توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بسبب الحجر المنزلي المفروض بسبب انتشار "كورونا"

معالم سياحية يسهل زيارتها افتراضيًا أثناء العزل المنزلي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معالم سياحية يسهل زيارتها افتراضيًا أثناء العزل المنزلي

متحف اللوفر
القاهرة ـ مصر اليوم

أصبح الحجر المنزلي أمراً واقعاً على العالم بأكمله وأصبح معظم سكان الأرض أسرى للمنازل بإنتظار انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد.وخلال الحجر المنزلي تبخرت أحلام الكثيرين بالاستمتاع بالعطلات والانطلاق في رحلات سياحية لأجمل الوجهات والمعالم حول العالم بعد غلق العديد من الدول لحدودها وتوقف حركة السفر.لكن الكثيرون وجدوا في شبكة الانترنت ما ينسيهم ضياع فرص السفر، حيث يمكن التنقل بحرية بين أجمل المعالم الشهيرة من خلال الجولات الافتراضية التي أصبحت متوفرة للجميع.واليوم نتعرف معكم على معالم سياحية مميزة من حول العالم يمكنكم زيارتها افتراضياً أثناء الحجر المنزلي والاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع العائلة في رحلة إلكترونية..

متحف اللوفر

متحف اللوفر هو أهم وأشهر المتاحف الفنية حول العالم ومن أجمل المعالم التي يمكن زيارتها افتراضياً أثناء الحجر المنزلي، يقع متحف اللوفر في باريس وذلك داخل قصر ضخم بناه الملك فيليب اوغست في عام 1190 مما يجعل مبنى المتحف تحفة بحد ذاته.في القرون اللاحقة تحول القصر الى مقر للحكم مما جعله يضم العديد من اللوحات والمقتنيات الهامة ثم تحول الى أكاديمية فنية في القرن الـ17 وبعد الثورة الفرنسية تم تحويل القصر الى متحف.

يضم متحف اللوفر في أقسامه المختلفة العديد من التحف والآثار واللوحات من أهم العصور مثل عصر النهضة الايطالية والباروك بالاضافة الى الآثار الفرعونية والاغريقية والآشورية وغيرها.

كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام او كاتدرائية السيدة العذراء في باريس من أهم الكاتدرائيات حول العالم وهي تقع على نهر السين في المدينة القديمة داخل باريس وكانت بالأساس معبد روماني قديم مكرس للإله جوبيتر.وفي القرن الخامس الميلادي بدأ بناء الكنيسة لكنها لم تكتمل سوى في القرن العاشر لتتحول الى كاتدرائية مهيبة متألقة بالطراز القوطي مع النوافذ العملاقة الملونة والزخارف المنحوتة.ويمكن الاستمتاع خلال الحجر المنزلي بزيارتها افتراضياً، حيث تتميز الكاتدرائية بإمتزاج الطراز الروماني القديم مع الطراز القوطي وشملت العديد من المقتنيات واللوحات التي تم تدميرها في الثورة الفرنسية وشهدت الكاتدرائية تتويج العديد من الملوك والأباطرة كما كانت علامة بارزة في الأدب العالمي.

جامع الشيخ زايد

يعد جامع الشيخ زايد أهم المعالم الدينية في الامارات ويلقب بالجامع الكبير، وبدأ انشاء المسجد عام 1998 بأمر من الشيخ زايد حاكم الامارات ليكون صرحاً اسلامياً ومعلم حضاري بارز يستحق تجربة الجولة الافتراضية خلال الحجر المنزلي.ويتمتع المسجد بالفناء الخارجي الفسيح وتصميمه المميز بالرخام الأبيض والزخارف النباتية مع الأروقة ذات الأعمدة والقباب الضخمة والمآذن اللافتة مع بحيرة خلابة.

حديقة كوكن هوف

حديقة كوكن هوف في هولندا واحدة من أجمل حدائق العالم على الاطلاق فهي تلقب بحديقة أوروبا وهي حديقة تاريخية تعود الى القرن الـ16 وتعد محمية طبيعية لا يتم فتحها للزيارة سوى 3 أشهر في العام.

والحديقة ملحقة بقصر كوكن هوف وكانت بالأساس مخصصة لأعشاب الطبخ في مطبخ القصر، وفي القرن الـ19 تم تحويلها الى حديقة نباتية مع أفضل أنواع الزهور.وتتمتع حديقة كوكن هوف بمشاهد ساحرة كما لو كانت جنة على الأرض في تضم ملايين الزهور وخصوصاً زهور التيوليب الهولندية الشهيرة وزهور الزنبق بالاضافة الى ممرات المشي والجسور الساحرة في مناظر رومانسية خلابة فلا تفوت هذه المشاهد الممتعة أثناء الحجر المنزلي.

الكولوسيوم

الكولوسيوم يعد أشهر معلم أثري من الحضارة الرومانية في روما، وهو مدرج للجماهير أنشئ في القرن الأول الميلادي كأحد أهم الأعمال المعمارية والهندسية في العصر الروماني ويمكنك زيارته افتراضياً أثناء الحجر المنزلي.

استخدم مدرج الكولوسيوم في اقامة عروض المصارعة والحفلات والمهرجانات ومعارك صيد الحيوانات وتمثيل المسرحيات وغيرها من الفعاليات التي تميزت بها الحضارة الرومانية.وفي العصور الوسطى تحول المبنى الى مقر للنظام الديني وتضررت أجزاء من هيكله بشكل بالغ بفعل الزلازل لكنه لا يزال شامخاً وصامداً معبراً عن القوة والتميز الحضاري في العصور السحيقة كواحد من أهم معالم التاريخ القديم.

وقد يهمك أيضًا:

الأرجنتين تعتزم تسيير رحلات سياحية منتظمة إلى القطب الجنوبي

الإكوادور تنظم رحلات سياحية لمزارع القهوة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معالم سياحية يسهل زيارتها افتراضيًا أثناء العزل المنزلي معالم سياحية يسهل زيارتها افتراضيًا أثناء العزل المنزلي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon