توقيت القاهرة المحلي 19:56:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزها المئذنة الحلزونية في العراق و"إيفل" في "باريس"

تعرف على أشهر الأبراج حول العالم في جولة من منزلك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرف على أشهر الأبراج حول العالم في جولة من منزلك

برج إيفل
لندن ـ مصر اليوم

تعد الأبراج واحدة من بين أكثر المعالم المعمارية إثارة للاهتمام، حيث بدأ بنائها من عصور ما قبل التاريخ، ولا يزال البشر مستمرون في بنائها، وإن كانت أسباب بنائها قد اختلفت ما بين الماضي والحاضر، ففي الماضي البعيد بنيت كهياكل دفاعية أو للتحصن، وبعدها أصبحت تبنى كأبراج للمراقبة، لتوفير مكان مرتفع وآمن لمراقبة المنطقة المحيطة، وخلال السنوات التالية بنيت أنواع عديدة أخرى من الأبراج بما في ذلك أبراج الجرس وأبراج الساعة والمآذن وأبراج الاتصالات.

وفيما يلي مجموعة من أشهر الأبراج في العالم
مئذنة جام "Minaret of Jam"، أفغانستان
تقع مئذنة جام وهي إحدى مواقع اليونسكو للتراث العالمي، في منطقة نائية في غرب أفغانستان، وتحديدا في ولاية غور بالقرب من نهر هریرود، وكانت المئذنة قد بنيت في القرن الثاني عشر كجزء من مسجد، إلا أن أجزاء كبيرة من المسجد تحطمت في فيضان مفاجئ ودمر المغول الأجزاء الباقية من الموقع حول المئذنة، هذا إلى جانب طبيعة المناخ القاسي وغير المتوقع للمنطقة، فإن تواجد هذه المئذنة التاريخية والتي يبلغ ارتفاعها 62 متر (203 قدم)، قائمة في موقعها يعد بمثابة معجزة حقيقية.

برج بيليم " Belem Tower"، البرتغال
يقع برج بيليم الذي يعرف أيضا باسم برج سانت فنسنت، في أبرشية حضرية في مدينة لشبونة عاصمة البرتغال، بالقرب من دير جيرونيموس، ويشتهر بأنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويعود تاريخ بناء البرج إلى أوائل القرن السادس عشر وكان قد بني ليكون جزء من نظام دفاعي لحماية مدينة لشبونة.

قطب منار " Qutb Minar"، الهند
قطب منار هو أحد المعالم التاريخية الشهيرة في الهند، ويقع بالقرب من مدينة نيودلهي، ويشتهر قطب المنار بأنه أطول منارة في الهند وثاني أطول المنارات في تاريخ العالم الإسلامي بعد منارة الجيرالدا في أشبيلية، ويعود تاريخ بناء قطب منار إلى عام 1193، يبلغ ارتفاع البرج أو المئذنة 72 متر (237.8 قدم) مع مسافة 379 خطوة وصولا إلى قمة المئذنة مما يجعلها أطول مئذنة من الطوب في العالم.

الأبراج الثلاثة " Three Pagodas"، الصين
تقع الأبراج الثلاثة بالقرب من مدينة دالي القديمة في مقاطعة يوننان في الصين، وتحديدا في داخل معبد تشونجشينج البوذي الشهير الذي يبعد مسافة حوالي 1.5 كم (0.9 ميل) شمال غرب مدينة دالي القديمة، وتشتهر هذه الأبراج الثلاثة بأنها واحدة من أفضل الهياكل البوذية المحفوظة في الصين.

برج سي إن " CN Tower"، كندا
يقع برج سي إن في وسط مدينة تورونتو في مقاطعة أونتاريو في كندا، ويعد واحد من أشهر المعالم المعمارية في المدينة، برج سي إن هو برج اتصالات بنى خلال الفترة من عام 1973 حتى عام 1976 وقامت ببنائه شركة السكك الحديدية "الكندية الوطنية" بارتفاع 553.33 متر، وبفضل ذلك أصبح يحمل لقب أطول مبنى في العالم لأكثر من 30 عام حتى تجاوزه في الارتفاع برج دبي.

المئذنة الحلزونية " Spiral Minaret"، العراق
المئذنة الحلزونية أو المئذنة الملوية هي جزء من المسجد الكبير في مدينة سامراء في العراق والذي يشتهر بأنه واحد من أكبر مساجد العالم، وتتميز المئذنة التي كانت في الماضي تتصل بالمسجد بواسطة جسر، بتصميمها المعماري الفريد وبنيت المئذنة خلال الفتر من 848-852 من الحجر الرملي، على شكل مخروط لولبي صاعد، يبلغ ارتفاع البرج 52 متر (162 قدم).

أبراج سان جيمنيانو " San Gimignano"، إيطاليا
تشتهر قرية سان جيمنيانو في مقاطعة سيينا بإقليم توسكانا في منطقة وسط إيطاليا، بأبراجها الحجرية المرتفعة التي يعود تاريخ بنائها إلى القرون الوسطى وعددها 14 برج، والتي كانت سبب في إطلاق اسم "منهاتن القرون الوسطى" على سان جيمنيانو.

برج ساعة بيغ بن " Big Ben"، بريطانيا
تعد ساعة بيغ بن وبرجها الشهير أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في العاصمة البريطانية لندن، والحقيقة إن اسم بيغ بن لا يشير إلى الساعة التي يزيد عمرها عن 150 عام أو برج الساعة شاهق الارتفاع، وإنما إلى جرس الساعة الذي يوجد في برج الساعة والذي يزن 13 طن، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى اسم الرجل الذي طلب صنع جرس ساعة بيغ بن للمرة الأولى وهو سير بنجامين هول " Sir Benjamin Hall"، برج ساعة بيغ بن يشتهر بأنه ثالث أكبر برج ساعة قائم بذاته في العالم.

برج بيزا المائل " Leaning Tower of Pisa"، إيطاليا
برج بيزا المائل هو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية، وكان من المفترض أن يكون البرج مبني في وضع عمودي، ولكنه بدأ بالميلان بعد فترة من بنائه في عام 1173، وتم استكمال بناء البرج على مدار 177 عام تقريبا.

برج إيفل " Eiffel Tower"، فرنسا
برج إيفل هو برج حديدي يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين، ويشتهر بأنه واحد من أكثر المعالم المعمارية شهرة ليس فقط في فرنسا، بل العالم بأسره، البرج بنى تحت إشراف غوستاف إيفل "، كمدخل للمعرض الدولي لباريس عام 1889، بارتفاع 300 متر، وأصبح منذ ذلك الحين يحمل لقب أطول برج في العالم حتى عام 1930، عندما تم الانتهاء من مبنى كرايسلر في نيويورك، قام بزيارة برج إيفل منذ إنشائه أكثر من 200.000.000 زائر مما يجعله أكثر الآثار أو المعالم السياحية التي يدفع رسوم لزيارتها، زيارة في العالم.

قد يهمك أيضًا:

الأسعار المخفضة للتذاكر حيلة تجذب المسافرين في أوروبا

أماكن سياحية شبابية في فالنسيا الإسبانبة ترضي أهواء المسافرين كافة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أشهر الأبراج حول العالم في جولة من منزلك تعرف على أشهر الأبراج حول العالم في جولة من منزلك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات

GMT 16:04 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مؤتمر صحفي للشركة صاحبة حقوق بيع تذاكر المونديال

GMT 00:34 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم ليرس البلجيكي يطلب فرصة مع منتخب مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon