توقيت القاهرة المحلي 18:08:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بطرازها الساحر وطبيعتها الخلابة وثقافتها الفريدة

استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها

استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها
بوخارست - مصر اليوم

تتألق ترانسيلفانيا في رومانيا كوجهة اوروبية مميزة بطرازها التاريخي الساحر وطبيعتها الخلابة وثقافتها الفريدة التي تستمدها من تاريخها العتيق وتعاقب الحضارات.

وتوفر ترانسيلفانيا أروع مشاهد العصور الوسطى التي يفضلها الكثير من السائحين عند زيارة اوروبا الشرقية، فهي مشاهد مفعمة بالسحر وتحمل عبقًا فريدًا وطرز معمارية أنيقة.

وتشهد منطقة ترانسيلفانيا في رومانيا تزايد في السياحة نظرًا لجمال طبيعتها المميز وقلاعها التاريخية التي تحاكي القصص والأساطير بالاضافة الى شهرتها كموطن لشخصية دراكولا مصاص الدماء.

وتتميز ترانسيلفانيا بالطقس الرائع وسحر مشاهد الغابات والأشجار والنباتات النادرة والمحميات الطبيعية والجبال، فهي بحق جنة خلابة تستحق الزيارة خصوصًا مع اعتدال الجو هناك وذوبان الثلوج.

ونتعرف معكم اليوم على مقومات السياحة في ترانسيلفانيا واجمل اماكن السياحة بها لتجربة عطلة رائعة هناك هذا الموسم..

مدينة سيبيو  Sibiu

من أهم الوجهات في اقليم ترانسلفانيا الروماني مدينة سيبيو التي تتألق بروعة التاريخ ومعالمه الساحرة حيث يمكن قضاء الوقت في الساحات التاريخية ومقاهيها العتيقة الرائعة.

وتنعم سيبيو بالعديد من المعالم بين الكنائس والمتاحف والقلاع التي تعود الى العصور الوسطى والمباني التي تتميز بطابع تاريخي وتقام بوسط المدينة اهم الفعاليات والمهرجانات الفنية والثقافية.

طريق ترانسفاجرسان  Transfagarasan Highway

يجتذب طريق ترانسفاجرسان العديد من زوار ترانسلفانيا وهو طريق يقع على ارتفاع 7 آلاف قدم حيث يعتبر أعلى طريق في اوروبا وتوجد على طول الطريق مطاعم ومقاهي تقدم مأكولات محلية من رومانيا ومأكولات عالمية ويعتبر الكثيرون هذا الطريق بمثابة منتزه طويل.

قلعة بيليس  Peles Castle

تعتبر قلعة بيليس من أهم المعالم التاريخية في رومانيا وتتمتع بقيمة فنية بارزة حيث تتميز بطراز معماري فريد يعود الى القرن الـ19 مع زخارف ونقوش رائعة.

وتضم القلعة العديد من التماثيل والمنحوتات بالاضافة الى مكتبة مليئة بالكتب والمخطوطات التاريخية وممرات وسراديب سرية بالاضافة الى القاعات التي تستضيف أهم الاحداث الثقافية والفنية.

قلعة بران  Bran Castle

تعود قلعة بران الى 600 عام فهي من القلاع الأثرية المهيبة في ترانسلفانيا في مدينة براشوف وتعرض القلعة أهم المفروشات وقطع الأثاث واللوحات والمنحوتات الفنية.

كما تضم القلعة ذات الطراز المعماري المهيب حدائق تعرض أسلوب الحياة الريفية في رومانيا بالاضافة الى متاحف لفنون السيراميك والأسلحة.

براشوف  Braşov

تتمتع مدينة براشوف في ترانسلفانيا بطراز العصور الوسطى الرائع في كل زواياها فهي تضم العديد من المباني الأثرية والشوارع القديمة المتعرجة والمرصوفة بالحصى.

وتحيط بالمدينة جبال الكاربات التي تضفي مشاهد الطبيعة الساحرة وسط التاريخ المتألق، كما تضم شوارع المدينة المقاهي القديمة والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية من وحي التاريخ.

سيغيسوارا  Sighişoara

تسحر بلدة سيغيسوارا زوارها بأجوائها التاريخية حيث تتمتع بالأبراج والحصون التي تعيدكم الى العصور الوسطى والمنازل والمباني الأثرية ذات الطراز المعماري الخلاب.

ويمكن في سيغيسوارا الاستمتاع بالتجول في شوارع البلدة القديمة والتأمل في سحر التاريخ وشراء أروع الهدايا التذكارية المرتبطة بأساطير ترانسلفانيا.

كما لا يمكن تفويت زيارة قلعة دراكولا في سيغيسوارا وهي قلعة على الطراز المعماري الساكسوني بسحر العصور الوسطى حيث بنيت في القرن الـ12 وارتبطت بأسطورة مصاص الدماء.

قرى ترانسلفانيا

كما لا تفوتوا زيارة القرى التي تتواجد على التلال في ترانسلفانيا والتي تقدم روعة الحياة الريفية في رومانيا حيث يمكن مشاهدة القرويين في منازلهم الريفية الجميلة وحياتهم اليومية وبساتينهم المزروعة.

كما تنعم القرى في ترانسلفانيا بمباني أثرية من القلاع والكنائس والأديرة والحصون التي كانت تحمي القرى من غزوات التتار في العصور الماضية، وتتميز بطرز معمارية رائعة من العصور الوسطى.

وقد يهمك أيضًا:

أفضل وجهات السفر العالمية في رمضان 2019

جولة لاستكشاف "صير بني ياس" أكبر الجزر الطبيعية في أبوظبي

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها استمتع بالسياحة في ترانسيلفانيا مع أجمل الأماكن التاريخية بها



خلال عرض فيلمها المُشارك في الدورة الثانية والسبعين

كوتيار تخطف الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف

GMT 01:51 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

بذور البطيخ ترفع الخصوبة لدى الرجال

GMT 03:03 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

مضادات الأكسدة تحمي جسم الإنسان من الأمراض

GMT 12:57 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

جواز إزالة المرأة شعر جسدها في نهار رمضان

GMT 23:03 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

تعرف على حكم تذوق الطعام فى نهار رمضان
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon