توقيت القاهرة المحلي 09:06:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يمتاز بوجود بحيرات مستنقعة مليئة بالطيور المهاجرة

"وادي ميار" الهندي مزيج بين جمال الزهور وهيبة جبال الهيمالايا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وادي ميار الهندي مزيج بين جمال الزهور وهيبة جبال الهيمالايا

جبال الهيمالايا
نيودلهي ـ علي صيام

عندما يتعلق الأمر بجبال الهيمالايا، فإن الهند تحصل على أكبر قدر من الاهتمام من المسافرين الراغبين في قهر القمم الشاهقة، وخاصة جبل إيفريست الشهير، ولكن هذا الامتداد من 2400 كيلومتر من الجبال، والتي تشترك أيضًا في الحدود مع الصين وبوتان وباكستان ونيبال، لديها الكثير لتقدمه لأولئك الذين يتطلعون إلى الاسترخاء قبل تسلق الجبال.

زهور وطبيعة وادي ميار الهندي
يوجد في الجزء العلوي من وادي ميار في جبال الهيمالايا الشاهقة، سلسلة من سبعة تجمعات فيروزية صغيرة تستقر تحت خط نهر جليدي كبير، كل واحد يبدو جذابًا، ولأميال في كل اتجاه توجد الجبال فقط، تملأ قممها البيضاء والمنحدرات الشفافة وجيوب الوديان الخفية العالية بالزهور البرية لبضعة أشهر فقط من السنة، بشكل أساسي في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، عندما يذوب رأسها الثلجي، والأكثر دهشة هي زهور الخشخاش الزرقاء الهشة والرائعة في جبال الهيمالايا، والتي توحي بمثل هذا التفاني بوجود كتاب "السماء الزرقاء" المخصصة لها، بعضها مبعثر بين الصخور حول البرك، وفوق المروج العشبية التي تشبه الجنة الخاصة.

 

وادي ميار الهندي مزيج بين جمال الزهور وهيبة جبال الهيمالايا

 

ويمكن الارتياح هنا لمدة يوم للتأقلم قبل التوجه إلى النهر الجليدي، ولعب لعبة الكريكيت على بعد 4000 متر تقريبًا والقراءة تحت أشعة الشمس.

وتوجد هناك اليخوت والخيول التي تتجول في مناطق نصف موحدة، وبحيرات مستنقعة مليئة بالطيور المهاجرة، وخليط مبهج من الزهور الحمراء والوردية والأبيض والأصفر والأزرق، ويوجد أقل من عشرة أشخاص آخرين، معظمهم رعاة رحل يقضون الصيف يرشدون أسرابهم إلى أراضي الرعي الموسمية على طول المسارات القديمة غير المرئية إلى غير المطلعين، والمنتشرين في أكواخ حجرية صغيرة توفر المأوى.

المعبد البوذي وملعب الكريكيت
وفي عام 1933 صاغ المؤلف البريطاني، جيمس هيلتون، مصطلح شانغريلا لوصف المدينة الفاضلة الجبلية البوذية المنعزلة، وهربت الكلمة، والحلم الذي تمثله، من صفحات روايته المفقودة "هوريزون"، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من الثقافة الشعبية، والمثالية، ويجب على الشرطة في مدينة أورغوس، آخر قرية كبيرة قبل الحياة البرية والتي تتكشف إلى أعلى القمم في كل موسم.

ويمكن لمركز الزائرين البسيط أن يساعد في ترتيب "أماكن الإقامة" في القرية، أو بالنسبة لك لترتيب الخيام لليلة الأولى من التخييم في ملعب الكريكيت في القرية، إلى جانب مجرى متدفق سريع، يطل على أسطح المعبد البوذي التاريخي.

 

وادي ميار الهندي مزيج بين جمال الزهور وهيبة جبال الهيمالايا

 

إذا تمكنت من العثور على أمين الحفظ، فسيقوم بإلغاء تأمينه في مقابل تبرع صغير لصناديق تقديم المعبد، لذلك يمكنك وضع حافزًا لفحص مخزن من اللفائف المقدسة والتماثيل المذهبة التي تلمع في ضوء المصابيح، وعلى حافة التلال أعلاه، ترفرف أعلام الصلاة على طول الطريق إلى مزار آخر.

الطعام اللذيذ والشاي
وتوجد غابات الصنوبر جانب حدود الحقول إلى جانب السيل الهائج لنهر ميار وروافده، وهناك بعض الجسور، ويمكن عبور الطريق القديم، في سلال حديدية معلقة من سلك، تم نقلها ذهابًا وإيابًا من قبل المسافرين الآخرين، وبحلول المساء اذهب إلى الحياة البرية، حيث أي شخص يحب التواصل مع الطبيعة.

وهناك طباخ مبدع موهوب يحضر وجبات الإفطار الساخنة، بما في ذلك كعكة أعياد الميلاد الذي يطهيها على موقد التسخين، ويقدم الشاي الساخن إلى كل خيمة،  وكان هناك حشوة إضافية للنوم على الحصير، وفانوس لأمسيات لعب الورق أو التخطيط لطريق اليوم التالي.

 

وادي ميار الهندي مزيج بين جمال الزهور وهيبة جبال الهيمالايا

 

بناء نفق روهتانغ
هذا الدور يقترب من نهايته الآن، بعد أن نجحت الحكومة الهندية في حفر الجبال لبناء نفق روهتانغ الذي يعمل في جميع الأحوال الجوية، والذي سيربط ولاية لاهاول بشكل أوثق مع بقية البلاد، كما أنه ينشط السياحة في أورغوس.

وستظل بعيدة نسبيًا، لكن النفق المقرر افتتاحه في العام المقبل، سيجعل من الممكن الوصول من دلهي إلى حافة ميار في غضون يوم طويل جدا، حاول زيارة المدينة قبل بناؤه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وادي ميار الهندي مزيج بين جمال الزهور وهيبة جبال الهيمالايا وادي ميار الهندي مزيج بين جمال الزهور وهيبة جبال الهيمالايا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon