توقيت القاهرة المحلي 00:43:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محمية المرزوم في أبوظبي وجهة سياحية فريدة لعشاق الصيد بالصقور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمية المرزوم في أبوظبي وجهة سياحية فريدة لعشاق الصيد بالصقور

محمية المرزوم للصيد
ابو ظبى - مصر اليوم

تهدف محمية المرزوم للصيد في أبوظبي إلى تقديم تجربة ثقافية وسياحية فريدة للصيد التقليدي عبر موقع مميز مع الحرص على استدامة الحياة البرية واحترام الطبيعة.وتختلف محمية المرزوم للصيد،وفق تقرير لوكالة أنباء الإمارات وام ،عن غيرها من محميات الحياة البرية في العالم كونها الأولى من نوعها التي تركز على الصيد بالطرق التقليدية في كل مراحل الصيد وتمنع إدارة المحمية استخدام أي نوع من الأسلحة.

كما تسلط في الوقت نفسه الضوء على مختلف أوجه التراث العربي والخليجي والإماراتي المرتبط بالبيئة الصحراوية.

وتهدف المحمية التي أنشئت في عام 2015 بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي إلى تقديم تجربة ثقافية وسياحية فريدة للصيد التقليدي في الإمارات عبر موقع مميز مع الحرص على استدامة الحياة البرية واحترام الطبيعة وتعزيز الوعي بالصقارة وصون البيئة والتراث.

كما تسعى أن تصبح أبوظبي وجهة أساسية لعشاق الصيد بالصقور بالطرق التقليدية والتأكيد في ذات الوقت على الدور المهم الذي تقوم به الإمارة لترسيخ مبادئ الصيد المُستدام، وتطوير مشاريع إكثار الصقور والحبارى والأرانب في الأسر، وتسليط الضوء على البيئة الفطرية في الصحراء ومكوناتها من حيوانات ونباتات برية.

وقال أحمد بن هياي المنصوري مدير المحمية، إنها تمتد على مساحة ألف كيلومتر مربع تقريبا تقدم برامج داعمة لحماية البيئة واستدامة الصيد وبقاء الطرائد /الحيوانات التي يتم صيدها/ في البرية، إلى جانب المحافظة على الأشجار والنباتات البرية، وتشجيع رياضة الصيد بالصقور والصيد بالسلوقي العربي التراثي.

وأشار  الى أن المحمية تلزم زوراها بالتقيد بقانون الصيد في إمارة أبوظبي ضمن إطار الصيد المستدام، والالتزام بالشروط الضرورية التي تم اعتمادها بما يكفل نجاح تجربة الصيد للجميع، وعدم إلحاق أي ضرر بالمحمية وما تحتويه من كنوز طبيعية، وعدم التسبب في أي إيذاء للحياة البرية أو الأشجار أو النباتات.

وأكدأن المحمية أصبحت قبلة لعدد من هواة الصيد من المواطنين ومن مواطني دول الخليج العربية والسياح الأجانب كما أصبحت بديلا لعدد من مواقع الصيد البعيدة عن منطقة الخليج العربي.

وأشار إلى أن محمية المرزوم وفرت بيئة مناسبة لهواة الصيد بالصقور لتعليم وتدريب أبنائهم فنون الصيد بالطرق التقليدية في منطقة آمنة ..داعيا الصقارين وهواة الصيد التقليدي والزوار للاستمتاع بقضاء "أجمل شتاء في العالم" في محمية المروزم ذات الطبيعة البرية الخلابة والتي تمتاز بها صحراء منطقة الظفرة.

وتقوم إدارة المحمية باستقبال هواة الصيد في مخيم تقليدي مجهز لاستقبال المجموعات والعائلات والأفراد والسياح وتقدم برامج يومية للصيد التقليدي والمبيت، مقابل رسوم رمزية، بالإضافة الى برامج تثقيفية للتعريف بالموروث الثقافي الإماراتي الخاص بالصيد التقليدي.

يذكر أن محمية المرزوم للصيد والتي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تبعد عن مدينة أبوظبي 120 كيلومترا وقد تمّ تسييجها بالكامل.

وتحيط بمنطقة الصيد محمية طبيعية شاسعة، حيث تتوفر عدّة نقاط مرتفعة يمكن استغلالها لمشاهدة الطبيعة والحيوانات في الموقع إلى جانب الحيوانات البرية، وتحتوي المحمية على نبات الغضا الطبيعي والعديد من النباتات البرية الأخرى مثل الرمث، والشنان، والحاذ التي تمتاز بها منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

قد يهمك ايضا

جزيرة دلما الإماراتية أصل اللؤلؤ للوجهات السياحية الساحرة

"الباهية" في أبوظبي ضمن أفضل 10 حدائق في العالم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمية المرزوم في أبوظبي وجهة سياحية فريدة لعشاق الصيد بالصقور محمية المرزوم في أبوظبي وجهة سياحية فريدة لعشاق الصيد بالصقور



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon