس محلية ومعارض فنية وحفلات أرستقراطية تحاول المنطقة الممتدة ، من مدينة سان تروبيه غربًا إلى شرق حدود موناكو أن تعيش صيفها لتحتفي بالنخبة التي تزورها.

ويروي Amy Sedghi المحرر بصحيفة "الغارديان" البريطانية ، إحدى زياراته السياحية لمنطقة "كوت دازيور" ، قائلًا "كنت اتخيل دائمًا اليخوت في جنوب فرنسا والموجود به الأغنياء والمشاهير، بينما انا في رحلة لمدة ثمانية أيام تبحر بين نيس ومرسيليا لتذوق نمط حياة الشمبانيا والنبيذ الفوار ، رحلة مقدمة من الشركة السياحة إنتربيد ترافل، بأقل من 750 إسترليني ، يمر الطريق في كوت دازور على مدينة أنتيب إلى سان تروبيه ، فضلًا عن الوجهات المعروفة مثل بورت كروس وبوركيرولز ، في أرخبيل "لي دهيريس".

كوت دازور مصيف النخبة الأرستقراطية في الستينات

وأضاف الصحافي "يخت أوروبا قد حملني أنا وستة ركاب آخرين ، إلى ميناء أنتيب وكان ، عبر جزيرة  سانت مارجريت ، التي تقع في الخليج على بعد مسافة قصيرة من كرويزيت وهي أكبر جزيرة في جزر رينس الأربعة في البحر المتوسط ، والتي تقع بالقرب من مدينة الريفيرا الفرنسية في مدينة كان".

بعد مدينة كان ، نتوجه إلى الجنوب الغربي نحو مدينة سانت رفائيل ، ونتوقف عند خليج منعزل للسباحة والغوص ، كل مساء يمكن زيارة موقع جديد ، وعادة يكون العشاء على الشاطئ ، على الرغم من أننا لا نجبر على القيام بذلك ، فإن المجموعة تميل إلى التمسك معًا ، والدردشة بسعادة على بار النبيذ.

كوت دازور مصيف النخبة الأرستقراطية في الستينات

أن تسليط الضوء الحقيقي من الرحلة يجب ان يكون على اليوم السادس عندما مشينا في الشوارع المتعرجة من مدينة سانت تروبيه بجزيرة "لي دهيريس".

نزلنا في أصغر الجزر الثلاث الرئيسية في الأرخبيل، بورت كروس، وهي حديقة بحرية محمية (جنبا إلى جنب مع بوركيرولز) منذ عام 1963. فقط 3 كم طول، وعرض 1كم، انها جميلة وهادئة، مع عدد قليل من السياح. نحن نتنزه وسط غابات الصنوبر إلى منطفة "بي ديلا بالود"، نصف ساعة بعيدا. يبدأ مسار سفاري للغطس مباشرة من الشاطئ، ونحن نبحث عن المياه الضحلة التي تسبح بين الأعشاب البحرية وتهرب على الصخور المغطاة بأشعة الشمس.

كوت دازور مصيف النخبة الأرستقراطية في الستينات

وبعد الغداء، في جزيرة بوركيرولز، وهو الأكبر من جزر لو دهيريس، التي لا تزال طولها 6 كيلومترات فقط وعرض 3 كيلومترات، مع المنحدرات الشديدة، والشواطئ البيضاء المنعزلة، وغابات البلوط وقرية واحدة. نحن نفهم على الفور لماذا هو المكان المفضل  في الرحلة. معظمها من المناظر الطبيعية التي  تشبه الريفييرا الفرنسية منذ قرون.

تزدحم هذه المنطفة في ذروة ايام الصيف، ويمكنك ان  تستمتع بعطلة هادئه في سبتمبر  (كما هي مايو ومعظم ايام يونيو) وانها مثالية للاستكشاف سيرا على الأقدام أو الدراجة، مع مجموعة متنوعة من المسارات. 

نحن نركب الدراجات بعيدا عن القرية، التي كانت تسمي "بوانت دي ليكوين" نحو بلاج نوتردام الشرقية حيث أنه يبعد مليون ميل عن الشواطئ المعبأة في "كان" وحشود سانت تروبيه.

عندما نعود إلى الخلف، تكون الشمس منخفضة في السماء وينتشر الضوء الذهبي عبر طريقنا. تقول جينيفر، التي كانت تركب الدراجة بجانبي: "أردت جولة لا تكن في حافلة سياحية فكانت هذه الرحلة ممتازة بالنسبة لي"، على الرغم من استمتاع المجموعة، في صباحنا الأخير استيقظت مبكرا، عازما على أن قضاء نزهة أخرى على الدراجة، ثم خرجنا على سطح السفينة، وتحول الطقس للون الرمادي بشكل غير متوقع.

• تم توفير الرحلة من قبل إنتربيد ترافيل (intrepidtravel.com)، والتي تتضمن رحلات إبحار لمدة ثمانية أيام بين نيس ومرسيليا مقابل 1،179 جنيها إسترلينيا في شهر سبتمبر، باستثناء العرض الحالي (تبدأ من 741 جنيها إسترلينيا في شهر يونيو). يساهم الضيوف بمبلغ 110 يورو في كيتي لتناول الإفطار والغداء والوجبات الخفيفة. عشاء إضافي.

يمكن زيارة أماكن مشهورة على ساحل شاطئ الريفيرا الفرنسية وهي منتجعات كاسيس ولا سيوتات وباندور وساناري سور مير وسيكس فور ليه بلاج وطولون وهيري وإيل ولو لا فاندو وكافالييه سور مير وسانت تروفيز وهناك العشرات من المنتجعات الأخرى التي تحتاج إلى أيام طويلة لزيارتها وهي من أفضل المنتجعات الساحلية في العالم .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوت دازور مصيف النخبة الأرستقراطية في الستينات كوت دازور مصيف النخبة الأرستقراطية في الستينات



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon