توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إطلالة الدنيم الكاملة تلقى رواجاً كبيراً في عالم تصميم الأزياء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلالة الدنيم الكاملة تلقى رواجاً كبيراً في عالم تصميم الأزياء

سيرين عبد النور في جمبسوت من الدينم
القاهرة - مصر اليوم

ظهر قماش الدنيم في القرن التاسع عشر على سروال الجينز الأيقوني الذي كان يعتمده عمال المناجم ورعاة البقر ونجوم هوليوود ونجوم موسيقى الروك.. وكان بمثالة قطعة جريئة تعكس تمرّداً وخروجاً عن قواعد الموضة المتّبعة آنذاك. وسرعان ما استطاع الدنيم أن يثبت نفسه في عالم تصميم الأزياء حيث شرع المصمّمون في حقبات متتالية إلى تقديم ملابس مصنوعة من هذا القماش لاقت رواجاً كبيراً لدى مختلف الطبقات الاجتماعية. على الرغم من الاعتقاد السائد بأن قماش الدنيم محصور بالإطلالات الشبابية والعصرية، فقد استطاع هذا القماش أن ينافس أفخم الأنسجة بتصاميمه الفاخرة والأنيقة والتي باتت خيار المشاهير ومدوني الموضة الذي باتوا يبتكرون إطلالات من الدنيم بأسلوب جريء ولافت. ولعلّ إطلالة الدنيم الكاملة أو ما يُعرف بالـDenim on Denim هي الإطلالة الأكثر رواجهاً بين هذه الأوساط وبين مختلف السيدات بشكل عام. ولاختيار إطلالة الدنيم الكاملة هناك بعض القواعد أو النصائح التي عليك اتباعها للحصول على مظهر أنيق وعصري في الوقت نفسه.

بإمكانك أن تختاري توب أو قميصاً مصنوعاً من الدنيم بلون فاتح وتنسيقه مع سروال جينز بلون داكن أو العكس. كما بإمكانك التنسيق بين ألوان مغايرة تماماً كأن ترتدي تنورة مصنوعة من الدنيم باللون الأبيض مع قميص الجينز الأزرق لإطلالة منعشة ومميّزة. إذا كنت تعانين بعض الشوائب في مناطق من جسمك أو قد تبدو غير متناسقة، فإن اختيار الدنيم بدرجته الداكنة من الأسود والكحلي هي الخيار الأفضل لك. وتجنبي ارتداء الألوان الفاتحة كالأبيض والأزرق في الأماكن التي لا ترغبين بلفت الانتباه إليها.

لمن تبحث عن إطلالة هيبي وجريئة، فإن اختيار قطعة واحدة من الدنيم بتصميم لافت كالفستان المرقّع أو الجمبسوت الممزّق سيكون قطعة غريبة تلف الأنظار. كما بإمكانك أن تنسّقي شورت من الجينز مع سترة من القماش نفسه لخيار جريء وعصري. تعدّدت تصاميم القطع المصنوعة من قماش الدنيم وكذلك القصّات إلا أن القصّة الكلاسيكية، لا الفضفاضة ولا الضيّقة، هي خيار سليم وحيادي يناسب مختلف الأجسام والأذواق. فإذا كنت مبتدئة في ارتداء الجينز، ننصحك بانتقاء السراويل ذات القصّة الكلاسيكية والابتعاد عن السراويل الضيقة او

نعم! بإمكانك أن تحصلي على إطلالة أنيقة وشبه رسمية مع قماش الدنيم من خلال اختيار الألوان الداكنة كالرمادي والأسود والكحلي. وحاولي أن تختاري هذه الدرجات على إطلالة كاملة من الدنيم، كأن ترتدي قميص جينز باللون الأسود مع سروال من اللون والقماش نفسهما. ونحن لا نعني بشكل عام، إنما مع أزياء الدنيم. فإذا كنت تنشدين إطلالة مشرقة وحيويّة، عليك باختيار إكسسوارات مغايرة للملابس التي ترتدينها. بإمكانك أن تنسّقي مع أزياء الدنيم الكثير من الإكسسوارات خاصة أن هذا القماش يسهل تزيينه ببعض الإكسسوارات العصرية وبألوان غنيّة كالهافان أو الجملي وهما من الدرجات التي تزيد من أناقة الدنيم.

عندما تختارين إكسسوارات معيّنة لتزيّني بها إطلالاتك فأنت حتماً تبحثين عن هذه اللمسات الإضافية التي تزيد من فخامة أزيائك وأناقتها. ولعل قماش الدنيم أكثر ما يحتاج إليه هو تصاميم إكسسوارات حيوية ومشرقة، سواء من حيث ألوانها أو من حيث أشكالها. فبإمكانك على سبيل المثال أن تزيّني رقبتك أو أذنيك بإكسسوارات وردية لافتة تمنح الإطلالة المزيد من الانتعاش والحيويّة. الحذاء كما الحقيبة، يضعان بصمتهما على الإطلالة ويؤثران عليها بشكل كبير. اختيار الحذاء مرتبط بنمط الإطلالة الذي تبحثين عنه، فإذا كنت ترغبين في الحفاظ على لمسة الدنيم العصرية والشبابية فإن الحذاء الرياضي او الأحذية المسطّحة ذات التصاميم العصرية هي أفضل خيار لك. أما إذا كنت ترغبين بالحصول على إطلالة سبور-شيك وأنيقة، فبإمكانك أن تختاري حذاء بكعب عالي أو جزمة بتصميم وكعب لافتين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفكار تنسيق صيحة الدنيم موضة 2021 من وحي إطلالة بيونسيه

سيرين عبدالنور تجمع بالدنيم وتتألق بالأناقة والفخامة العصرية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلالة الدنيم الكاملة تلقى رواجاً كبيراً في عالم تصميم الأزياء إطلالة الدنيم الكاملة تلقى رواجاً كبيراً في عالم تصميم الأزياء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon