توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتطوير خدمات التصنيع اللوجيستية الخاصة بـ"إيرباص"

إطلاق طائرة البضائع "بيلوغا إكس إل" في أوّل رحلة تجريبية لها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلاق طائرة البضائع بيلوغا إكس إل في أوّل رحلة تجريبية لها

طائرة البضائع الجديدة "بيلوغا إكس إل"
باريس ـ مارينا منصف

أطلقت شركة "إيرباص" طائرة البضائع الجديدة "بيلوغا إكس إل" في أول رحلة تجريبية لها، وذلك في خطوة من أجل تطوير وتحسين خدمات التصنيع اللوجيستية الخاصة بها.

وتعد الطائرة المصممة على شكل حوت أبيض عملاق، آخر إضافة إلى أسطول النقل التابع للشركة المصنعة والتي بدأت رحلتها من مطار تولوز بلانياك بجنوب غرب فرنسا.

وأقلعت الطائرة وسط تصفيق حاد من نحو 10 آلاف شخص معظمهم من موظفى إيرباص والشركات الوسيطة المتعاقدة مع الشركة المصنعة للطائرات الأوروبية، وكذلك برتران جورج، مدير برنامج بيلوجا إكس إل.

والطائرة الجديدة عبارة عن طائرة نقل عملاقة، والأكبر حجما والمصنعة في أوروبا، من طراز "إيرباص A300-600ST"، لكنها معروفة أكثر باسم "بيلوغا" وهو الاسم الذي يطلق على الحوت الأبيض الذي يعيش في القطب الشمالي وهي أطول بستة أمتار وأعرض بمتر واحد من الطائرة "BelugaST" التي يتم استبدالها، كما يمكن أن تحمل أيضا ستة أطنان من الوزن.

مثال على حمولتها، هو أنه سيكون قادرا على نقل كل من أجنحة طائرة A350 XWB jetliner في آن واحد، بدلا من الجناح المفرد الذي يتم استيعابه حاليا في BelugaST حيث يتم نقل أجنحة الطائرات من بريطانيا وذيولها من إسبانيا.

واستغرقت الرحلة التجريبية نحو 4 ساعات حيث حلقت الطائرة التي أطلق عليها اسم الحوت الأبيض فوق منطقة البيريني والمتوسط قبل أن تعود إلى مدينة تولوز حيث مقر شركة إيرباص.

وطلب من موظفي شركة "إيرباص" التصويت على تصميم الطائرة، حيث صوت 40٪ لصالح الابتسامة الكوميدية للحوت الأبيض، وقالت إيرباص: "ستضم بيلوغا الجديدة من إيرباص عناصر مطورة حديثًا، بما في ذلك قمرة القيادة المنخفضة، وبنية نقل البضائع، وقسم خلفي وذيل".

وأضافت: "من المخطط أن تدخل أول طائرة من طراز BelugaXL إلى الخدمة في منتصف عام 2019 والتي تعمل بالتوازي مع أسطول A300-600ST ذي الخمس طائرات، والذي سيتم تقاعده بشكل تدريجي حتى عام 2025".

وأكد مدير برنامج بيلوجا إكس إل الحاجة إلى هذه الطائرة لتلبية متطلبات زيادة وتيرة الإنتاج للطائرة طويلة المدى من الجيل الحديث.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق طائرة البضائع بيلوغا إكس إل في أوّل رحلة تجريبية لها إطلاق طائرة البضائع بيلوغا إكس إل في أوّل رحلة تجريبية لها



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon