توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتميَّز بطابعها التاريخي القديم وفن العمارة الحديثة

إليكِ أبرز 6 نشاطات لا تفوَّت في العاصمة الثقافية لسويسرا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إليكِ أبرز 6 نشاطات لا تفوَّت في العاصمة الثقافية لسويسرا

نهر ليمات يتوسط المدينة القديمة والحديثة
جنيف ـ مصر اليوم

تُعدّ زيورخ العاصمة الثقافية والمالية لسويسرا، وهي أكبر مدنها، ولطالما اختيرت أفضل مدن العالم من حيث غنى الحياة وجودتها، وتطل على بحيرة زيورخ وعلى نهر ليمات الذي يتوسط المدينة القديمة والحديثة. وهي نابضة بالحياة وتجمع بين الطابع التاريخي القديم وفن العمارة الحديثة، ومحلاتها وافرة فيها لكل ذوق ما يشتهيه، وعيب زيورخ الوحيد أنك إن زرتها مرة فلا بد أن تحتفظي منها بأحلى الذكريات وترجعي إليها وبشوق.

ونستعرض لكِ في السطور التالية أبرز معالم وأماكن زيورخ:
- عندما تكونين في زيورخ اقصدي أفضل مطعم فيها وربما في سويسرا، وجربي أطباقا من إبداع الشيف "هايكو نيدر" الذي نال بضع جوائز عالمية، أحدثها لقب "شيف العام 2019" من "غوت ميلاو". يفخر "ذا ريستورانت" The Restaurant، وهو في الفندق الأفخم "دولدر غراند" Dolder Grand، المزين بنجمتي ميشيلان. جربي إحدى اللوائح التي تضم ستة أو عشرة أطباق، يجمع الشيف في كل منها نكهات رائعة في سيمفونية تداعب المذاق والعين. 

- استمتعي بمناظر بانورامية جميلة تشرف على زيورخ من موقعين على ضفاف نهر ليمات. أولها ساحة "ليندنهوف" Lindenhof التي كانت موقع قصر للإمبراطورية الألمانية في العصور الوسطى. هدم القصر في القرن الثالث عشر، وأصبح ساحة مفتوحة للعامة منذ ذلك الوقت. ثانيها "بولي تيراس إي تي إتش" Polyterrasse ETH التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة زيورخ، وهو على الضفة المواجهة ومطل على النهر والبحيرة والجبال الشامخة البعيدة. يمكن الوصول إليه بواسطة القطار المعلق "بوليبان" Polybahn  في رحلة تستغرق ثلاث دقائق فقط، تنطلق من محطة سنترال. وركوب "بوليبان" تجربة ممتعة بحد ذاتها، وهو ما جعله وجهة للسياح، وهو ينقل نحو مليوني شخص في العام الواحد. ومن محطة سنترال، سيري في الشوارع الضيقة القديمة لتستكشفي أحياء المدينة القديمة وأبنيتها الرائعة الهندسة. 

اقرأ أيضًا:

أهم المناطق السياحية المميزة التي ينبغي زيارتها في سويسرا

- تذوقي الطبق التقليدي "زوري غيشنيتزيلتاس" Zuri Geshnetzeltes ـ وهو عبارة عن شرائح اللحم المطهية مع صلصة كريم تقدم مع "روشتي" البطاطس ـ ولن تجدي أشهى من تلك التي يقدمها مطعم "زنفتهاوس زور واغ" Zunfthaus Zur Waag ـ الواقع في مبنى تاريخي شيّد عام 1315 في ساحة "مونسترهوف" Munsterhof في المدينة القديمة. في الطابق الأول من المبنى وفي صالة أنيقة تعود إلى القرن التاسع عشر يستمتع زائر المطعم بأشهى الأطباق التقليدية وأيضا الحديثة التي يبتكرها الشيف "ألان كونيغ". أما في الصيف، فيمكن تناول الطعام في تيراس المطعم في الساحة. وللمناسبات الخاصة أو المجموعات يهيأ المطعم صالة "زونفستوب" Zunfstube الجميلة المتميزة بنوافذها المزينة بالزجاج الملون. بعد الوجبة عرجي على زاوية ساحة "مونسترهوف"، حيث تجدين "فاي كافيه" Vi Cafe التي تقدم ألذ قهوة في زيورخ. 

- لا تفوتي فرصة حضور أحد مهرجانات زيورخ. فعلى مدى العام تنظم في المدينة عدة مهرجانات تقليدية وموسيقية ورياضية وثقافية مفتوحة للعامة. منها مهرجان الرقص "زيورخ دانست" Zurich Danzt بين 3 و5 مايو، حيث يعقد ما يقارب 175 نشاطا في الأماكن العامة يشارك فيها نحو 15 ألف زائر. أما مهرجان "زوري فاشت" Zuri Fascht، فهو أكبر مهرجانات زيورخ ويقام كل ثلاثة أعوام، فتتحول المدينة إلى حفل ضخم خلال أول عطلة نهاية أسبوع من شهر يوليو. موعد "زوري فاشت" المقبل هو 5 و7 من يوليو هذا العام، ويختتم يومي السبت والأحد باستعراضات ألعاب نارية على أنغام الموسيقى.
- التسوق فرصة لا تفوت في زيورخ، ففيها شارع "بانهوفستراسه" Bahnhofstrasse الذي يمتد من محطة القطار الرئيسة ليصل إلى بحيرة زيورخ، ويعد من أفخم شوارع التسوق في العالم. تجدين به أفخم الأسماء العالمية في الموضة والمجوهرات والساعات. وإن صادفك يوم ممطر فعليك بالتوجه إلى متجر "جلمولي" Jelmoli الضخم الذي أُسس عام 1833، ويمتد على ستة طوابق. وإن أرهقك التسوق، فجربي فنجان الشوكولاته الحارة في مقهى "شبرونغلي"  Sprungli الشهير، أو تمتعي بالمناظر الخلابة على ضفاف البحيرة. ولمحبي البوتيكات الصغيرة، التسوق متعة في المدينة القديمة. فإذا سرتِ في شوارعها الضيقة فستصادفين واحدا تلو الآخر، فضلا عن المطاعم والمقاهي العديدة. أما حي "زيورخ ويست" Zurich West، فيما كان يعرف بالمنطقة الصناعية، فهو أيضا وجهة تسوق مميزة تروق لمحبات الموضة والتصميم العصري الحديث. اقصدي محل "إينزيغارت" Einzigart على شارع "جوزفستراسه" Josefstrasse للهدايا المصنوعة باليد، وعرجي على محل "بيج" Beige لاقتناء أزياء من تصميم محلي. وإن صادفت زيارتك زيورخ يوم 18 و19 من الشهر الجاري، فاقصدي منطقة "كريس" Kries، حيث يفتح نحو 80 من المصممين والمهندسين المعماريين والفنانين معارضهم للزوار لإعطائهم فرصة التعرف عن كثب إلى عملهم ضمن مهرجان "كرايسلاوف 345" Kreislauf 345. 

- أحضري فيلما على ضفاف بحيرة زيورخ في سينما "أليانز" Allianz في الهواء الطلق. لمدة شهر بداية من الثامن عشر من يوليو تعرض فيها أفلام متنوعة تروق لمختلف الأذواق. واستمتعي أيضا بالعشاء الشهي، من المشاوي والسلطات إلى الأطباق الآسيوية. 

- استكشفي المناطق المحيطة بالمدينة، ولتكن زيورخ محطة انطلاق لك. فشبكة المواصلات في سويسرا عموما، وزيورخ تحديدا، لا مثيل لها من حيث النظافة ودقة مواعيدها، فيصبح اعتماد قطاراتها متعة بحد ذاتها، خاصة أنها تعبر بك عبر الطبيعة السويسرية الخلابة. زوري مثلا قمة "ريغي كولم" Rigi Kulm  التي يبلغ ارتفاعها 1798 مترا عن سطح البحر. استقلي القطار من محطة زيورخ الرئيسة إلى "آرت غولداو" (تستغرق الرحلة 36 دقيقة) ومن هناك اركبي قطار الجبل (الذي كان أول قطار جبلي في أوروبا عند إنشائه عام 1871)، والذي يتسلق بك إلى القمة لتصليها بعد 39 دقيقة. قمة جبل "ريغي" Rigi، التي تلقب بـ"ملكة الجبال"، تطل على مناظر تخطف الأنفاس، تشرفين منها على 13 بحيرة. فإذا نظرتِ إلى الشمال نحو مدينة زيورخ فستطلين على بحيرات "أغيري" و"لاويرز" و"زوغ"، أما في الشمال الغربي، فترين المزيد من البحيرات ومناطق وسط سويسرا، ثم ألمانيا وفرنسا. وأخيرا هناك قمم جبال الألب المتوجة بالثلج. وإذا حل بك الجوع فتوجهي نحو مطعم "براغ غنوس" BragGnuss، في "ريغي ستافل" Rigi Staffel، وجربي بعض الأطباق السويسرية. ولمن يحب حمامات المياه المعدنية الحارة، فإن "ريغي كالتبالد" Rigi Kaltbald محطة مثالية، تتيح لك فرصة الاستجمام، وتريح العضلات المتعبة بعد رحلات الاستكشاف. 

 

وقد يهمك أيضًا:

افتتاح مهرجان "بادنفهرت" المميّز غرب زيورخ السويسرية بحضور نحو مليون شخص

أجمل البحيرات في سويسرا للاستمتاع بمياهها الصافية خلال عُطلتك

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ أبرز 6 نشاطات لا تفوَّت في العاصمة الثقافية لسويسرا إليكِ أبرز 6 نشاطات لا تفوَّت في العاصمة الثقافية لسويسرا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon