توقيت القاهرة المحلي 23:58:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن استراتيجية دعم قطاع السياحة في المملكة

تطوير أكثر من 30 مشروعًا ترفيهيًا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تطوير أكثر من 30 مشروعًا ترفيهيًا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
الرياض - مصر اليوم

تعمل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حالياً على تطوير أكثر من 30 مشروعًا ترفيهيًا وسياحيًا، ضمن استراتيجية لتوسيع ودعم قطاع السياحة والترفيه في المملكة، والمساهمة في نموه بالتماشي مع رؤية المملكة 2030.

وتولي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اهتمامًا خاصاً بقطاع السياحة والترفيه بالمملكة، لتصبح الوجهة الصاعدة على البحر الأحمر من خلال العمل على 3 مسارات، وهي إنشاء وتطوير مرافق رياضية عالمية، استضافة وتنظم الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية، وإنشاء وتطوير مشاريع سياحية وترفيهيه تستهدف العائلة السعودية.

وتعمل المدينة حالياً على تطوير أكثر من 30 مشروعاً ترفيهياً وسياحياً تم الانتهاء من مجموعة منها، مثل ملعب ونادي الجولف "رويال غرينز"، نادي البيلسان الترفيهي، نادي اليخوت والرياضات المائية "البيلسان مارينا"، بالإضافة إلى حلبة جمان "كارتنج"، حديقة ومنتزه "جمان" العائلي، المسرح المفتوح، وكذلك الألعاب المائية العائمة.

أقرأ أيضاً :

منظمة السياحة العالمية تتوقع تعافي قطاع السياحة في مصر

وأطلقت المدينة مشروعها الترفيهي الرائد جُمان بارك، وهو عبارة عن حديقة ومتنزه موازي للقناة المائية بحي البيلسان أحد أرقى الأحياء السكنية بالمدينة، والتي تمتد على مساحة تتجاوز 55,000 مترًا مربعًا، وتتميز بموقعها ما بين فندق ومارينا البيلسان (أولى فنادق المدينة) من جهة ومركز الأعمال التجاري من جهة أخرى.

ويلبي حديقة ومتنزه جمان بارك احتياجات جميع أفراد العائلة ويمنحهم تجربة ترفيهية مليئة بالمتعة والمرح لأقصى درجة، حيث تضم الحديقة منطقة ألعاب مخصصة للأطفال من عمر 3-6 سنوات، ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال الأكبر عمرًا من 6 سنوات حتى 12 سنة، تحتوي على ألعاب عديدة مختلفة مثل التسلق والتأرجح والقفز ومنطقة مخصصة للألعاب المائية والسباحة، وتتميز بأرضية مقاومة للصدمات لضمان سلامة الأطفال.

وسيجد هواة لعب كرة السلة أو التنس أو الكرة الطائرة أن كل تلك الرياضات متاحة للعب في الحديقة والمتنزه، حيث أنها توفر للزائرين مجموعة فريدة من المرافق الترفيهية مثل متاهة النباتات وملعب لكرة الطائرة وملعب كرة سلة وملاعب تنس، وكذلك المساحات الخضراء المتوفرة لرياضة الجري أو المشي وركوب الدراجات الهوائية على مسافة 1 كيلومتر، إضافة إلى ملعب جولف مصغر ذي ثمانية عشر حفرة والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث تم تصميمه ليناسب الأطفال والكبار على حد سواء ويوفر الوجهة المثالية للترفيه العائلي.

وافتتحت المدينة مركز البيلسان للمعارض والمؤتمرات على مساحة 7.000 متر مربع في حي البيلسان الذي يعتبر أحد الأحياء الساحلية المميزة في قلب المدينة الاقتصادية، والذي جاء كخطوة هامة ضمن استراتيجية المدينة الاقتصادية لتوسيع ودعم قطاع الأعمال والسياحة والترفيه بالمملكة.

ويضم المركز قاعة شاسعة بمساحة 2800 متر مربع والتي تعتبر أكبر قاعة بالشرق الأوسط، 13 غرفة اجتماعات، مسرح داخلي مجهز بأعلى وأحدث التقنيات العالمية، إضافةً إلى ساحة خارجية كبيرة روعي في تصميمها العملية والأناقة، لإقامة مختلف الفعاليات كالمنتديات والمعارض التجارية والأنشطة الترفيهية والاجتماعية على أعلى مستوى من الاحترافية.

ويعد ملعب الغولف والنادي الريفي من أهم المعالم السياحية الترفيهية الفاخرة في المدينة الاقتصادية، ويقدم تجربة مليئة بالمتعة والإثارة لجميع محبي لعبة الغولف الراقية في جو احترافي ومكان مثالي وفقًا للمعايير الدولية، حيث تم تصميم ملعب "رويال غرينز" للغولف من قبل "يوروبيان غولف ديزاينEuropean Golf Design"، التابعة لمجموعة "آي إم جي IMG" العالمية الرائدة في قطاع إدارة المرافق الرياضية، والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة العربية مع 18 حفرة مزروعة بالكامل على مستوى المملكة، ويتمتع بإطلالة خلابة على البحر الأحمر.

علمًا بأن ملعب الغولف والنادي الريفي قد حصلا على جوائز عالمية مرموقة مؤخرًا، وهي جائزة "أفضل مشروع ترفيهي" على مستوى المملكة لملعب "رويال غرينز" وجائزة "أفضل مشروع ترفيهي" على مستوى المنطقة العربية للنادي الريفي.

وأعلنت المدينة عن افتتاح K-Max أول صالة عرض متعددة الأبعاد بالمملكة، والتي تتميز بتقنية متطورة ومبتكرة تم تجهيزها باستخدام أحدث وسائل وأجهزة العرض المرئي والصوتي، والتي تضع الحضور في قلب الإثارة والمتعة من خلال تجربة ترفيهية فريدة من نوعها.

وأوضحت المدينة المواصفات الخاصة بصالة العرض الجديدة K-Max  حيث تبلغ سعة الصالة  46 مقعداً بالإضافة إلى مقاعد مخصصة لأصحاب الهمم، وتضم شاشة عرض ثلاثية الأبعاد، مقاعد جلوس تتفاعل مع العرض عبر الحركة الرأسية والأفقية، كذلك أجهزة الاستشعار التي تضيف البعد الرابع، كما يحيط بصالة السينما مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق العامة، وتتضمن سلسلة متنوعة من المطاعم والمحلات التجارية، مواقف السيارات، وغيرها من الخدمات والمرافق العامة.

قد يهمك أيضاً :

قطاع السياحة في قطر يشهد نموًا مضطردًا ومساهمة متزايدة في الناتج المحلي

صناعة الطيران القطرية تواجه أيامًا صعبة بعد قرار المقاطعة العربية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير أكثر من 30 مشروعًا ترفيهيًا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تطوير أكثر من 30 مشروعًا ترفيهيًا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon