توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

للاستمتاع بهذا الموسم الرائع واستكشاف مدن أخرى لا تقل جمالًا

وجهات سياحية أوروبية اكتشفها هذا الشتاء من بينها مدينة كوتور في مونتنيغرو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وجهات سياحية أوروبية اكتشفها هذا الشتاء من بينها مدينة كوتور في مونتنيغرو

مدينة كوتور في الجبل الأسود
موسكو ـ ريتا مهنا

عندما يحل موسم الخريف والشتاء يتبادر الى الذهن وجهات سياحية شتوية شهيرة مثل باريس وبرلين وجنيف، لكن الاستمتاع بهذا الموسم الرائع يصبح مختلفاً بإستكشاف مدن أخرى لا تقل جمالاً. وتحتضن اوروبا العديد من المدن والوجهات الرائعة التي تتألق بمشاهد خلابة من الطبيعة وسحر التاريخ العريق لكنها لا تحظى بنفس الشهرة والمكانة التي تتمتع بها المدن الاوروبية الكبرى.

واليوم نتعرف معكم على وجهات اوروبية تستحق الاستكشاف هذا العام للاستمتاع بموسم الخريف والشتاء، فهي وجهات متألقة بالجمال وتتميز بالأسعار المعقولة أيضاً..

بولونيا
بولونيا مدينة ايطاليا خلابة ذات سحر تاريخي تقع في اقليم اميليا رومانيا وتتألق بالعديد من المعالم الأثرية والحدائق الرائعة والأسواق والساحات العتيقة والصناعات المتطورة.ويمكن في هذه المدينة المذهلة الاستمتاع بالتمشية في شوارعها القديمة وأزقتها الضيقة التي تعود الى العصور الوسطى حيث الكنائس الأثرية والأبراج والقصور.

أقرأ أيضًا:

وجهات سياحية ساحرة مخصصة للعرسان الجدد لقضاء شهر العسل

ويمكن في بولونيا التعرف على الأبراج المائلة التي أنشئت في القرن الـ15 والقرن الـ11 وتقف هذه الأبراج بتألق في ساحة دي بورتا التاريخية.ولا يمكن تفويت زيارة البلدة القديمة حيث الأجواء التاريخية الساحرة ومباني من العصور الوسطى وعصر النهضة بالاضافة الى المقاهي والمطاعم والساحات الكلاسيكية.

كما يمكن زيارة حديقة باركو ديلا مونتاغنولا التاريخية التي تتألق بجمال المروج والزهور والنوافير والمنحوتات وقد أنشئت في القرن الـ16، أو التجول في أسواق المدينة القديمة حيث أروع محلات الهدايا التذكارية ومحلات الماركات العالمية.

ويمكن أيضاً الاستمتاع بزيارة ساحة ماجيوري التاريخية وساحل ديل نيوتو وكنيسة سان بترونيوس وكنيسة سانتو ستيفانو بالاضافة الى المتاحف مثل متحف بولونيا والمتحف الوطني للفنون.

كوتور
كوتور مدينة خلابة تقع في مونتنيغرو أو الجبل الأسود، وتتألق بسحر المشاهد الطبيعية الفتنة المطلة على البحر الادرياتيكي وقد حظيت بمكانة هامة في العصور القديمة مما يجعلها تتألق بالمعالم التاريخية.

ويتم تشبيه كوتور بمدينة البندقية الايطالية بفضل مشهدها الجذاب المطل على البحر مع المنازل والمباني التاريخية القرميدية التي تجعلها وجهة مثالية لعشاق الرومانسية.

ويمكن في كوتور زيارة البلدة القديمة التي تتمتع بوفرة المعالم التاريخية والمباني القديمة مثل الكنائس والكاتدرئيات والقصور، كما توفر متعة التجول في الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى حيث محلات الهدايا التذكارية والمقاهي الجميلة.

ويمكن في كوتور القيام بزيارة قلعة سان جيوفاني الأثرية التي أنشئت في العصور الوسطى وتقع في مكان مرتفع لتوفر مشهد بانورامي للمدينة

كما يمكن زيارة سوق كوتور الذي تباع فيه المأكولات واللحوم والهدايا والملابس، كما يمكن زيارة أسوار المدينة القديمة التي تقف شامخة منذ العصور الوسطى.

نوفي ساد
نوفي ساد مدينة صربية ساحرة تتألق بإطلالتها على نهر الدانوب في مشهد خلاب مفعم بالرومانسية ويمتزج هذا المشهد بسحر العمارة التاريخية والمعالم الأثرية.

وتوفر المدينة العديد من المعالم مثل ساحة الحرية التاريخية التي تضم العديد من المباني القديمة ودور المسرح التاريخية والمقاهي والمطاعم وتقام بها اهم الفعاليات الثقافية.

ويمكن التجول في البلدة القديمة للتعرف على القلعة ومبنى المسرح الوطني والاسترخاء في حديقة الدانوب المميزة بالأشجار والنباتات والزهور الخلابة أو زيارة حديقة فروسكا غورا الوطنية كما يمكن التعرف على قلعة بيتروفارادين التي تطل على نهر الدانوب في اطلالة ساحرة.

روس
تنعم مدينة روس في بلغاريا بسحر لافت جعلها تحمل لقب فيينا الصغرى نظراً لروعة معالمها التاريخية وطبيعتها اللافتة المطلة على نهر الدانوب.

وتتمتع المدينة بأجمل الحدائق التاريخية والهندسة المعمارية الساحرة بالاضافة الى الشوارع القديمة التي تحمل العبق التاريخي من العصور الوسطى وعصر الباروك.

وفي روس يستمتع الزوار بالتمشية بين شوارعها الساحرة والجلوس في المقاهي والمطاعم الكلاسيكية وسط النوافير والمنحوتات التي تزين المدينة.

ويمكن في روس الاستمتاع بزيارة ساحة ليبيرتي التاريخية حيث المقاهي ومحلات الهدايا الرائعة والتعرف على دار الأوبرا والبلدة القديمة المفعمة بالازقة التاريخية المرصوفة بالحصى وسط المباني القديمة.

كما يمكن زيارة ساحة ألكسندر باتنبرغ ومتحف المدينة التاريخي والحصن الروماني المطل على نهر الدانوب وبرج الساعة الأثري الذي يعود الى العصور الوسطى.

كما يمكن الاستجمام بقضاء يوم في منتزه Rusenski Lom المطل على نهر روسنكي ويضم معالم أثرية من العصور الوسطى أو تجربة ينابيع المياه الساخنة للاستشفاء والاسترخاء.

وقد يهمك أيضًا:

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا

تعرف على أفضل 10 وجهات سياحية نمو ًا فى العالم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهات سياحية أوروبية اكتشفها هذا الشتاء من بينها مدينة كوتور في مونتنيغرو وجهات سياحية أوروبية اكتشفها هذا الشتاء من بينها مدينة كوتور في مونتنيغرو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon