توقيت القاهرة المحلي 07:00:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إطلاق "شتي في مصر" لتنشيط السياحة الداخلية في مواجهة كورونا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلاق شتي في مصر لتنشيط السياحة الداخلية في مواجهة كورونا

وزارة السياحة والآثار المصرية
القاهرة- مصر اليوم

أبرمت وزارتا السياحة والآثار والطيران المدنى، اتفاقا مع عدد من جمعيات السياحة لإطلاق مبادرة «شتي في مصر» منتصف فبراير المقبل، بهدف تنشيط السياحة الداخلية في مواجهة آثار فيروس كورونا على القطاع.
وقال المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة، إنه تم تأسيس 9 لجان مشتركة للتنسيق بين الهيئة والاتحاد المصرى للغرف السياحية لتوحيد الجهود لوضع وتنفيذ خطط التسويق والترويج المختلفة في الأسواق الرئيسية والواعدة.
وأشار إلى أنه بحث مع ممثلي الفنادق المختلفة بجنوب سيناء والبحر الأحمر، سبل تنشيط حركة السياحة الداخلية في فترة إجازات أعياد الميلاد وإجازة منتصف العام الدراسي.واستعرض التجارب السابقة خلال اجتماع عقده أطراف الاتفاق، كما تم طرح ومناقشة عدد من الأفكار لتنظيم مجموعة من الأحداث والفعاليات الفنية والثقافية والرياضية فى المقاصد السياحية المختلفة، فضلا عن مناقشة خطة تسويق ليتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة والقطاع الخاص على وسائل التواصل الترويجية المختلفة المرئية والمسموعة والمطبوعة ووسائل التواصل الاجتماعي، وطرح مبادرات مختلفة لتسهيل الانتقال إلى المقاصد السياحية.
وأضاف الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، أن الغرض الرئيسي من المبادرة هو تنشيط السياحة الداخلية واتاحة الفرصة للمواطنين المصريين في زيارة المقاصد السياحية المصرية المختلفة، فضلا عن إنعاش الحركة السياحية بالفنادق ومساندتها لمواجهة الأزمة الحالية التى «بهدلت» القطاع وكذلك مساعدتها في الحفاظ على العمالة، بحسب قوله.
وأشار إلى أنه سيتم تنظيم برامج تتراوح بين 4 أيام وأسبوع لتناسب جميع الفئات، موضحا أن المبادرة تستهدف الأسر المصرية والشباب خاصة أنها ستقام في فترة إجازات منتصف العام.ولفت إلى أن جميع الفنادق المشاركة في المبادرة ستلتزم بجميع ضوابط التشغيل التي أقرتها وزارة السياحة والآثار، والخاصة بأن أقصى نسبة لاستقبال النزلاء داخل الفندق هو 50% من السعة الاستيعابية القصوى، فضلا عن تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والبعد الاجتماعي بين النزلاء.
وأوضح عبداللطيف أن هناك اتفاقا مبدئيا على أن يتم بدء المبادرة خلال إجازات منتصف العام ولمدة شهر، موضحا أن المبادرة سيتم دعمها من وزارة الطيران المدنى عن طريق دعم أسعار تذاكر الطيران، كما سيتم دعوة الفنادق للمشاركة في المبادرة، مشيرا إلى أن أسعار الغرف الفندقية المشاركة فى المبادرة ستتراوح بين 600 و1600 جنيه للغرفة في اليوم الواحد.
وأكد عبداللطيف، أن وزير السياحة والآثار اقترح عددا من المبادرات لتنشيط السياحة، لجميع ربوع مصر بمدنها السياحية، ومنها مبادرة «شتي في مصر» لتنشيط حركة السياحة الداخلية فى جميع المنتجعات والمدن السياحية المصرية مدعمة، مضيفا أن وزيري السياحة والطيران تواصلا مع المستثمرين السياحيين وبحثوا إيجاد آلية تدعم التعاون بين السياحة والطيران لخدمة بعضهما البعض ولخدمة السياحة بشكل عام من خلال تسيير رحلات طيران للمدن السياحية بأسعار خاصة لدعم مبادرة «شتي في مصر» التى اقترحها وزير السياحة والآثار.
وأشار إلى أن أسعار تذاكر الطيران ستكون مدعمة خلال المبادرة على النحو التالي القاهرة ــ الأقصر ذهاب وعودة والقاهرة ـ أسوان ذهاب وعودة 1500 جنيه، فيما يبلغ سعر تذكرة الطيران القاهرة ــ الغردقة ذهاب وعودة والقاهرة ــ مرسى علم 2000 جنيه، ومن «القاهرة ــ شرم الشيخ» ذهاب وعودة 1750 جنيها.
وتوقع سامح حويدق نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، أن يتم تبكير موعد مبادرة «شتي في مصر» المخصصة لتنشيط السياحة الداخلية لتبدأ خلال أسبوعين، بدلا من أول فبراير المقبل، بعد قرار تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسى وإلغاء حضور الطلاب للجامعات والمدارس حاليا، وبدء إجازات نصف العام منتصف الشهر الحالي.
وأضاف حويدق أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو إنعاش الحركة السياحية بالمدن المصرية، ومساعدة الفنادق على العمل مع انخفاض الحركة السياحية الوافدة لمصر حاليا، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمواطنين المصريين لزيارة جميع المدن السياحية المصرية. مؤكدا أن غرفة المنشآت الفندقية أطلقت حملة لتعريف المواطنين بالمبادرة ولحثهم على المشاركة بها، مشيرا إلى أن شركات السياحة ستقوم بتنظيم رحلات للمصريين ضمن المبادرة بعد إطلاقها رسميا.
وقال بيتر ناثان، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات بها، إن المبادرة تشمل تقديم أسعار مخفضة تذاكر الطيران والاقامة في الفنادق المختلفة لقضاء أجازة نصف العام في المقاصد السياحية المصرية المختلفة.وطالب «ناثان»، الفنادق الراغبة بالمشاركة في المبادرة بموافاة الغرفة بأسعار الغرف الفندقية بها خلال الفترة من أول فبراير وحتى انتهاء مبادرة «شتي في مصر» يوم 21 من ذات الشهر على أن تتراوح الأسعار بين 600 و1600 جنيه في الغرفة المزدوجة بنظام الإقامة الكاملة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تُعلن عن أكبر كشف أثري في "سقارة" يعود إلى العصر الفرعوني

كشف ضخم يضم 100 تابوت فرعوني ومفاجأة أخرى قريبًا في مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق شتي في مصر لتنشيط السياحة الداخلية في مواجهة كورونا إطلاق شتي في مصر لتنشيط السياحة الداخلية في مواجهة كورونا



ياسمين صبري بإطلالة أنيقة تفوق الـ100 ألف دولار

القاهرة - مصر اليوم

GMT 15:39 2022 الإثنين ,04 تموز / يوليو

أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس
  مصر اليوم - أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس

GMT 10:06 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 08:22 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج السرطان

GMT 06:34 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

"Beats Pill" أفضل 7 سماعات بلوتوث محمولة

GMT 11:52 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اتيكيت الاجتماعات الرسمية

GMT 03:12 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

طرق تقليص مسام الوجه الواسعة

GMT 12:41 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

فساتين صيفية على طريقة مدونة الأزياء وفاء عز
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon