توقيت القاهرة المحلي 21:50:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مع اقتراب العقد الثاني من القرن العشرين من نهايته

إليكِ أهم قطع ستايل الشارع المُسيطرة على منصات الموضة في الـ 10 أعوام الأخيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إليكِ أهم قطع ستايل الشارع المُسيطرة على منصات الموضة في الـ 10 أعوام الأخيرة

قطع ستايل الشارع المُسيطرة على الموضة
باريس ـ مارينا منصف

مع اقتراب العقد الثاني من القرن العشرين من نهايته، حان الوقت لنكتشف بعض القطع البارزة في أسلوب الشارع التي شكّلت هذه الفترة، بطبيعة الحال في كل موسم، يوجد عنصر واحد على الأقل يتصدّر الترتيب بين مجموعة قطع ستايل الشارع. جمعنا لك 8 من أكثر القطع شهرةً في العقد الثاني من القرن العشرين تعرّفي عليها:

حقيبة جاكيموس لو تشيكيتو
حصد المُصمم الفرنسي سيمون بورت جاكيموس، شهرةً واسعةً بفضل الإكسسوارات الصغيرة التي قدّمها ضمن مجموعاته لعلامة جاكيموس في المواسم القليلة الماضية، حيث أصبحت حقيبة Le Chiquito نمطًا مفضلًا لدى عشّاق الموضة والمؤثرات على حد سواء.

وعلى الرغم من أنها أكبر من حقيبة Le Petit Chiquito الصغيرة للغاية؛ والتي تبدو كإكسسوار أكثر من كونها حقيبة يد؛ إلا أنّها لا تزال قطعة غير عملية إلى حد ما ولكنها أنيقة، كما أنها متوفّرة في مجموعة من تدرجات الألوان، من الأسود الكلاسيكي إلى الإصدارات الصفراء النابضة بالحياة وحتى بطبعة التمساح، ومن المتوقع أن تبقى الحقيبة رائجةً حتى في المواسم القادمة أيضًا.

نظارات لاست لوليتا من "Adam Selman x Le Specs"
بلغت شعبية صيحة النظارات الشمسية النحيفة ذروتها قبل عامين، وقد حظيت نظارات Last Lolita من مجموعة تعاون آدم سلمان مع علامة لوسبيكس بشعبيةٍ واسعةٍ، خصوصًا النمط بعدسات عينيْ القطة البارزة، حيث شوهدت على العديد من النجمات من جيجي حديد وزوي كرافيتز إلى كاردي بي في عام 2017.

وبفضل سعرها المتواضع وكونها رائجة في صفوف المشاهير، شقّت طريقها إلى خزانات عشّاق الموضة والعامة بعد فترة وجيزة، حيث نفدت من مخازن العلامة التجارية وتم إعادة تخزينها لعدة مرات.

حقيبة كلاتش Envelope Lava من كريستوفر كين
تضمّنت مجموعة كريستوفر كين لخريف / شتاء 2011، العديدَ من القطع التي تميّزت بأطراف بلاستيكية مملوءة بالهلام الملون، وظهرت على الياقات، والخصر للعديد من قطع المجموعة، ولكن القطعة الأكثر رصدًا خلال أسابيع الموضة القادمة والتي حصدت شعبية واسعة هي حقيبة الكلاتش "Envelope Lava Clutch"، والتي ظهرت بتدرجات ألوان متنوعة مثل الأزرق / الأخضر، الوردي / الأرجواني، البرتقالي / الأزرق الداكن، وقد شوهدت في أيدي العديد من المشاهير طوال موسمي ربيع / صيف 2012 وما بعده.

الأحذية الرياضية Triple-S من بالنسياغا
أصبحت الأحذية الرياضية Triple-S من بالنسياغا من أكثر الأحذية المرغوبة في السنوات الأخيرة، حيث اجتاحت هذه الصورة الظلية القبيحة ساحة الموضة في عام 2017.

وعلى الرغم من أنها كانت أكثر جدلًا خلال تلك السنة وحتى عام 2018، إلا أنّها لا تزال تُرى كثيرًا على أقدام عشّاق الموضة، وبفضل صورتها الظلية الغريبة التي يمكن التعرف عليها فورًا وسعرها المرتفع من المؤكّد أنها من أنماط الأحذية الأكثر شهرةً في أواخر العقد الثاني من القرن العشرين.

طبعة "Rottweiler" من جيفنشي
أثناء تولِّي ريكاردو تيسكي الإدارة الإبداعية لدار جيفنشي، أضاف المصمم العديد من الطبعات الغرافيكية البارزة إلى أرشيف العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة لكن الطبعة الأكثر شعبية هي طبعة Rottweiler، والتي ظهرت لأول مرة على مدرج جيفنشي لموسم خريف 2011، وتم رصدها على العديد من المشاهير مثل ريهانا وكاني ويست على الفور، قبل أن تشقّ طريقها إلى مشهد أسلوب الشارع في الموسم التالي، كما حصلت هذه الطبعة على مجموعة مخصصة وحصرية قبل مغادرة تيسكي منصبه الإبداعي في عام 2017.

أديداس أوريجينالز ستان سميث
أحذية ستان سميث من أديداس أوريجينالز ليست حذاءً رياضيًا جديدًا ، لكنها لم تحصد شهرة واسعة إلا بعد أن نسقتها فيبي فيلو مع مختلف الإطلالات خلال عرض مجموعة خريف / شتاء 2010 لعلامة سيلين، وبعد ذلك أعادت شركة أديداس تقديمها في عام 2014 بألوان متعددة ونسخ مختلفة كنسخة راف سيمونز، غير أن الحذاء الكلاسيكي من الجلد الأبيض مع ومضة من اللون الأخضر هو النمط الذي تم رصده بشكل كبير خلال أسابيع الموضة طوال العقد الثاني.

الكنزة بطبعة الشعار من كينزو
قدّم الثنائي هومبرتو ليون وكارول ليم كنزة "النمر" بعد سنوات من توليهما الإدارة الإبداعية لعلامة كينزو، وتزامن ذلك مع ازدياد شعبية تدوين الموضة، أصبحت القطعة الجريئة المفضلة لدى المشاهير "الجدد" في تلك الحقبة، وقد تم إحياء شعار النمر من محفوظات كينزو في سنة 2013 وادّعى الثنائي أنَّ هذه هي المرة الأولى التي ينتج فيها المنزل الفخم الفرنسي قميصًا من النوع الثقيل بسعر في المتناول مقارنةً بقطعها الأخرى، وكانت السبب وراء انطلاق صيحة اللوغومانيا.

هزّت أخبار رحيل المصممة فويبي فيلو من سيلين عالم الموضة في نهاية عام 2017، لذلك يبدو من المناسب أن العنصر الأكثر أناقةً في أسلوب الشارع خلال عام 2018 كان أحد إكسسواراتها الأخيرة للعلامة التجارية الفرنسية، وبالتحديد قلادة الأبجدية النحاسية التي ارتداها عدد لا يحصى من الناس خلال أسابيع الموضة في سنة 2018 في كل مكان من باريس إلى ستوكهولم، وعلى الرغم من أن شعبيتها قد تضاءلت الآن، إلا أنها ستُذكر إلى الأبد كقطعة أيقونية لـ "سيلين القديمة" ، والتي اكتسبت مكانةً خاصةً في أرشيف الأزياء في كل مكان.

وقد يهمك أيضًا:

فنانة تصنع أغرب الإكسسوارات النسائية وتُثير إعجاب الفتيات

"قبعة القش" أحدث صيحات الإكسسوارات المميزة في ربيع 2019

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ أهم قطع ستايل الشارع المُسيطرة على منصات الموضة في الـ 10 أعوام الأخيرة إليكِ أهم قطع ستايل الشارع المُسيطرة على منصات الموضة في الـ 10 أعوام الأخيرة



GMT 04:22 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الأزياء في نيويورك لربيع 2020
  مصر اليوم - إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الأزياء في نيويورك لربيع 2020

GMT 05:09 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

نصائح لزيارة أفضل الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020
  مصر اليوم - نصائح لزيارة أفضل الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020

GMT 04:18 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

محمد جواد ظريف يكشف عن حلم دونالد ترامب بشأن إيران
  مصر اليوم - محمد جواد ظريف يكشف عن حلم دونالد ترامب بشأن إيران

GMT 06:40 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

نانسي عجرم تتجاهل الهجوم على زوجها فادي الهاشم

GMT 23:28 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مدرب سباحة يمارس الرزيلة مع موظفة بشركة شهيرة

GMT 16:40 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

هزة أرضية تهز مدينة اسطنبول ومحيطها

GMT 12:19 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

أعمال تراثية خالدة في معهد الموسيقى العربية الجمعة

GMT 21:06 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يحصل على الضوء الأخضر لـ"تقنية الفار"

GMT 03:11 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

أفريقيا تعلن عن "بطلها" لعام 2019 من مدينة الغردقة المصرية

GMT 07:37 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

العلماء يعثرون على بقايا حيوانات منقرضة كم قرون غرب سيبيريا

GMT 21:09 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

ياسمين صبري تخطف الأنظار بـ"جمبسوت" أنيقة

GMT 18:45 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

"سامسونغ" تطوّر لوحة مفاتيح غير مرئية للهواتف المحمولة

GMT 08:51 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

ناهد السباعي تنعى ماجدة الصباحي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon