توقيت القاهرة المحلي 18:03:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تمّ انتدابهن في مستعمرة عدن البريطانية السابقة في اليمن

الأزياء الكلاسيكية لزوجات ضباط الإنجليز في مسلسل "The Last Post"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأزياء الكلاسيكية لزوجات ضباط الإنجليز في مسلسل The Last Post

الأزياء الكلاسيكية لزوجات ضباط الإنجليز
لندن ـ ماريا طبراني

إذا كنت ممن شاهدوا الحلقات الأربع الأولى من الدراما البريطانية "The Last Post" على قناة  الـ"بي بي سي"، فربما قد لاحظت ثقافة الموضة الفريدة، فتظهر مجموعة من زوجات رجال الجيش البريطاني مصاحبين لأزواجهم المنتدبين في مستعمرة عدن البريطانية السابقة في اليمن، متأثرون بالمناخ الجديد ، فضلا عما يعتقدون أن الاتجاهات النامية تعود إلى الوطن في لندن.

وتوضح مصممة الأزياء كيت كارين: "لقد بدأ العرض في الستينات، ولكن الكثير من الإطلالات التي نراها تعود للخمسينات، مع الجسد الرياضي المتناسب مع خطوط الرقبة العالية.. إنهم لم يشاهدوا أكثر اتجاهات الستينات تقدما والتي ظهرت في لندن، بالإضافة إلى كونهم زوجات رجال من الجيش في تلك الحقبة، فقد كان هناك لوائح غير معلنة للزوجات فيما يتعلق بما كان مقبولاً ارتداءه ".

قالت كارين التي انقطع عملها عند تصميم أزياء الشخصيتين الرئيسيتن في المسلسل - ربة المنزل أليسون ليثوايت، لعبت دورها جيسيكا رين، وأونور مارتن، لعبت دورها جيسي باكلي - لنها كانت تحتاج إلى النظر في كيفية تأثير الشخصيات بالزوجات الأخرى، والطقس، فضلا عن الخامات الجديدة المتاحة الوصول إليها في بيئتهم الجديدة.

تقول كارين: "السيدة روبنسون هي إشارة تنبعث إلى الذهن ما اذا شاهدنا أليسون". "إنها دائما تشعر بالملل، وتشرب الكحول بطريقة مفرطة، كما انها مهتمة بالأزياء لأنها في حاجة إلي ذلك فهو الشيء الوحيد الذي يعد متنفسا للترفيه عن نفسها، كل ما ترتديه ملابس ضيقة وتأخذ شكل الجسم والتي تتبلور بطريقة الخمسينات، فهي تلك الأنماط التي تتذكرها قبل الخروج من وطنها".

واضافت: "ظهرت شخصية أونور مارتن، التي وصلت مع زوجها لعدن مع بداية حلقات السلسلة الدرامية، وهي ترتدي بذلة خشنة، غير مريحة، ولكن عندما تعرفت على أليسون، بدأت تحاكي أسلوبها وشكلها، وقد تغيرت ألوانها المفضلة بعد استقرارها في المجتمع الجديد".

وبالإضافة إلى أزياء زوجات رجال الجيش، كلفت كارين أيضا بإعادة احياء الزي الرسمي الذي يرتديه ضباط الشرطة العسكرية الملكية في ذلك الوقت، وكذلك ما كان يرتديه الرجال والنساء المحليون في عدن. هذا الجزء الأخير، كما تقول، كان تحديا كبيرا بالنسبة لها.

وتقول كارين: "لم يكن هناك أي مراجع متاحة عن نساء عدن في تلك الفترة، ربما لأن النساء في هذه الثقافة لم يكنن متقدمات كما هم الآن، لذلك قمت بالتواصل مع بعض السيدات البريطانيات اللواتي ذهبن مع أزواجهن إلى عدن، وأخبروني بأشكال التنورات المختلفة التي احبوها، وكذلك من أين كانوا يحصلن على ملابسهن.. في تلك الأيام كانت النساء تصنع ملابسهن بأنفسهن، أو يرتدين القطع التي صنعتها لهم أماتهم عندما كانوا صغارا.. الخيار الآخر للحصول على أشياء جديدة كان شراء النسيج والذهاب إلى السوق للحصول على ما يريدون".

الحقيقة أن الزوجات كانوا يرتدون ملابس مخصصة معظمها سمح لكارين أن تكون أكثر إبداعًا من معظم التصميمات الأخرى، مما يجعل تقريبًا كل ما نراه على الشاشة مجهودًا رائعًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزياء الكلاسيكية لزوجات ضباط الإنجليز في مسلسل the last post الأزياء الكلاسيكية لزوجات ضباط الإنجليز في مسلسل the last post



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon