توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشهر المجوهرات الملكية الفاخرة في العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أشهر المجوهرات الملكية الفاخرة في العالم

الملكة إليزابيث الثانية
القاهرة - مصر اليوم

تعتبر المجوهرات الملكية من أشهر القطع في العالم، ولكن هناك بعضا منها هي الأغلى والأشهر مثل خاتم خطوبة الأميرة ديانا المرصع بالياقوت الأزرق وغيرها من تصميمات المجوهرات الفاخرة، وفيما يلي نتعرف على 5 من أشهر المجوهرات الملكية في العالم.

1. بروش Williamson Diamond Brooch

بروش Williamson Diamond Brooch للملكة إليزابيث الثانية من أغلى المجوهرات الملكي ةبروش

يُعتقد أن بروش Williamson Diamond Brooch الماسي يتميز بواحد من أندر الماسات الوردية في العالم، وتبلغ قيمته حوالي 25 مليون جنيه إسترليني، وهو ثالث أغلى قطعة مجوهرات ملكية في العالم.

كانت الجوهرة الوردية هدية زفاف الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة حفل زفافها، وأهداها لها عالم الجيولوجيا الكندي جون ثوربورن ويليامسون، الذي اكتشف الماسة في منجمه.

وبعد ذلك طلبت الملكة إليزابيث الثانية من علامة المجوهرات كارتييه Cartier، تصميم قطعة مجوهرات من خلال الماسة الوردية، لذا ابتكرت الدار بروشًا على شكل زهرة من الألماس يبلغ ارتفاعه حوالي أربع بوصات.

ويتكون بروش Williamson Diamond Brooch من 200 ماسة وهو على شكل زهرة ذات 5 بتلات وساق يحتوي على ورقتين من أوراق شجر.
2. سوار واليس سيمبسون

سوار واليس سيمبسون من كارتييه من أشهر المجوهرات الملكيةسوار واليس سيمبسون من كارتييه من أشهر المجوهرات الملكية

تضم مجموعة دوقة وندسور، واليس سيمبسون Wallis Simpson، أيضا سواراً كان هدية من زوجها الملك إدوارد الثامن من علامة المجوهرات Cartier، وهو مرصع بالألماس والعقيق مع حبتين من الزمرد وهما تشكلان عينَي النمر.

3. خاتم خطوبة الأميرة ديانا

خاتم خطوبة الأميرة ديانا من أشهر المجوهرات الملكية على الإطلاقخاتم خطوبة الأميرة ديانا من أشهر المجوهرات الملكية على الإطلاق

ترتدي كيت ميدلتون Kate Middleton الآن خاتم خطوبة الأميرة ديانا ذو فص الياقوت الأزرق، الذي قدمه لها الأمير ويليام Prince William للزواج منها في أكتوبر 2010، والتي تعود ملكيته إلى والدته الراحلة، وكان الأمير تشارلز Prince Charles ولي عهد بريطانيا قدمه لها عام 1981 بمناسبة خطبتهما، وبعد وفاة أميرة ويلز، عاد الخاتم إلى أبنائها ليقدمه ابنها الأكبر إلى دوقة كامبريدج فيما بعد.

يتكون خاتم خطوبة الأميرة ديانا من فص كبير من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراطا، وهو مرصع بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات البريطانية غيرارد Garrard، ويقدر قيمته بحوالي 300 ألف جنيه إسترليني.

لم يكن خاتم خطوبة أميرة ويلز الجديدة يحمل أي قدر من الرومانسية، إذ اختار الأمير تشارلز أسهل طريقة لتقديم خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا في عام 1981، إذ أعطاها كتالوج  صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء.

ولكن أميرة ويلز عشقت ذلك الخاتم الياقوتي المرصع بالألماس، لدرجة أنها استمرت في ارتدائه حتى بعد الطلاق لفترة، وأصبح يعرف ذلك الموديل باسم خاتم "ديانا".
4. التاج الإمبراطوري The Imperial State Crown

التاج الإمبراطوري The Imperial State Crown من أضخم مجوهرات التاج البريطانيالتاج

تتمتع تيجان العائلة المالكة البريطانية بكثير من الفخامة، إذ إنها مرصعة بالعديد من الجواهر المختلفة كالياقوت، الألماس والزمرد وغيرها من الأحجار الكريمة النفيسة، أما التاج الرئيسي والذي يعتبر أثقل تاج للملكة إليزابيث الثانية، وأكثرها ضخامة فهو التاج الإمبراطوري The Imperial State Crown.

يتكون التاج الماسي الإمبراطوري The Imperial State Crown من إطار ذهبي مذهل به ثقوب عديدة، ومُثبَّت بها 3 أحجار كبيرة جدًا، ومُرصَّع بـ 2868 ماسة مثبتة على إطار من الفضة، وأحجار ملونة بحواف من الذهب، بالإضافة إلى 17 حجرا من الياقوت و11 من الزمرد الأخضر و269 لؤلؤة، ويٌقدر وزن التاج الأكثر شهرة في تيجان العائلة المالكة البريطانية بحوالي 3 أرطال.

ويعد التاج الماسي الإمبراطوري The Imperial State Crown الافخم والأغلى في العالم وهو يمثل علامة مميزة للملكة إليزابيث ملكة بريطانيا حيث أنه يزين رأسها في أغلب المناسبات الرسمية.

5. خاتم خطوبة غريس كيلي

خاتم خطوبة غريس كيلي من أجمل قطع المجوهرات الملكيةخاتم خطوبة غريس كيلي من أجمل قطع المجوهرات الملكية

عندما خطفت غريس كيلي قلب أمير موناكو، قدم لها الأمير رنييه الثالث أمير موناكو، خاتم زواجها، المزين بحجر كبير من الألماس في الوسط يصل إلى 10.5 قيراط، ومحاط بحجرين من الألماس أصغر حجما، ، ومن هنا بدأت علاقتهما الرومانسية برعاية كارتييه "" Cartier والتي ربطتها مع عائلة موناكو المالكة تاريخ طويل من العمل المشترك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مُجوهرات فاخرة مُرصعة بالألماس والأحجار الكريمة الملونة للعروس

مجوهرات الربيع لإطلالة أنيقة والظهور بمظهر جيد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر المجوهرات الملكية الفاخرة في العالم أشهر المجوهرات الملكية الفاخرة في العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon