توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحتضن بين جنباتها تاريخًا معقدًا والكثير من الثقافة المختلفة

أفضل 10 طرق للاستفادة القصوى من زيارة سايغون الفيتنامية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفضل 10 طرق للاستفادة القصوى من زيارة سايغون الفيتنامية

أشهر الأماكن السياحية
سايغون ـ عادل سلامه

نشر موقع "الاندبندنت" تقريرا عن أشهر الأماكن السياحية التي من الممكن أن تستمتع بها في المدينة التي تعرف رسميا باسم سايغون تلك المدينة الساخنة، الصاخبة، والديناميكية التي تعتبر نادرا ما تنام في فيتنام، وتحتضن بين جنباتها تاريخًا معقدًا والكثير من الثقافة المختلفة. كما أنها تعتبر مدينة بأسعار قيمة جيدة لكل شيء من المساكن إلى الطعام، إليك 10 طرق تقدمها لك "الاندبندنت" لتحقيق الاستفادة القصوى من تلك الزيارة.

أفضل 10 طرق للاستفادة القصوى من زيارة سايغون الفيتنامية
الاستمتاع بالاسبا
مدينة هو تشي غارقة بالمنتجعات الصحية، وتقدم فرصة للاسترخاء بعيدا عن الحشود التي تكتظ بها وسط المدينة. على عكس المملكة المتحدة البريطانية، يمكنك قضاء بسهولة يوم تدليل دون تكلفة عالية. جولين سبا في المنطقة 1، على مقربة من سوق بن ثانه، تكلفته 250000 دونغ (8.70 جنيه استرليني) لعمل المانيكير والباديكير ، أو 150000 دونغ (5.20 جنيه استرليني) لتدليك كامل للجسم.
الأسواق الفتنامية
أكبر وأفضل الأسواق هو بن ثانه (chobenthanh.org.vn). توجه هنا للحصول على طعام بسعر رخيص ومن الممكن أن تحصل على مجموعة من الهدايا التذكارية. هناك الفوانيس الفيتنامية التقليدية كثيرة، بالإضافة إلى الأوشحة، والطاسات وعيدان تناول الطعام، وبطبيعة الحال، القطط "التي تجلب الحظ". تأكد من التفاوض (الفصال) على السعر - كسائح سوف يطلب منك أن تدفع أكثر بكثير لكنك تستطيع المقايضة.
 
 
استمتع برحلة للأنفاق في المدينة
رحلة إلى أنفاق تشي تشي، استخدمت هذه الشبكات الهائلة من الأنفاق تحت الأرض من قبل الفيتناميين خلال الحرب مع أمريكا، مما مكن القرى بأكملها من البقاء آمنة تحت الارض، بالإضافة إلى أن مقاتلي حرب العصابات الفيتناميين يمكن أن يأخذوا العدو على حين غرة. يمكن للزوار الزحف في طريقها من خلال امتداد 100 متر من النفق ومع دليلهم السياحي من الممكن أن يروا الفخاخ البارعة الفيتنامية التي كانت تستخدم لقتل أو تشويه الجنود الأمريكيين. التكلفة من 20 دولارا في جولة لمدة نصف يوم (8 صباحا - 2 مساء أو 1 - 7 مساء)، وتشمل هذه الرحلة العودة بالإضافة إلى الدخول إلى الأنفاق (viator.com).
 
استمتع ببعض العروض
يمكنك الدخول إلى عالم سحري من الدمى الخشبية والغوص والرش عبر مرحلة المياه في مسرح الدمى التنين الذهبي. ويشمل هذا الشكل التقليدي للترفيه الفيتنامي السرد والمرافقة الموسيقية من الموسيقيين والمغنين الذين يجلسون على جانبي المسرح. هناك يوميا 50 دقيقة من العروض في 5:00 و 6.30 مساء مع تذاكر تكلف 8 جنيه استرليني.
لا تنسي ركوب الاسكوتر والدراجات
حيث أنها تعتبر مدينة للدراجات. فإنها ستكون واحدة من التجارب الأكثر متعة أن تركب دراجة والتي تعتبر أفضل وسيلة لرؤية المدينة. كما يمكنك استئجار موتو أوبر بدلا من ذلك. تحجز بنفس طريقة اوبر العادية، 10 دقيقة ركوب تكلف نحو 10 آلاف دونغ.
بعد رحلتك لفيتنام ستغير نوعية القهوة الخاصة بك
إذا كان هناك شيء واحد لا خلاف عليه في فيتنام فهي بلا منازع، القهوة. يمكنك شراء القهوة الفيتنامية - البيضاء أو السوداء، ويمكنك الاستمتاع بها ساخنة أو باردة. تلك القهوة البيضاء مصنوعة من الحليب المكثف.
نظرة على التاريخ الفيتنامي
زيارة إلى متحف مخلفات الحرب (baotangchungtichchientranh.vn) تجربة رهيبة حيث يحتوي المعرض المتعلقات الخاصة بحرب فيتنام وأول حرب الهند الصينية مع المستعمرين الفرنسيين، وتتميز بالصور الفوتوغرافية والمركبات العسكرية ومختلف الأسلحة. ومن النادر أن نرى أهوال الحرب عرضت بشكل صارخ جدا. الصور الفوتوغرافية تصور آثار الأسلحة الكيميائية التي استخدمتها الولايات المتحدة الأميركية. تكاليف الدخول  15000 دونغ والمتحف مفتوح يوميا من 7:30 حتى 06:00.
تناول الطعام مع السكان المحليين
كوم نيو ساي غون (comnieusaigon.com.vn) في المنطقة 3 تقدم مجموعة من الأطباق الفيتنامية ذات القيمة العالية. تلك المنطقة لا يذهب إليها السياح كثيرا لذلك لا يتحدث معظم أهلها الإنجليزية، إلا أن "الاندبندنت" ترشح لك تلك المطقة لتناول ألذ الأطباق المحلية مثل قطعة من باس البحر ممزوجة بصلصة الفلفل مع الأرز المطهو على البخار.
انتشي
تحتوي المدينة  في منطقة 1على أجمل المناظر الطبيعية والتي من الممكن أن تنظر اليها من ارتفاع 230 متر، و يمكنك الاستمتاع بمشروبك المفضل أو الكوكتيلات التي تبدأ من 220 الف دونغ  وهو ما يعادل 8 جنيهات استرلينية أو أن تشرب عصير يكلف 6 جنيهات استرلينية فقط.
تجربة من باريس
لعل أكثر ما توصلت إليه الكثير من الآثار التي خلفها المستعمرون الفرنسيون في ثمانينيات القرن التاسع عشر هو كاتدرائية نوتر ديم الرائعة (giothanhle.net/gio-le/nha-tho-duc-ba-sai-gon). في محاولة لإعادة الشعور بالكاتدرائية التي تحمل نفس الاسم في باريس، تم بنائها بالطوب الفرنسي وأقامت الأبراج الرومانية الضخمة مع الجرس. يمكنك الذهاب إلى هناك في أي وقت من 5 صباحا إلى الـ5 مساءً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 طرق للاستفادة القصوى من زيارة سايغون الفيتنامية أفضل 10 طرق للاستفادة القصوى من زيارة سايغون الفيتنامية



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon